منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام نظيره الكوري الجنوبي في تصفيات مونديال روسيا   .:: G-S-F ::.   الشرطة يتصدر الدوري الممتاز لكرة القدم مؤقتا بفوزه على الوثبة   .:: G-S-F ::.   بطولة الجمهورية للكاراتيه لفئتي تحت وفوق 18 عاما الجمعة القادم   .:: G-S-F ::.   هيئة الإدارة المحلية أولاً في بطولة الجمهورية للشطرنج   .:: G-S-F ::.   منتخب سيدات السلة لـ 3×3 يستعد لدورة التضامن الإسلامي   .:: G-S-F ::.   على طريق مونديال روسيا 2018 منتخبنا الوطني يلاقي كوريا الجنوبية   .:: G-S-F ::.   عمر السومة.. قريباً في المنتخب الوطني لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   انطلاقة قوية لفرسان سورية في اليوم الأول لدورة الوفاء الدولية لقفز الحواجز بنسختها الثانية والعشرين   .:: G-S-F ::.   منتخب شباب اللاذقية للملاكمة يتصدر بطولة الجمهورية   .:: G-S-F ::.   تأهل سيدات الشرطة وصلخد والعربي للتجمع النهائي لدوري كرة الطائرة   .:: G-S-F ::.   نادي السيارات السوري يناقش في اجتماعه السنوي واقع النادي وأنشطته المقبلة   .:: G-S-F ::.   إدارة نادي الكرامة الجديدة توزع المهام بين أعضائها ‏   .:: G-S-F ::.  

بمناسبة اليوم الأولمبي العالمي أقام اتحاد الرياضة للجميع بالتعاون مع فرعي ريف دمشق والقنيطرة للاتحاد الرياضي العام مهرجاناً رياضياً في مدينة تشرين الرياضية بدمشق.

air
وتضمن المهرجان مسابقات في الجري والمشي ومباراة في الركبي السباعي وفقرات من الرقص الرياضي والآيروبيك والكابويرا.2
رئيس اللجنة الأولمبية السورية رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال إن الاحتفال باليوم الأولمبي العالمي الذي يجسد القيم والمبادئ الرياضية ويعزز من تماسك الأسرة الرياضية من خلال هذا المهرجان الذي يشارك فيه اللاعبون بمختلف الأعمار ومن كل الفئات رسالة مهمة للجميع أن الرياضة السورية حاضرة وفاعلة رغم الظروف التي تتعرض لها سورية من حرب إرهابية كونية.
بدوره رئيس اتحاد الرياضة للجميع زهير مهنا أوضح أن الاتحاد يقيم كل عام مهرجانا بهذه المناسبة ويقدم فعاليات متنوعة في مختلف الألعاب مشيرا إلى أنه في كل سنة هناك ألعاب جديدة وفقرات حديثة وفي هذا المهرجان تم تقديم فقرة الكابويرا وهي عبارة عن رقص قتالي مقتبس من البرازيل وهذه اللعبة ترعاها منظمة اليونيسكو لتنشرها في كل أنحاء العالم.3
يشار إلى أن معظم اللجان الأولمبية حول العالم تحتفل في العشرين من آب باليوم الأولمبي العالمي سعيا منها إلى تشجيع ممارسة الرياضة بين الرجال والسيدات والأطفال ومختلف الفئات العمرية.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق