اللواء جمعة : حلب هي عاصمة الرياضة السورية ، ومن حق الفرق اللعب على أرضها ..ميزانية إعادة الأعمار 350 مليون ليرة   .:: G-S-F ::.   فوز كبير لمنتخب سورية العسكري لكرة القدم على نظيره الكندي في بطولة العالم العسكرية   .:: G-S-F ::.   هنغار الريشة الطائرة في المدينة الرياضية بحلب على أجندة إعادة التأهيل   .:: G-S-F ::.   بطولة الجمهوريـة لاختراق الضاحية نهاية الشهر الحالي   .:: G-S-F ::.   حسنين الشيخ: رياضة رفع الأثقال متطورة وعلاقتنا بنادي المحافظة رياضية   .:: G-S-F ::.   لاعب منتخب سورية لكرة المضرب حازم نو يرتقي إلى المركز 125 عالميا   .:: G-S-F ::.   التضامن يفوز على المخرم وقمحانة على بانياس في الدوري التصنيفي لأندية الدرجة الثانية بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   انطلاق منافسات المجموعة السابعة من دوري “ام تي ان” التصنيفي لكرة القدم داخل الصالات   .:: G-S-F ::.   رئيس اتحاد كرة اليد: الدوري هذا العام سيكون أكثر فائدة وفاعلية   .:: G-S-F ::.   دورة تدريبية في السباحة لمدرسي التربية الرياضية في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   الاتحاد يتصدر المجموعة الشمالية في دوري كرة اليد للرجال   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية العسكري لكرة القدم يستهل مشاركته ببطولة العالم في عمان بلقاء نظيره الكندي   .:: G-S-F ::.  

تحت شعار “الرياضة ثقافة وأسلوب حياة” تتابع فروع الاتحاد الرياضي العام عقد مؤتمراتها السنوية وفق الجداول الزمنية المقررة.

mofk jmaa
وحين يكون كل فرع من فروع الاتحاد الرياضي هو التنظيم الرياضي على مستوى المحافظة وتقوده اللجنة التنفيذية وتتبع للفرع الأندية في كل محافظة تنظيماً وإدارياً وتكون اللجنة التنفيذية مسؤولة أمام المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام في مختلف جوانب عملها وفق أحكام النظام الداخلي حيث تعمل بإشرافه فهذا يعني أنها حلقة متينة ومهمة في اتساع مهامها العملي والميداني تنظيمياً وإدارياً ويمتد ذلك لتلامس دائرته حركة الأندية وفرقها ومستوياتها الفنية إشرافاً وتوجيهاً ومتابعة ودعماً ورقابة وتقويماً وهذا من جهة ومن الجهة الأخرى فهي مسؤولة أمام المكتب التنفيذي والرابط الحقيقي والمنتج الفعال في مساحة عملها على صعيد المحافظة التي تمثلها بكل ما في هذه المحافظة من ألعاب ونشاطات وبناء فرق ورعاية ألعاب ومتابعة تطويرها فنياً وهذا الدور كبير ومهم وحيوي.
ولأن اللجان التنفيذية تابعت بشكل مباشر في محافظاتها مؤتمرات أنديتها السنوية التي عقدت في وقت سابق واستمعت إلى همومها ومشكلاتها وحقيقة واقعها الإنشائي والرياضي والمالي وبذلك زاد رصيدها المعلوماتي كونها وعلى مدار العام تتابع حركة الأندية وتلتقي إدارتها وتساهم في حل مشكلاتها ضمن صلاحياتها والإمكانات المتوفرة لديها.
ولأنها مسؤولة أمام المكتب التنفيذي فهي في مؤتمراتها السنوية التقويمية أمينة على مناقشة وقراءة الصورة بكل وضوح وتقديمها بكل أبعادها واحتمالات تأثيرها سلباً أو إيجاباً فيما بعد للمؤسسة الأعلى عبر مقررات أو توصيات تنطلق من الواقع وتتطلع إلى حلول تعود فائدتها لتشمل المؤسسات الأدنى بكل عدالة وإنصاف وفق الأنظمة والقوانين المعتمدة بالنظام الداخلي للاتحاد الرياضي العام المنبثق أصلاً من القانون رقم 8 لعام 2014 مكرمة السيد الرئيس بشار الأسد للرياضة والرياضيين.
القيادة الرياضية تابعت مؤتمرات الفروع التي عقدت حتى الآن وكلها شهدت حضوراً مسؤولاً من القيادة السياسية والحكومية على صعيد أمناء فروع الحزب والمحافظين وفي ذلك تأكيد على أهمية الرياضة في حياة الوطن وأثرها الفعال في حياة المواطن وتأكيد على أنها ثقافة وأسلوب حياة وأنها ضمن اهتمامات القيادة السياسية والحكومة في ذلك إغناء للمناقشات وترسيخ الشفافية والديمقراطية فيها.
الطروحات والمناقشات كانت بناءة ولامست الواقع بكل شفافية وإحساس بالمسؤولية ونتوقع أن تستمر كذلك واقعية وطموحة ومسؤولة وملبية ومنتجة وتصب في خانة التفوق الرياضي لكل ألعابنا وفرقنا ومنتخباتنا التي تحمل راية الوطن وفكر قائده السيد الرئيس بشار الأسد قوة وحكمة وصموداً وانتصاراً.

رئيس الاتحاد الرياضي العام
اللواء موفق جمعة

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق