ثلاث ذهبيات وفضية لأبطالنا في ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى للرياضات الخاصة   .:: G-S-F ::.   المنتخبات العربية تودع رسمياً مونديال روسيا 2018   .:: G-S-F ::.   الفيفا يرفض مزاعم وسائل إعلام بريطانية بتعاطي بعض لاعبي منتخب روسيا للمنشطات   .:: G-S-F ::.   تاراغونا 2018.. نزالات الملاكمة تبدأ غداً والمصارعة الرومانية تنافس على البرونزية   .:: G-S-F ::.   السباح السوري فراس معلا يحرز ذهبية بطولة روسيا الاتحادية لفئة الماسترز   .:: G-S-F ::.   دور متميز لمراكز نادي الطليعة التدريبية في اكتشاف مواهب جديدة بكرة السلة   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية للرجال يخسر أمام رودار فيلينجي السلوفيني   .:: G-S-F ::.   تونس تودع مونديال روسيا   .:: G-S-F ::.   نجم عربي يرافق رونالدو في قائمة أسرع لاعبي المونديال   .:: G-S-F ::.   باسل جدعان: سورية قطعت أشواطا مهمة في ميدان تربية الخيول العريبة الأصيلة   .:: G-S-F ::.   لاعبتا القوس والسهم هديل السعيد وندى سليمان تواصلان تحضيراتهما لبطولة آسيا   .:: G-S-F ::.   تاراغوانا.. خروج مبكر للاعبي الكاراتيه والريشة الطائرة .. ونتيجة متوقعة في الترياتلون   .:: G-S-F ::.  

بمناسبة اليوم الأولمبي العالمي أقام اتحاد الرياضة للجميع بالتعاون مع فرعي ريف دمشق والقنيطرة للاتحاد الرياضي العام مهرجاناً رياضياً في مدينة تشرين الرياضية بدمشق.

air
وتضمن المهرجان مسابقات في الجري والمشي ومباراة في الركبي السباعي وفقرات من الرقص الرياضي والآيروبيك والكابويرا.2
رئيس اللجنة الأولمبية السورية رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال إن الاحتفال باليوم الأولمبي العالمي الذي يجسد القيم والمبادئ الرياضية ويعزز من تماسك الأسرة الرياضية من خلال هذا المهرجان الذي يشارك فيه اللاعبون بمختلف الأعمار ومن كل الفئات رسالة مهمة للجميع أن الرياضة السورية حاضرة وفاعلة رغم الظروف التي تتعرض لها سورية من حرب إرهابية كونية.
بدوره رئيس اتحاد الرياضة للجميع زهير مهنا أوضح أن الاتحاد يقيم كل عام مهرجانا بهذه المناسبة ويقدم فعاليات متنوعة في مختلف الألعاب مشيرا إلى أنه في كل سنة هناك ألعاب جديدة وفقرات حديثة وفي هذا المهرجان تم تقديم فقرة الكابويرا وهي عبارة عن رقص قتالي مقتبس من البرازيل وهذه اللعبة ترعاها منظمة اليونيسكو لتنشرها في كل أنحاء العالم.3
يشار إلى أن معظم اللجان الأولمبية حول العالم تحتفل في العشرين من آب باليوم الأولمبي العالمي سعيا منها إلى تشجيع ممارسة الرياضة بين الرجال والسيدات والأطفال ومختلف الفئات العمرية.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق