المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام يؤكد على دور الرياضة في تعزيز الحالة الوطنية   .:: G-S-F ::.   السومة وخريبين مرشحان لجائزة أفضل لاعب عربي لسنة 2017   .:: G-S-F ::.   ناهيل دياب عينها على ذهبية العرب في رفع الأثقال   .:: G-S-F ::.   مدرب فريق الكرامة لكرة اليد: اللعبة بحاجة إلى التخطيط الصحيح لإعادة ألقها السابق   .:: G-S-F ::.   مراكز تدريب الأولمبياد الخاص فرصة حقيقية لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع   .:: G-S-F ::.   قمحانة ثالثاً في ختام ذهاب دوري الدرجة الأولى بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   العروبة وتشرين يتصدران مجموعتيهما في بطولة كأس الاتحاد بكرة السلة للناشئات   .:: G-S-F ::.   تفوق واضح لطائرة القطيفة في ذهاب دوري الأندية للناشئين والشباب   .:: G-S-F ::.   التعادل الإيجابي بين الوحدة والاتحاد يسيطر على قمة مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   مؤتمر رفع الأثقال يطالب بتأمين تجهيزات حديثة والاهتمام بمشروع البطل الواعد   .:: G-S-F ::.   قرارات المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام   .:: G-S-F ::.   اختتام البطولة المدرسية للشطرنج لمرحلة التعليم الأساسي بالسويداء   .:: G-S-F ::.  

استقبل اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام السادة: سلمان الحمداني مدير مكتب شؤون الرياضة العامة في العراق وعلي البلداوي رئيس الاتحاد العراقي للبيسبول والسوفت بول – الأمين العام للاتحاد العربي للعبة وإيهاب الحريري أمين عام اتحاد الرياضيين العراقيين في المهجر.

55555555
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الرياضية السورية – العراقية وآفاق التعاون والارتقاء بها مستقبلاً ودعوة الاتحاد الرياضي العام لتأسيس اتحاد البيسبول والسوفت بول ولتكون سورية من الأعضاء المؤسسين للاتحاد العربي للعبة.
وقدّم البلداوي عرضاً لواقع اللعبة الأولمبية الجديدة وتشجيع ممارستها وانتشارها عربياً بعد إشهار الاتحاد العربي رسمياً مع التأكيد بأن الاتحاد العراقي سيقدم جميع التجهيزات المطلوبة لممارسة اللعبة في سورية وتأهيل الكوادر المطلوبة عبر دورات تدريبية متخصصة في العراق أو إرسال مدربين عراقيين أكفاء إلى سورية.
وتوجه اللواء جمعة بالشكر للوفد الضيف على بادرته الكريمة مشيداً بعمق العلاقات الأخوية الصادقة بين سورية والعراق وأن القيادة الرياضية ستدرس فكرة إنشاء الاتحاد والانضمام للاتحاد العربي بأسرع وقت مع إقامة دورات تدريبية تأهيلية في دمشق للراغبين بممارسة اللعبة.
جدير ذكره أن البيسبول لعبة أولمبية يديرها اتحاد دولي مقرّه في سويسرا والكرة المستخدمة في البيسبول التي يلعبها الشباب أصغر وأثقل بينما هي في السوفت بول التي تلعبها الفتيات أكبر حجماً وأخف وزناً ومساحة اللعب في الأولى أكبر كما أن هناك اختلافاً في مسافة الرمي.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق