مهرجان رياضي كرنفالي بعنوان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   بطل السباقات الصحراوية العالمية المغترب السوري عماد بركات: طموحي الجري من فرنسا إلى سورية   .:: G-S-F ::.   مدرسة شادي آصف حبيب تحرز المركز الأول في بطولة مدارس اللاذقية للريشة الطائرة   .:: G-S-F ::.   اختتام الدورة التدريبية المركزية للتنظيم والإدارة وإقامة البطولات باللاذقية   .:: G-S-F ::.   الحرية يتأهل إلى الدور النهائي من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   الطليعة يفوز بجدارة والجيش يستعيد الصدارة في الدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   مهرجان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   رئيس اتحاد السباحة في المؤتمر السنوي: رغم الانجازات الكثيرة إلا أن الطموح أكبر بكثير   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ معسكرا داخليا   .:: G-S-F ::.   مدرسة فخر الدين صقر أولا في بطولة مدارس اللاذقية بالطاولة   .:: G-S-F ::.   الوحدة وتشرين والاتحاد والجيش يتسابقون على صدارة الدوري الممتاز   .:: G-S-F ::.   شمة يحرز برونزيتين في بطولة آسيا للكونغ فو   .:: G-S-F ::.  

بمناسبة اليوم الأولمبي العالمي أقام اتحاد الرياضة للجميع بالتعاون مع فرعي ريف دمشق والقنيطرة للاتحاد الرياضي العام مهرجاناً رياضياً في مدينة تشرين الرياضية بدمشق.

air
وتضمن المهرجان مسابقات في الجري والمشي ومباراة في الركبي السباعي وفقرات من الرقص الرياضي والآيروبيك والكابويرا.2
رئيس اللجنة الأولمبية السورية رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال إن الاحتفال باليوم الأولمبي العالمي الذي يجسد القيم والمبادئ الرياضية ويعزز من تماسك الأسرة الرياضية من خلال هذا المهرجان الذي يشارك فيه اللاعبون بمختلف الأعمار ومن كل الفئات رسالة مهمة للجميع أن الرياضة السورية حاضرة وفاعلة رغم الظروف التي تتعرض لها سورية من حرب إرهابية كونية.
بدوره رئيس اتحاد الرياضة للجميع زهير مهنا أوضح أن الاتحاد يقيم كل عام مهرجانا بهذه المناسبة ويقدم فعاليات متنوعة في مختلف الألعاب مشيرا إلى أنه في كل سنة هناك ألعاب جديدة وفقرات حديثة وفي هذا المهرجان تم تقديم فقرة الكابويرا وهي عبارة عن رقص قتالي مقتبس من البرازيل وهذه اللعبة ترعاها منظمة اليونيسكو لتنشرها في كل أنحاء العالم.3
يشار إلى أن معظم اللجان الأولمبية حول العالم تحتفل في العشرين من آب باليوم الأولمبي العالمي سعيا منها إلى تشجيع ممارسة الرياضة بين الرجال والسيدات والأطفال ومختلف الفئات العمرية.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق