اختتام دورة الادارة الرياضية المتقدمة في حمص   .:: G-S-F ::.   وفد إعلامي رياضي سوري إلى القاهرة..اللواء جمعة: ندعم رسالتكم وجاهزون لاستضافة الملتقيات الإعلامية   .:: G-S-F ::.   المصارع السوري رجا الكراد يحرز برونزية في بطولة العالم العسكرية   .:: G-S-F ::.   قريباً.. بطولة لاختيار أقوى رجل وامرأة في سورية..عروض رياضية وفنية مرافقة وجوائز نقدية للفائزين   .:: G-S-F ::.   للمرة الرابعة على التوالي والــ 16 في تاريخه.. الجيش بطلاً للدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   نادي محردة يبحث عن مواهب وخامات جديدة بكرة السلة عبر مدارسه الصيفية للعبة   .:: G-S-F ::.   المركز التدريبي للشطرنج في اللاذقية يبدأ دوراته التدريبية الصيفية   .:: G-S-F ::.   اتحاد الريشة الطائرة يعيد تفعيل فكرة المدرب الجوال   .:: G-S-F ::.   نتائج متقدمة لفرسان سورية في الدوري الإماراتي للقفز على الحواجز   .:: G-S-F ::.   الساحل للغزل يحرز لقب كأس دورة الشركات باللاذقية لكرة القدم السداسية   .:: G-S-F ::.   في وداع مباريات الدوري الممتاز بكرة القدم .. خمس مباريات لتحسين المواقع   .:: G-S-F ::.   منتخب رجال كرة القدم يعزز صفوفه بإياز عثمان   .:: G-S-F ::.  

لما كانت الاتحادات الرياضية هي الجهات المتخصصة والمسؤولة عن الألعاب الرياضية وتضم جميع المنتسبين إليها من الأفراد والأندية وتشرف على عمل اللجان الفرعية المتخصصة في الفروع والأندية فنياً وتنظيمياً وهي المسؤولة عن إدارة شؤون الألعاب ونشاطاتها ومسابقاتها محلياً وتنظيميها وتشكيل وإعداد المنتخبات الوطنية ورعايتها ومشاركتها خارجياً، إضافة إلى صلاحيات ومهام كثيرة تتعلق بطبيعة الألعاب وخصوصية كل منها والعاملين فيها قيادة ولجاناً وممارسين فإن مؤتمراتها السنوية تكتسب أهمية كبيرة جداً في كل هذه الاتجاهات لتأثيرها المباشر على المستويات الفنية للألعاب وبالتالي على المستويات الفنية للمنتخبات بكل الفئات وللجنسين.

mofk jmaa
مؤتمرات الاتحادات الرياضية التي عقد فيها مؤتمران للجمباز والرماية وثالث هو مؤتمر انتخابي لاتحاد جديد لكرة القدم سوف تستمر في انعقادها طيلة الشهر الجاري وهي تمثل حالة صحية في حياة منظمة الاتحاد الرياضي العام وهي وقفة مع الذات وجردة حساب لعمل عام مضى وفق نظرة تقويمية دقيقة أساسها محاسبة الذات والإجابة بدقة ووضوح عن أسئلة لابد من طرحها، سيما وأنها كانت من مقررات المؤتمر العام التاسع بأن نسأل أنفسنا ومؤسساتنا.
ماذا فعلنا؟؟ وماذا أنجزنا؟؟ وأين وقفنا وأين تعثرنا؟ وما هي الأسباب؟؟ وماذا حققنا من خططنا وبرامجنا والنسبة المئوية في ذلك؟؟ وكل ذلك يتعلق بنواحي العمل في كل اتحاد وشموليته وتماسكه الإداري والفني والمالي والتنظيمي ومنها أيضاً وقفات صريحة وشفافة ومسؤولة أمام النشاطات الداخلية وطرائق تنفيذها ونشاطات المنتخبات الوطنية والإنجازات والانتصارات التي حققتها والكبوات التي تعرضت لها وأسبابها..
ومن ذلك يمكن تبني اقتراحات وتوصيات واعتماد قرارات للمرحلة القادمة يلحظ فيها الإيجابيات وتعزيزها والسلبيات وطرق معالجتها والتخلص منها وتلافيها..
المؤتمرات لاتحادات الألعاب مفصل أساسي في العمل الرياضي وصورة نريدها مشرقة ومنبراً نتمناه جريئاً وشفافاً ونتائج نتوخاها فاعلة وملبية وطموحة وقابلة للتنفيذ تناسباً مع الإمكانات وبما يؤكد المكانة اللائقة التي تحتلها الرياضة السورية بدعم وثقة قيادتنا السياسية والحكومية وبرعاية كريمة من السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية.

رئس الاتحاد الرياضي العام
اللواء موفق جمعة

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق