مهرجان رياضي كرنفالي بعنوان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   بطل السباقات الصحراوية العالمية المغترب السوري عماد بركات: طموحي الجري من فرنسا إلى سورية   .:: G-S-F ::.   مدرسة شادي آصف حبيب تحرز المركز الأول في بطولة مدارس اللاذقية للريشة الطائرة   .:: G-S-F ::.   اختتام الدورة التدريبية المركزية للتنظيم والإدارة وإقامة البطولات باللاذقية   .:: G-S-F ::.   الحرية يتأهل إلى الدور النهائي من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   الطليعة يفوز بجدارة والجيش يستعيد الصدارة في الدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   مهرجان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   رئيس اتحاد السباحة في المؤتمر السنوي: رغم الانجازات الكثيرة إلا أن الطموح أكبر بكثير   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ معسكرا داخليا   .:: G-S-F ::.   مدرسة فخر الدين صقر أولا في بطولة مدارس اللاذقية بالطاولة   .:: G-S-F ::.   الوحدة وتشرين والاتحاد والجيش يتسابقون على صدارة الدوري الممتاز   .:: G-S-F ::.   شمة يحرز برونزيتين في بطولة آسيا للكونغ فو   .:: G-S-F ::.  

اختتم اتحاد الكاراتيه نشاطاته ومشاركاته هذا العام وترك بصمة لدى المتابعين من خلال الإنجازات التي حققها في البطولات الخارجية والأنشطة الداخلية.

jihad
و بين رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أن منتخبات سورية للكاراتيه بجميع فئاتها قدمت أداء لافتا ومميزاً في المشاركات الخارجية مشيرا إلى انه لو تسنى المشاركة في بطولتي دبي والمغرب المصنفتين في الدوري العالمي لكان تصنيف لاعبينا اختلف عما هو عليه الآن لكن عدم تأمين التأشيرات للاعبينا حال دون المشاركة.
وأضاف ميا أنه رغم ذلك إلا أن المنتخب اجتهد وحصد الميداليات المتنوعة في مشاركاته فقد أحرزت منى شحيبر الميدالية الذهبية لوزن 60 كغ في بطولة ماليزيا الدولية وفضية بطولة الدوري العالمي في شرم الشيخ المصرية وفضية بطولة تايلاند الدولية في شهر تموز وأحرز محمد درويش وليث المصري ميداليتين ذهبيتين وفادي قره فلاح ميدالية فضية وهاشم الشملات ومهيار متوج وخضر قدار ثلاث برونزيات في بطولة إيران الدولية كما أحرز خضر السالم ميدالية ذهبية ومعتصم بالله شعبان ميدالية فضية ولمى الحسامي ميدالية برونزية في البطولة العربية للكيوكوشنكاي في بيروت وحقق رأفت الشيخ علي ميدالية فضية وخلود علي ميدالية فضية وحسين سعدة ميدالية برونزية في بطولة تايلاند الدولية.
وأوضح رئيس اتحاد الكاراتيه ان روزنامة العام القادم ستكون فاعلة ومتممة لاستراتيجية اللعبة التي بدأها هذا العام لافتا الى ان التركيز سيكون على البطل الاولمبي لأن لعبة الكاراتيه تم اعتمادها رسميا لعبة اولمبية في اولمبياد طوكيو 2020.
وتابع ميا أن اتحاد اللعبة يعمل على تطوير كوادره التدريبية والتحكيمية من خلال الدورات المركزية والفرعية في المحافظات وطرح كل جديد يخص اللعبة مشيرا الى انه تم التنسيق مع خبرات مصرية وايرانية مشهود لها بمستواها العالي في اللعبة لاستضافتها في سورية من أجل تدريب الكوادر الفنية والتحكيمية ما ينعكس على ادائهم ايجابا .
وختم ميا حديثه قائلا إنه يجب الاهتمام بالرياضيين عموما وبلاعبي الكاراتيه خصوصا وذلك عن طريق توفير كل مستلزمات الرياضي المعنوية بالتشجيع والمادية بالتكريم المستحق وبإنشاء صندوق تكافل يضمن حقوق اللاعبين كغيره من شرائح المجتمع.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق