منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام نظيره الكوري الجنوبي في تصفيات مونديال روسيا   .:: G-S-F ::.   الشرطة يتصدر الدوري الممتاز لكرة القدم مؤقتا بفوزه على الوثبة   .:: G-S-F ::.   بطولة الجمهورية للكاراتيه لفئتي تحت وفوق 18 عاما الجمعة القادم   .:: G-S-F ::.   هيئة الإدارة المحلية أولاً في بطولة الجمهورية للشطرنج   .:: G-S-F ::.   منتخب سيدات السلة لـ 3×3 يستعد لدورة التضامن الإسلامي   .:: G-S-F ::.   على طريق مونديال روسيا 2018 منتخبنا الوطني يلاقي كوريا الجنوبية   .:: G-S-F ::.   عمر السومة.. قريباً في المنتخب الوطني لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   انطلاقة قوية لفرسان سورية في اليوم الأول لدورة الوفاء الدولية لقفز الحواجز بنسختها الثانية والعشرين   .:: G-S-F ::.   منتخب شباب اللاذقية للملاكمة يتصدر بطولة الجمهورية   .:: G-S-F ::.   تأهل سيدات الشرطة وصلخد والعربي للتجمع النهائي لدوري كرة الطائرة   .:: G-S-F ::.   نادي السيارات السوري يناقش في اجتماعه السنوي واقع النادي وأنشطته المقبلة   .:: G-S-F ::.   إدارة نادي الكرامة الجديدة توزع المهام بين أعضائها ‏   .:: G-S-F ::.  

جاءت نتائج لاعبي سورية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو البرازيلية دون الطوح حيث لم يحققوا أرقامهم الشخصية واكتفوا بشرف المشاركة فقط.
ba1
البداية من مشاركة السباح أزاد البرازي الذي خاض تصفيات سباق 100 متر صدرا ضمن المجموعة الثانية وحل في المركز الخامس للمجموعة والمركز الـ 36 في الترتيب العام من أصل 46 سباحا برقم قدره 22ر02ر1 دقيقة ليخرج من الدور الأول للأولمبياد ولم يتمكن من الوصول إلى رقمه 15ر01ر1 دقيقة الذي تأهل به إلى الأولمبياد.
ولم يكن حال هبة اللجي أول لاعبة تمثل سورية في الألعاب الأولمبية بكرة الطاولة أفضل من زميلها البرازي حيث واجهت اللاعبة المكسيكية باديرا سيلفا في الدور التمهيدي وخسرت المباراة بنتيجة صفر-4 بواقع 2-11 و1-11 و2-11 و4-11 واستمرت المباراة 10 دقائق فقط ولحق بها لاعب الجودو محمد قاسم الذي خسر أمام اللاعب أن شانغ ريم من كوريا الجنوبية في منافسات الدور الـ32 لوزن تحت 73 كغ.
وخرجت السباحة بيان جمعة من منافسات سباق 50 مترا حرة بعد حلولها في المركز الرابع للمجموعة السادسة والـ41 من أصل 91 سباحة شاركن في السباق قاطعة السباق بزمن قدره 41ر26 ثانية ولم تتمكن من تحقيق رقمها الشخصي 13ر26 ثانية الذي حققته في بطولة روسيا الدولية المفتوحة وتأهلت به إلى الأولمبياد كما خرج معن أسعد من تصفيات رفع الأثقال لوزن فوق 105 كغ بحلوله في المركز السابع ضمن مجموعته الثانية والمركز الـ 15 في الترتيب العام حيث رفع في الخطف 180 كغ وفي النتر 220 كغ وفي المجموع العام 400 كغ وهي أرقام أقل من الأرقام التأهيلية التي سجلها في بطولة آسيا التي رفع فيها 186 كغ بالخطف و232 كغ بالنتر و418 كغ بالمجموع.
وعلى خطا زملائها خرجت لاعبة منتخب ألعاب القوى غفران المحمد من تصفيات سباق 400 متر حواجز بعد حلولها في المركز الثامن والأخير للمجموعة الرابعة والمركز الـ 41 من أصل 48 عداءة شاركن في السباق برقم قدره 85ر58 ثانية ولم تبلغ رقمها الشخصي 89ر56 ثانية الذي حققته في بطولة كازاخستان الدولية مطلع الشهر الماضي.
وحده لاعب منتخب ألعاب القوى مجد الدين غزال تمكن من التأهل إلى الدور النهائي لمنافسات الوثب العالي بعد أن نجح في اجتياز ارتفاع 229 سم ضمن المجموعة الثانية للتصفيات إلى جانب خمسة لاعبين في المجموعة الأولى وخمسة لاعبين في المجموعة الثانية وخاض النهائيات على أمل حصد إحدى الميداليات من خلال تحقيق رقمه 236 سم الذي أحرزه في لقاء بكين الدولي في الـ 18من أيار الماضي لكنه لم يتمكن من اجتياز ارتفاع
233 سم في محاولاته الثلاث علما أنه نجح في اجتياز ارتفاعات 220 سم و225 سم و229 سم من المحاولة الأولى ليكتفي بالمركز السابع من بين 15 لاعبا شاركوا في الدور النهائي.
رئيس اللجنة الأولمبية السورية رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة وفي تقييمه للمشاركة في الأولمبياد قال .. كنا نطمح إلى رفع علم سورية وعزف النشيد الوطني ليس في حفل الافتتاح أو مقر إقامة البعثة وحسب بل وعلى منصات التتويج وخاصة أن أربعة من لاعبينا السبعة تأهلوا بعد أن حققوا الأرقام المطلوبة وهم مجد الدين غزال ومعن أسعد وبيان جمعة وأزاد البرازي.
وأشار جمعة إلى أنه رغم عدم تحقيق نتائج إيجابية إلا أن مشاركة لاعبينا في الأولمبياد بعثت رسالة للعالم أجمع بأن الرياضة السورية مستمرة في منافساتها رغم الحرب الإرهابية على سورية واستهداف الرياضيين والمنشآت الرياضية وستعود هذه الرياضة إلى ألقها السابق خارجيا حيث حققت الكثير من الإنجازات وفي مقدمتها فوز العداءة غادة شعاع بذهبية مسابقة السباعي في أولمبياد أتلانتا 1996 فضلا عن تحقيق العديد من الميداليات في دورات ألعاب البحر المتوسط.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق