تنطلق غداً الأحد  منافسات ذهاب دوري الدرجة الأولى بكرة القدم للمجموعة الأولى على أن تبدأ منافسات المجموعة الثانية الثلاثاء القادم.

daa
ففي المجموعة الأولى التي تضم تسعة فرق وتقام مبارياتها في اللاذقية يلتقي في الجولة الأولى الحرية مع حطين على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة الحادية عشرة صباحاً والطليعة مع جبلة على ملعب الباسل والكرامة مع الجزيرة على ملعب المدينة عند الثانية بعد الظهر… بينما تقام مباراة المجد مع الجيش في دمشق بناء على اتفاق الفريقين.
أما في المجموعة الثانية التي تضم عشرة فرق وتستضيف دمشق مبارياتها فيلتقي الوحدة مع مصفاة بانياس على ملعب تشرين عند الساعة الحادية عشرة صباحاً والجهاد مع النواعير على ملعب الفيحاء والشرطة مع الاتحاد على ملعب تشرين والفتوة مع الوثبة على ملعب المحافظة عند الثانية بعد الظهر وتختتم هذه الجولة بلقاء النضال مع تشرين على ملعب المحافظة عند الساعة الثانية من بعد ظهر الأربعاء.
وينص نظام البطولة على تأهل الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة في نهاية مرحلتي الذهاب والإياب إلى الدور النهائي في حين يهبط الفريقان اللذان يحتلان المركزين الأخيرين في كل مجموعة مباشرة إلى الدرجة الثانية وسيحمل صاحب المركز الأول في كل مجموعة في رصيده إلى الدور النهائي ثلاث نقاط في حين يحمل صاحب المركز الثاني نقطتين بينما يحمل صاحب المركز الثالث نقطة واحدة.
وتلعب الفرق الستة المتأهلة للدور النهائي دورياً من مرحلة واحدة يتوج الفائز به بلقب الدوري .
وأحرز فريق الجيش لقب الدوري في الموسم الماضي رافعاً رصيده إلى 13 لقباً مقابل ثمانية ألقاب للكرامة وستة للاتحاد وأربعة لجبلة وثلاثة للشرطة ولقبين لكل من الوحدة وتشرين والحرية والفتوة وبردى.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق