مشاركة فاعلة في اجتماعات المجلس الأولمبي الآسيوي وتأكيد على دعم الرياضة السورية   .:: G-S-F ::.   منتخب السيدات يختتم معسكره التدريبي الأول استعداداً للتصفيات الآسيوية   .:: G-S-F ::.   بحث سبل الارتقاء بواقع ألعاب نادي جبلة   .:: G-S-F ::.   مشاركة واسعة في بطولة اللاذقية للكاراتيه لفئتي تحت وفوق 18 سنة   .:: G-S-F ::.   ناشئات الكرامة بكرة اليد يتصدرن المرحلة الأولى من بطولة الدوري   .:: G-S-F ::.   اختتام البطولات المدرسية بكرات القدم والسلة والطائرة في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   فريق ناشئات العربي بكرة الطائرة يطمح لتحقيق نتائج جيدة في بطولة الدوري   .:: G-S-F ::.   زريفة يحرز لقب بطولة السويداء بكرة الطاولة للرجال   .:: G-S-F ::.   نادي الوثبة يقيم دورة تنشيطية لمراكزه التدريبية بكرة القدم ‏   .:: G-S-F ::.   بطولة تنشيطية بالقوس والسهم للبراعم في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   الطليعة يحرز لقب دورة حماة التنشيطية بكرة القدم للناشئين   .:: G-S-F ::.   عجاج يفوز بلقب بطولة حماة للأشبال بكرة الطاولة   .:: G-S-F ::.  

يسعى اتحاد الجمباز لاعادة الألق للعبة وتوفير كل السبل والظروف لتحقيق نهضة شاملة على كافة الصعد ( اداريا – فنيا – تنظيما ) والاستمرار بتحقيق الانجازات وحصد الميداليات في البطولات الخارجية .. وللوقوف حول واقع رياضة الجمباز وسبل النهوض بها نحو الأفضل دار الحوار التالي مع الكابتن عمار الحلاق نائب رئيس الاتحاد السوري لرياضة الجمباز  .. تابعوا معنا ..

amar hakak2amar hakak8
حدثنا عن الواقع الحالي لرياضة الجمباز
تعيش رياضة الجمباز حاليا اعادة بناء من جديد بعدما تعرضت خلال الفترة السابقة لهزات و تراجعت بشكل واضخ مما أثر على الواقع الفني حيث شهدت اللعبة هجرة العديد من اللاعبين الذين غادروا القطر اضافة الى غياب دورات الصقل والتأهيل لكوادر اللعبة من حكام ومدربين مما أثر بشكل عام على واقع اللعبة ونعمل حاليا على اعادة الرونق لرياضة الجمباز في سورية حيث نظمنا العام الماضي دورات في التدريب والتحكيم باشراف خبراء معروف عنهم قدرتهم الفنية العالية وهم كوادر معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للعبة .
وماذا عن انجازات الاتحاد خلال العام 2016
حقق الاتحاد خلال العام الماضي العديد من الانجازات وأبرزها الاستقرار الاداري والفني وكما ذكرت سابقا تم اقامة دورات تأهيل حكام ومدربين وتم تحقيق انجازات على الصعيد العربي والدولي عبر حصد أبطال اللعبة العديد من الميداليات في البطولة العربية التي أقيمت في تونس أضافة لتحقيق العديد من الانجازات والميداليات في بطولة كأس اذريان الدولية في أرمينيا وبطولة أوكرانيا الدولية وغيرها من البطولات كما استمر الاتحاد بتنظيم البطولات المحلية حيث نفذ خطته بشكل كامل وتم اقامة كافة الأنشطة وبمشاركة جيدة من قبل المحافظات الممارسة للعبة .

وماذا عن خطة العام 2017
اتحاد اللعبة مستمر باقامة نشاطاته على الصعيد المحلي عبر تنظيم البطولات المعتمدة والدورات ( التحكيم والتدريب) وهناك العديد من المشاركات الخارجية وأبرزها ( بطولة آسيا وغرب آسيا في قطر – بطولة كأس العالم للتحدي في قطر – بطولة المتوسط للناشئين و الناشئات في أسبانيا – دورة التضامن الاسلامي في اذربيجان – بطولة دولية للجمباز الايقاعي في موسكو – بطولة كأس ديادين في روسيا – بطولة كأس اذريان في ارمينيا – بطولة آسيا للجمباز الايقاعي في كازاخستان – بطولة كأس فورنين في موسكو …) وقبل جميع هذه البطولات سيتم أخذ الموافقات اللازمة من قبل القيادة الرياضية وتأمين الموافقة على كل المشاركات حيث سنعمل على إقامة المعسكرات اللازمة للمنتخبات المشاركة وتوفير مايلزم لانجاح هذه المعسكرات والأمل أن يحقق أبطال اللعبة الانجازات في هذه البطولات الهامة.
كيف يهتم اتحاد اتحاد اللعبة بالقواعد وبالرياضة الانثوية
هناك عمل دؤوب ومستمر من قبل الاتحاد عبر دعم المراكز التدريبية بعد اختيار المواهب الواعدة من خلال تأمين المدربين الأكفاء وتوفير الظروف التدريبية المناسبة ضمن الامكانيات المتاحة وبالنسبة لفئة الاناث فالاتحاد لم ولن يقصر بتقديم أي دعم كان للنهوض بهذه الفئة لتحقيق الانجازات في البطولات القادمة وسنعمل بكل جد لتوفير كل الظروف المناسبة للارتقاء بالجمباز الانثوي نحو الأفضل .
وكيف يتم التعاون مع وزارة التربية
يتم التعاون مع وزارة التربية من خلال صالاتها المنتشرة في أكثر من محافظة ونأمل بتحقيق المزيد من التعاون وتقديم الدعم الأكبر لممارسي هذه اللعبة في صالات الوزارة عبر توفير الظروف التدريبية المناسبة للاعبين .
وماذا عن دعم المكتب التنفيذي لرياضة الجمباز
لم يقصر المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام بتقديم يد العون والمساعدة خلال العام الماضي حيث تم ايفاد المنتخب الوطني لأكثر من مرة والأمل أن تشهد رياضة الجمباز المزيد من الدعم مستقبلا كون الانجاز الرياضي بحاجة لتوفير الدعم المادي والرعاية والاهتمام .
مستقبلا … كيف يمكن أن نطور رياضة الجماز اكثر
حتى نستطيع الارتقاء اكثر بواقع بواقع اللعبة نحو الأفضل لابد من توفير الدعم المادي بشكل أوسع للمنتخبات واللاعبين مع الاشارة الى ان المكتب التنفيذي لم يقصر سابقا كما ذكرت ولكن للتأكيد أيضا لا بد من القول بان الانجاز الرياضي حتى يتحقق لابد أن يقدم له الدعم أكثر والأمل معقود على القيادة الرياضية التي لم تبخل يوما بتقديم أي دعم من شأنه تحقيق انجاز رياضي جديد يضاف الى سجل انجازات الرياضة السورية .

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق