بحث واقع كرتي اليد والطائرة وسبل نشرهما في دمشق   .:: G-S-F ::.   استقبال جماهيري حافل لرجال اليد الاتحادية ..ووعود بتكريم لائق   .:: G-S-F ::.   اختتام منافسات البطولة المؤهلة لبطولة العالم للتحدي بالفروسية   .:: G-S-F ::.   د.إبراهيم أبا زيد: ما حققه الغزال إنجاز كبير قياساً لظروف الأزمة   .:: G-S-F ::.   الخميس في زيوريخ.. ختام الدوري الماسي وغزالنا في الموعد   .:: G-S-F ::.   النواعير يتوج بطلا لدوري الأشبال بكرة الطاولة   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الماليزي وديا   .:: G-S-F ::.   منتخب دمشق أولا في بطولة الجمهورية لكمال الأجسام للدرجة الأولى   .:: G-S-F ::.   الجمعة ... منتخب الناشئين إلى إيران للمشاركة ببطولة غرب آسيا   .:: G-S-F ::.   سيدات العربي بطلات كرة الصالات   .:: G-S-F ::.   ختــام ناجــح لبطولــة “3 × 3” بكــرة الســلة في طرطــوس   .:: G-S-F ::.   طائرة سيدات الشرطة تسعى للمحافظة على لقب الدوري   .:: G-S-F ::.  

بمناسبة اليوم الأولمبي العالمي أقام اتحاد الرياضة للجميع بالتعاون مع فرعي ريف دمشق والقنيطرة للاتحاد الرياضي العام مهرجاناً رياضياً في مدينة تشرين الرياضية بدمشق.

air
وتضمن المهرجان مسابقات في الجري والمشي ومباراة في الركبي السباعي وفقرات من الرقص الرياضي والآيروبيك والكابويرا.2
رئيس اللجنة الأولمبية السورية رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال إن الاحتفال باليوم الأولمبي العالمي الذي يجسد القيم والمبادئ الرياضية ويعزز من تماسك الأسرة الرياضية من خلال هذا المهرجان الذي يشارك فيه اللاعبون بمختلف الأعمار ومن كل الفئات رسالة مهمة للجميع أن الرياضة السورية حاضرة وفاعلة رغم الظروف التي تتعرض لها سورية من حرب إرهابية كونية.
بدوره رئيس اتحاد الرياضة للجميع زهير مهنا أوضح أن الاتحاد يقيم كل عام مهرجانا بهذه المناسبة ويقدم فعاليات متنوعة في مختلف الألعاب مشيرا إلى أنه في كل سنة هناك ألعاب جديدة وفقرات حديثة وفي هذا المهرجان تم تقديم فقرة الكابويرا وهي عبارة عن رقص قتالي مقتبس من البرازيل وهذه اللعبة ترعاها منظمة اليونيسكو لتنشرها في كل أنحاء العالم.3
يشار إلى أن معظم اللجان الأولمبية حول العالم تحتفل في العشرين من آب باليوم الأولمبي العالمي سعيا منها إلى تشجيع ممارسة الرياضة بين الرجال والسيدات والأطفال ومختلف الفئات العمرية.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق