فيفا يشيد بمنتخب سورية: قدم أداء مميزا يبشر بمستقبل أفضل للكرة السورية   .:: G-S-F ::.   فراس الخطيب : نسور قاسيون سينافسون على لقب كأس آسيا ولا أفكر بالاعتزال حاليا   .:: G-S-F ::.   نادي عمال درعا يقيم بطولة تنشيطية بالشطرنج   .:: G-S-F ::.   مؤتمر نادي عرى بالسويداء يطالب بدورات للمدربين والحكام وبإنشاء ملاعب رياضية   .:: G-S-F ::.   مواهب واعدة في بطولة السويداء بالكاراتيه للفئات العمرية   .:: G-S-F ::.   حمشو بطلا لسباقات الدريفت للسيارات للعام الثاني على التوالي   .:: G-S-F ::.   منتخب رفع الأثقال يستعد للاستحقاقات القادمة باشراف الاوكراني بيتر   .:: G-S-F ::.   مراكز متقدمة لفرسان سورية بالمرحلة الثانية من الدوري الإماراتي لقفز الحواجز   .:: G-S-F ::.   الكرامة والوحدة إلى نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   بمناسبة أعياد تشرين المجيدة عفو عن العقوبات الصادرة بحق الكوادر والمؤسسات الرياضية   .:: G-S-F ::.   مباراة منتخبنا الأولى بتصفيات كأس العالم يكرة السلة في لبنان   .:: G-S-F ::.   منتخب دمشق يتألق في بطولة النخبة للدراجات باللاذقية   .:: G-S-F ::.  

بمناسبة اليوم الأولمبي العالمي أقام اتحاد الرياضة للجميع بالتعاون مع فرعي ريف دمشق والقنيطرة للاتحاد الرياضي العام مهرجاناً رياضياً في مدينة تشرين الرياضية بدمشق.

air
وتضمن المهرجان مسابقات في الجري والمشي ومباراة في الركبي السباعي وفقرات من الرقص الرياضي والآيروبيك والكابويرا.2
رئيس اللجنة الأولمبية السورية رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال إن الاحتفال باليوم الأولمبي العالمي الذي يجسد القيم والمبادئ الرياضية ويعزز من تماسك الأسرة الرياضية من خلال هذا المهرجان الذي يشارك فيه اللاعبون بمختلف الأعمار ومن كل الفئات رسالة مهمة للجميع أن الرياضة السورية حاضرة وفاعلة رغم الظروف التي تتعرض لها سورية من حرب إرهابية كونية.
بدوره رئيس اتحاد الرياضة للجميع زهير مهنا أوضح أن الاتحاد يقيم كل عام مهرجانا بهذه المناسبة ويقدم فعاليات متنوعة في مختلف الألعاب مشيرا إلى أنه في كل سنة هناك ألعاب جديدة وفقرات حديثة وفي هذا المهرجان تم تقديم فقرة الكابويرا وهي عبارة عن رقص قتالي مقتبس من البرازيل وهذه اللعبة ترعاها منظمة اليونيسكو لتنشرها في كل أنحاء العالم.3
يشار إلى أن معظم اللجان الأولمبية حول العالم تحتفل في العشرين من آب باليوم الأولمبي العالمي سعيا منها إلى تشجيع ممارسة الرياضة بين الرجال والسيدات والأطفال ومختلف الفئات العمرية.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق