منتخب سورية لبناء الأجسام يحرز تسع ميداليات متنوعة في بطولة المتوسط بالجزائر   .:: G-S-F ::.   مهرجان العاب القوى في محيط قلعة حلب بمناسبة اليوم العالمي للرياضيين   .:: G-S-F ::.   تأهل الوحدة والثورة وسلمية والجلاء إلى الدور نصف النهائي من دوري كرة السلة للسيدات   .:: G-S-F ::.   الاتحاد يجمع لقبي كرة حلب للناشئين و الاشبال   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة: الفتوة من اعرق الاندية السورية وواجبنا الحفاظ عليه   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة يبحث مع وفد الاتحادين العراقي والعربي للبيسبول والسوفتبول نشر اللعبة في سورية   .:: G-S-F ::.   غزال يحرز ذهبية الوثب العالي في بطولة الجائزة الكبرى الآسيوية بالصين ويبلغ نهائيات بطولة العالم   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة لخريجي الدورة التدريبية بالبيسبول والسوفتبول: الكرة الآن في ملعبكم لنشر اللعبة وسنقدم كل دعم ممكن لتشجيع ممارستها   .:: G-S-F ::.   فرع القنيطرة للاتحاد الرياضي العام يكرم لاعبي ولاعبات المحافظة المميزين   .:: G-S-F ::.   دورة تشرين الكروية بنسختها السابعة عشرة في الثامن من الشهر القادم   .:: G-S-F ::.   أدهم جمعان يفوز ببطولة إدلب الودية بكرة الطاولة للمخضرمين   .:: G-S-F ::.   اختتام دورة تنسيب وترقية مدربي كرة الطائرة في اللاذقية   .:: G-S-F ::.  

عقدت اللجنة الأولمبية السورية على مدى ثلاث ساعات اجتماعاً برئاسة اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام – رئيس اللجنة الأولمبية السورية جرى خلاله تقييم المشاركة السورية في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 بحضور جميع أفراد البعثة ورؤساء اتحادات الألعاب المعنية.
وأشار اللواء جمعة إلى أن الهدف من الاجتماع هو الاستماع لكل أفراد البعثة وعرض الظروف التي رافقت مشاركتهم بالأولمبياد والنتائج التي تحققت والانتقادات في وسائل الإعلام التي وصلت في بعض الأحيان إلى التجريح والإساءة للقيادة الرياضية ومؤسساتها نتيجة ظهور أخطاء إدارية من بعض أفراد البعثة ومفاصل العمل الرياضي.

olm
وأضاف اللواء جمعة إلى أن المشاركة هي 13 لسورية في دورات الألعاب الأولمبية لم يتحقق فيها إلا ثلاث ميداليات عبر اللاعبين: جوزيف عطية وغادة شعاع وناصر الشامي وفي الدورة الحالية كانت هناك أمال بتحقيق ميدالية رغم صغر البعثة السورية قياساً لباقي الدول الأخرى ال 207 التي تمتلك نسبة كبيرة منها تاريخاً رياضياً حافلاً ولم تحرز ميدالية واحدة حتى الدول العربية التي شاركت بأعداد كبيرة ماحققته كان عبر عدد من المجنسين.
وطلب رئيس اللجنة الأولمبية بعد أن استمع وأعضاء اللجنة الأولمبية للاعبين المشاركين ورؤساء اتحاداتهم حول تفاصيل مشاركتهم وأسباب عدم تحقيق نتيجة جيدة إلى وضع رؤى وأفكار مستقبلية واستراتيجة عمل واضحة بشكل علمي ومدروس تحضيراً للاستحقاقات القادمة التي ستقام في عامي 2017 و2018 وهي دورة ألعاب التضامن الإسلامي في باكو – إذربيجان بالفترة من 12 ولغاية 23/5/2017 ودورة المتوسط في تاراغونا بأسبانيا بالفترة من 30/6 ولغاية 9/7/2016 والأولمبياد الوطني الثالث للناشئين الذي سيقام في أيلول 2017 ودورة الألعاب الأسيوية للصالات والفنون القتالية من 17 ولغاية 27/9/2017 في تركمانستان ودورة الألعاب الأسيوية في جاكرتا من 18/7 ولغاية 2/9/2018 ودورة الألعاب الصيفية الثالثة للشباب بالأرجنتين من 1 ولغاية 14/10/2018.
وقدّم د.إبراهيم أبا زيد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام – رئيس البعثة تقريراً عن المشاركة السورية التي وصفها بأنها كانت مثالية من حيث السفر والإقامة والإلتزام وتأمين الحصص التدريبية والتجهيزات الرياضية لكل اللاعبين أما المستوى الفني فلم يكن ملبياً لقيادة البعثة وحتى اللاعبين أنفسهم لعوامل عدة هي الحالة النفسية وفارق الخبرة وقلة الاحتكاك الخارجي لبعض اللاعبين .
ونفى اللاعب مجد غزال ماتداولته وسائل إعلام عدة حول وضعه الصحي وأنه حتى اليوم النهائي لمشاركته لم يكن يعاني من أية أعراض مرضية وشعر خلال المنافسة بدوران وحالة من عدم التوازن استوجبت إدخاله المشفى وإجراء تحاليل طبية كشفت عن وجود مشكلة صحية (سوء هضم وفقر دم).
وأوضح الرباع معن أسعد أنه استلم أكثر من حذاء خاص برياضته لكنه حبذ المشاركة بحذائه القديم لاعتياده عليه.
أما بقية اللاعبين فبرروا تراجع مستواهم وإخفاقهم في تحقيق أرقامهم لفارق الخبرة وعدم وجود مدرب أجنبي نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد وتوفر معسكرات خارجية بسبب عدم منح الفيزا من دول كثيرة مؤكدين حرصهم على الاستمرار بالتدريب والتحضير الجيد للاستحقاقات الرياضية القادمة موجهين الشكر للقيادة الرياضية على تأمين كل متطلباتهم.
وفي ختام الاجتماع وجه اللواء جمعة اتحادات الألعاب لمتابعة شؤون اللاعبين والمنتخبات الوطنية والاهتمام بكل التفاصيل اليومية والتنسيق مع اتحاد الطب الرياضي لمراقبة الحالة الصحية للاعبين بشكل دوري كما طلب من اتحاد ألعاب القوى إجراء الفحوص الطبية اللازمة للاعب غزال في أحد المشافي التخصصية للوقوف على وضعه الصحي ومعالجة الحالة التي تعرض لها مؤخراً كما تقرر عقد اجتماع مع رئيس وأعضاء اتحادات ألعاب: القوى – الأثقال – الجودو – الطاولة –السباحة يوم الإربعاء القادم لمناقشة واقعها وألية عملها وخططها القادمة وسيكون للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي وقفة بعدها لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق