منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام نظيره الكوري الجنوبي في تصفيات مونديال روسيا   .:: G-S-F ::.   الشرطة يتصدر الدوري الممتاز لكرة القدم مؤقتا بفوزه على الوثبة   .:: G-S-F ::.   بطولة الجمهورية للكاراتيه لفئتي تحت وفوق 18 عاما الجمعة القادم   .:: G-S-F ::.   هيئة الإدارة المحلية أولاً في بطولة الجمهورية للشطرنج   .:: G-S-F ::.   منتخب سيدات السلة لـ 3×3 يستعد لدورة التضامن الإسلامي   .:: G-S-F ::.   على طريق مونديال روسيا 2018 منتخبنا الوطني يلاقي كوريا الجنوبية   .:: G-S-F ::.   عمر السومة.. قريباً في المنتخب الوطني لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   انطلاقة قوية لفرسان سورية في اليوم الأول لدورة الوفاء الدولية لقفز الحواجز بنسختها الثانية والعشرين   .:: G-S-F ::.   منتخب شباب اللاذقية للملاكمة يتصدر بطولة الجمهورية   .:: G-S-F ::.   تأهل سيدات الشرطة وصلخد والعربي للتجمع النهائي لدوري كرة الطائرة   .:: G-S-F ::.   نادي السيارات السوري يناقش في اجتماعه السنوي واقع النادي وأنشطته المقبلة   .:: G-S-F ::.   إدارة نادي الكرامة الجديدة توزع المهام بين أعضائها ‏   .:: G-S-F ::.  

etehad-koora76005

بحضور د. ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام والسيد معتز قوتلي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي رئيس مكتب الألعاب الجماعية شهدت قاعة الإجتماعات في اتحاد كرة القدم السوري اليوم سحب قرعة الدوري السوري لكرة القدم وتحديد آلية منافساته بحضور مندوبي الأندية الـ 18
واتفق الجميع على قيام دوري مؤلف من مجموعتين كل مجموعة مؤلفة من 9 أندية تم توزيعها بحسب القرعة العمياء التي أشرف عليها السيد توفيق سرحان أمين السر العام للاتحاد وشارك بها معظم الحاضرين من مندوبي الأندية.
ضمت الأولى بعد سحب القرعة أندية الجيش البطل وكل من الإتحاد وحطين والكرامة والطليعة والجزيرة والوحدة والمحافظة والفتوة وستلعب ذهاب مبارياتها في دمشق وإيابها في اللاذقية فيما ضمت المجموعة الثانية الشرطة الوصيف ومعه كل من الحرية والمجد والجهاد وتشرين والوثبة وأمية ومصفاة وأخيرا النواعيروتلعب ذهاب مبارياتها في اللاذقية وتختم إيابها بدمشق  .
و يصعد بالدوري القادم أصحاب المراكزالثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور النهائي الحاسم ( بلاي أوف ) مع اكتساب الأول ثلاثة نقاط والثاني نقطتين والثالث نقطة وحيدة في المجموعتين وعلى النقيض يهبط الناديين الأخيرين في المجموعتين أي الحاصلين على المركزين الثامن والتاسع بشكل مباشر إلى مصاف الدرجة الثانية .
وتحدث السيد صلاح رمضان رئيس اتحاد الكرة عن ضرورة التزام الأندية بلائحة المسابقات والإنضباط مؤكداً أن المنسحب بعد انطلاقة الدوري سيهبط مباشرة للدرجة الثانية ويحمل فيها خسارة مباراتين لموسمها القادم أي يكون في جعبته (-6) ويعيد المنسحب من الدوري الإعانة المادية التي حصل عليها إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام كما أنه لا يؤثر التواطؤ بين الأندية على عدد الهابطين .
أما الإنطلاقة فستكون في السابع عشر من شهر كانون أول القادم وما نأمله أن تسرع الأندية من تحضيرها وتحسم أمور تشكيلها لتعطي نفحة من ماضي دورينا الذي طالما حفل بالإثارة والندية والروح الرياضية العالية للأندية ضمن أجواء مثالية في ملاعبنا الوطنية .

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق