تأهل فريق مورك للدور النهائي في بطولة أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بحماه   .:: G-S-F ::.   ختام فعاليات " الاسبوع الرياضي السابع " في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   حضور وتميز للرياضات الخاصة بحمص في بطولتي الجمهورية لكرة الطاولة والريشة الطائرة   .:: G-S-F ::.   السورية دينا الشيخ علي تحرز المركز الأول ببطولة الجمباز الفني في أوكرانيا   .:: G-S-F ::.   الجيش يتعادل مع «الزوراء» العراقي في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي   .:: G-S-F ::.   تألق وتميز لمنتخب الترياثلون في مشاركاته الخارجية   .:: G-S-F ::.   احتفالاً بأعياد نيسان.. لقاء كروي في القنيطرة   .:: G-S-F ::.   أخبار الرياضة الحلبية   .:: G-S-F ::.   الريشة الطائرة تستعد للمشاركة بدورة المتوسط في اسبانيا الشهر القادم   .:: G-S-F ::.   العطار : نتائج جيدة للنواعير في دوري المحترفين لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   الوحدة يودع بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بخسارته أمام ظفار العماني   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة الجمهورية للناشئين والناشئات بكرة الطاولة   .:: G-S-F ::.  

أكد أمين عام اللجنة الأولمبية السورية فراس معلا أن اللجنة الأولمبية السورية لم تتلق أي شيء رسمي حول ما تناقلته بعض الفضائيات عن منع اللواء موفق جمعة رئيس اللجنة الأولمبية السورية من السفر إلى لندن ضمن الوفد السوري المشارك في أولمبياد لندن،وأشار معلا إلى أن هناك إشارات توضح صحة هذه الشائعات لأن اللجنة المنظمة أرسلت بطاقات اعتماد الوفد السوري كاملاً باستثناء اللواء جمعة، حيث قامت اللجنة الأولمبية السورية بمخاطبة صلة الارتباط مع اللجنة المنظمة حيث أكد أنه سيقوم بسؤال المعنيين والإجابة ورغم تكرار الطلب أكثر من مرة إلا أنه لم يعط جواباً شافياً، ولم نتلق حتى هذه اللحظة جواباً سلباً أم إيجاباً بهذا الخصوص،وأضاف معلا:على ما أعتقد وأتمنى أن أكون مخطئاً أننا لن نتلقى أية إجابة حول هذا الموضوع ولن يتم الحصول على أية تأشيرة وهذا لا يجوز للأسباب التالية:


إن أية دولة عندما تستضيف الأولمبياد هناك تعهدات حكومية ومن بينها أن يتعهد وزير داخليتها بمنح تأشيرات دخول أولمبية في حال كان جواز السفر ضمن الصلاحية واعتماده يسمح بذلك ما لم تنص عليه اللجنة الأولمبية الدولية مباشرة بعدم منح تأشيرة الدخول. وليس هناك أي مانع للسيد اللواء من قبل اللجنة الأولمبية الدولية. خاصة أنه إضافة إلى عمله رئيساً للجنة الأولمبية السورية فهو عضو مكتب تنفيذي في المجلس الأولمبي الآسيوي.
وأشار معلا إلى أنه خلال اجتماع اللجان الأولمبية في العالم (ANOC) جرى لقاء بين اللواء جمعة ومسؤولين في اللجنة الأولمبية الدولية من أصحاب القرار حيث تم الاستفسار عن هذا الموضوع وموضوع مشاركة البعثة الأولمبية السورية وأجابوا أن البعثة السورية ستشارك تحت العلم السوري بألوانه الأحمر والأبيض بالنجمتين الخضراء واللون الأسود.
وعند سؤال أحد الصحفيين لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية (جاك روك) حول مشاركة اللواء موفق جمعة بالأولمبياد أجاب بشكل صريح أنه لا يوجد مانع من اللجنة الأولمبية الدولية لمشاركة اللواء جمعة ما لم يكن اسمه موضوعاً على لائحة عقوبات الاتحاد الأوروبي أو الهيئات الدولية. وهذا يعني أنه لم يصدر أي قرار من الاتحاد الأوروبي أو أي هيئة دولية بهذا الخصوص.
وأضاف معلا: أنه حسب ما ينص عليه الميثاق الأولمبي بأن لا علاقة للسياسة بالرياضة إلا أن المملكة المتحدة (بريطانيا) خالفت المواثيق الدولية والأولمبية وتعهداتها أمام الأسرة الأولمبية عند تقديمها ملف استضافة الألعاب الأولمبية 2012. وإن اللجنة الأولمبية الدولية هي الهيئة الوحيدة المخولة بمنع أي من أفراد الأسرة الأولمبية لأية دولة عضواً باللجنة الأولمبية الدولية.
وأشار معلا إلى أنه يخطئ من يظن بأن المقصود من ذلك هو شخص اللواء موفق جمعة فقط. فالمقصود هو الرياضة السورية بشكل خاص والجمهورية العربية السورية بشكل عام.
ووجه معلا سؤاله للمجتمع الأولمبي: ماذا لو أن سورية هي من خالفت المواثيق الأولمبية والدولية؟؟
وأكد أمين عام اللجنة الأولمبية السورية أن جميع الرياضيين والمسؤولين السوريين الذين سيذهبون إلى لندن هم مؤيدون للرئيس الأسد وشرف لهم أن يكونوا أصدقاءه وسيحمون معهم محبة الشعب السوري لبلدهم سورية بكامل حدودها ووقوفهم خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
محمد عباس

 

 

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق