في عيد الصحافة العربية .. الإعلان عن أسماء الفائزين بالقلم الذهبي لعام 2015 بحضور إعلامي غير مسبوق   .:: G-S-F ::.   في اللقاء الإعلامي الرياضي المفتوح .. اللواء جمعة: نريد تشاركية حقيقية مع الإعلامي الرياضي لأننا في مركب واحد   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة يستعرض الواقع الرياضي ولجنة الصحفيين الرياضيين تكرم المؤسسات الإعلامية والفائزين بجائزة القلم الذهبي   .:: G-S-F ::.   النشرة الرياضية ليوم الأحد 3-5-2015   .:: G-S-F ::.   العد التنازلي بدأ.. أربعون يوماً قبل مباراة أفغانستان..منتخبنا الأول انطلق من اللاذقية وطهران مسرح مبارياتنا   .:: G-S-F ::.   كلاسيكو كرة اليد السورية انتهى للجيش في نهائي قبل الأوان   .:: G-S-F ::.   اليوم حفل جائزة القلم الذهبي لعام 2015   .:: G-S-F ::.   صحيفة انجليزية.. فان بيرسي منتهي الصلاحية!   .:: G-S-F ::.   الأهلي يحسم مصير جاريدو قريبا بعد توديع أبطال أفريقيا   .:: G-S-F ::.   الأهلي يحسم مصير جاريدو قريبا بعد توديع أبطال أفريقيا   .:: G-S-F ::.   النشرة الرياضية ليوم السبت 2-5-2015   .:: G-S-F ::.   مشاركة واسعة ومنافسات قوية في بطولة الجمهورية للقوة البدنية   .:: G-S-F ::.  

أظهر اللاعب ميشيل معدنلي خلال السنوات الماضية في صفوف المنتخب الوطني بكرة السلة ومع نادي الجلاء مهارات فائقة وامكانات كبيرة وضعته بين قائمة أفضل اللاعبين الذين مروا على تاريخ كرة السلة السورية.
اللاعب الذي نشأ وتربى في صفوف فريق الجلاء وتدرج في فئاته يملك مهارات فنية عالية مكنته من احتلال مكان اساسي في صفوف المنتخب والنادي إضافة إلى أن أداءه المميز جعله محط أنظار الأندية العربية والاسيوية حيث نجح نادي فوشان الصينيي في التعاقد مع المعدنلي.


ووصف معدنلي لوكالة سانا تجربته الاحترافية الأولى بالخطوة المهمة والمفصلية بالنسبة لحياته الشخصية والرياضية لافتاً إلى أن هذه التجربة ستضيف له الكثير وخاصة أنه سيلعب في دوري يملك كل مقومات ومؤهلات الاحتراف الحقيقي وبالتالي سيتاح له التعرف على مدارس سلوية مختلفة والاحتكاك مع فرق قوية ولاعبين محترفين يشكلون النخبة على المستوى الآسيوي.
ويتميز معدنلي بامكانية اللعب في اكثر من مركز وتنفيذ تعليمات المدرب بما يخدم الفريق ففضلا عن موقعه الأصلي كلاعب على الجناح أو الرقم /4/ يستطيع ان يتحول الى صانع العاب أو حتى الى لاعب في المركز /2/ كما انه يملك قدرة كبيرة على الاختراق والتسجيل من أسفل السلة وموهبة فطرية في التسديد من خارج القوس وتمرير كرات حاسمة لزملائه ورغم أن طوله يبلغ 192سم إلا أن متابعته للتمارين الخاصة بلاعبي كرة السلة منحته قوة بدنية أضافة إلى سرعة كبيرة في التحرك داخل الصالة.
ولعب معدنلي محلياً للجلاء وهو اكثر الفرق السورية حصولا على الألقاب.
وفي موسم 2003-2004 انتقل الى نادي الجيش ليلعب معه موسماً واحداً وساهم حينها في فوزه ببطولة الدوري ثم عاد الى نادي الجلاء ليحصل معه على المركز الثاني بالدوري كما شارك مع نادي الوحدة في بطولة أندية آسيا وشكل إضافة مهمة للفريق في إحراز اللقب.
وشارك معدنلي في صفوف المنتخب الوطني في مختلف البطولات الخارجية وكان واحدا من ابرز اللاعبين وهدافا للمنتخب وتذكر الجماهير السورية المستوى الذي قدمه في نهائيات الأمم الآسيوية قبل الماضية ولكن في البطولة الأخيرة تم استبعاده عن المنتخب بسبب خلافاته مع المدرب الصربي غوران ميليفيتش.
ووصفه اللاعب السابق للمنتخب وفريق الاتحاد محمد ابو سعدى بأنه الوحيد الآن في سورية القادر على صنع شيء مميز وخلق الفارق في أي مباراة ومع أي فريق.
يشار الى ان ميشيل معدنلي من مواليد مدينة حلب عام 1981 وهو النجم الأبرز للسلة السورية خلال السنوات العشر الأخيرة تزوج حديثا قبل انتقاله للعب في الدوري الصيني اختير كأفضل لاعب سلة في سورية وافضل لاعب ببطولة دبي 2003 وهداف آسيا آسياد قطر مع المنتخب 2006 وهداف اسيا للأندية مع الجلاء في إيران 2007 وهداف اسيا في اليابان مع المنتخب 2007 وهداف دورة دبي 2007 وهداف دورة دبي 2008 وأفضل جناح في دورة دبي 2009 وافضل لاعب في بطولة الجلاء الدولية مرتين 2009- 2010.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق