السيد فراس معلا ضيف برنامج (الرياضة السورية) على إذاعة صوت الشباب   .:: G-S-F ::.   انطلاق منافسات المجموعة الأولى بدوري كرة الطائرة للسيدات في السويداء   .:: G-S-F ::.   اختتام دورة مدربي ومدربات الايروبيك للدرجة الثالثة في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   بعد الفوز على أوزبكستان في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018.. اللواء جمعة: بالعزيمة والإصرار والتحدي سنحقق حلم الملايين   .:: G-S-F ::.   د.خياطة يبحث مع وفد عراقي بارالمبي تطوير العلاقات الرياضية بين البلدين   .:: G-S-F ::.   أشبال دمشق وهيئة الجيش يحرزون لقبي بطولة الجمهورية للمصارعتين الحرة والرومانية في السويداء   .:: G-S-F ::.   اختتام دورة التدريب والتحكيم للريشة الطائرة في حماة   .:: G-S-F ::.   منتخب أشبال سورية لكرة المضرب يبلغ ربع نهائي بطولة آسيا المؤهلة لبطولة العالم   .:: G-S-F ::.   العطار يعود لتدريب كرة نادي الطليعة   .:: G-S-F ::.   حموية رئيسا لنادي الكرامة   .:: G-S-F ::.   بطولة السلام السورية الأولى بكرة الطاولة في السويد   .:: G-S-F ::.   الشرطة يواجه الوثبة للاقتراب من الصدارة والكرامة مع المجد في ملعب حمص البلدي   .:: G-S-F ::.  

استقبل اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام السادة: سلمان الحمداني مدير مكتب شؤون الرياضة العامة في العراق وعلي البلداوي رئيس الاتحاد العراقي للبيسبول والسوفت بول – الأمين العام للاتحاد العربي للعبة وإيهاب الحريري أمين عام اتحاد الرياضيين العراقيين في المهجر.

55555555
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الرياضية السورية – العراقية وآفاق التعاون والارتقاء بها مستقبلاً ودعوة الاتحاد الرياضي العام لتأسيس اتحاد البيسبول والسوفت بول ولتكون سورية من الأعضاء المؤسسين للاتحاد العربي للعبة.
وقدّم البلداوي عرضاً لواقع اللعبة الأولمبية الجديدة وتشجيع ممارستها وانتشارها عربياً بعد إشهار الاتحاد العربي رسمياً مع التأكيد بأن الاتحاد العراقي سيقدم جميع التجهيزات المطلوبة لممارسة اللعبة في سورية وتأهيل الكوادر المطلوبة عبر دورات تدريبية متخصصة في العراق أو إرسال مدربين عراقيين أكفاء إلى سورية.
وتوجه اللواء جمعة بالشكر للوفد الضيف على بادرته الكريمة مشيداً بعمق العلاقات الأخوية الصادقة بين سورية والعراق وأن القيادة الرياضية ستدرس فكرة إنشاء الاتحاد والانضمام للاتحاد العربي بأسرع وقت مع إقامة دورات تدريبية تأهيلية في دمشق للراغبين بممارسة اللعبة.
جدير ذكره أن البيسبول لعبة أولمبية يديرها اتحاد دولي مقرّه في سويسرا والكرة المستخدمة في البيسبول التي يلعبها الشباب أصغر وأثقل بينما هي في السوفت بول التي تلعبها الفتيات أكبر حجماً وأخف وزناً ومساحة اللعب في الأولى أكبر كما أن هناك اختلافاً في مسافة الرمي.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق