نشرة الأخبار الرياضية الحلبية 22-1-2018   .:: G-S-F ::.   نادي جرمانا يحرز المركز الأول في بطولة ريف دمشق بكرة الطاولة للواعدين والواعدات   .:: G-S-F ::.   سيدات الشرطة تصدرن مرحلة الذهاب من دوري كرة اليد   .:: G-S-F ::.   تنفيذية اللاذقية تناقش واقع كرة السلة وسبل تطويرها   .:: G-S-F ::.   ناشئو الطليعة تصدروا تجمع المنطقة الشمالية بكرة اليد   .:: G-S-F ::.   أشبال النواعير أبطال حماة بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   مشاركة كبيرة في شطرنج الجمهورية للفئات العمرية   .:: G-S-F ::.   في تجمع ناشئي اليد الجيش تصدّر بجدارة ودرعا البلد عاد للمنافسة   .:: G-S-F ::.   اتحاد الفروسية يفتتح موسمه الجديد ببطولة محلية للقفز على الحواجز   .:: G-S-F ::.   أومري لصحيفة الأيام البحرينية:خسرنــا التأهــل لمونديــال روسيــا بسبــب عقوبــات الفيـــفا   .:: G-S-F ::.   دباس لصحيفة الاهرام المصرية : كنا نستحق الذهاب لروسيا وتجربة لاعبينا في مصر غير مفيدة   .:: G-S-F ::.   حطين يفوز على المحافظة في دوري الشباب لكرة القدم   .:: G-S-F ::.  

أقام الاتحاد الفلسطيني وحماية الشخصيات لرياضة النسور مؤخراً دورتين تدريبيتين في كل من دمشق واللاذقية، وشارك فيهما عدد من محبي اللعبة.
رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة النسور “محمد ياسين عمر”، أشار للبعث إلى أنه شارك بالدورة التي أقيمت بنادي شهداء التضامن في دمشق 20 لاعباً، وهي مخصصة لحماية الشخصيات والدفاع عن النفس، واستمرت لمدة أسبوع، وحضرها الكثير من القيادات الحزبية والرياضية وقوات الدفاع الوطني الرديفة للجيش العربي السوري، ولقيت إعجاباً واهتماماً بهذا النوع من الرياضة ، وسيصار إلى تقديم الدعم لهذه الرياضة، والعمل على نشرها، كما سيعمد في المرحلة المقبلة لإدخال هذه الرياضة في تدريبات الجيش العربي السوري.

athhad r
وأضاف: تمت إقامة دورة أخرى باللاذقية، وهي للفئة (c) بمشاركة 20 متدرباً ومتدربة، واستمرت لأربعة أيام في نادي الشاويش الرياضي، ولقيت أيضاً اهتماماً لافتاً من قبل قيادة الحزب بالمحافظة، وقيادة التحالف الفلسطيني مسؤول القيادة العامة، ومسؤول قوات الصاعقة ومسؤولي شبيبة الثورة، وقد أبدوا إعجابهم بالدورة لما شاهدوه من تدريبات قوية.
الجدير بالذكر أن رياضة النسور تعتبر من الرياضات الفردية الجديدة على الساحة الرياضية، ولعل أبرز ما في هذه الرياضة أن لها اتحاداً دولياً ومقره الرئيسي بألمانيا، ويضم 110 دول، وهي واحدة من الرياضات الجديدة التي أدخلت على الرياضة العربية، والرياضة السورية بشكل خاص، وتمتاز بحركات فنية ذات نظام قتالي يستَخدم في الأيدي والأقدام والرُكَبة والمرافق كأسلحة للدفاع عن النفس ، وهي ذات طابع عربي سوري أصيل، وعبارة عن مجموعة رياضات تشمل الكيك بوكسينغ والملاكمة والجودو والتايكواندو والايكيدو، وتعتمد هذه الرياضة على قدرة التحمّل، وسرعة البديهة، واللياقة البدنية، وتقوية العصب.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق