اختتام دورة الادارة الرياضية المتقدمة في حمص   .:: G-S-F ::.   وفد إعلامي رياضي سوري إلى القاهرة..اللواء جمعة: ندعم رسالتكم وجاهزون لاستضافة الملتقيات الإعلامية   .:: G-S-F ::.   المصارع السوري رجا الكراد يحرز برونزية في بطولة العالم العسكرية   .:: G-S-F ::.   قريباً.. بطولة لاختيار أقوى رجل وامرأة في سورية..عروض رياضية وفنية مرافقة وجوائز نقدية للفائزين   .:: G-S-F ::.   للمرة الرابعة على التوالي والــ 16 في تاريخه.. الجيش بطلاً للدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   نادي محردة يبحث عن مواهب وخامات جديدة بكرة السلة عبر مدارسه الصيفية للعبة   .:: G-S-F ::.   المركز التدريبي للشطرنج في اللاذقية يبدأ دوراته التدريبية الصيفية   .:: G-S-F ::.   اتحاد الريشة الطائرة يعيد تفعيل فكرة المدرب الجوال   .:: G-S-F ::.   نتائج متقدمة لفرسان سورية في الدوري الإماراتي للقفز على الحواجز   .:: G-S-F ::.   الساحل للغزل يحرز لقب كأس دورة الشركات باللاذقية لكرة القدم السداسية   .:: G-S-F ::.   في وداع مباريات الدوري الممتاز بكرة القدم .. خمس مباريات لتحسين المواقع   .:: G-S-F ::.   منتخب رجال كرة القدم يعزز صفوفه بإياز عثمان   .:: G-S-F ::.  

أقام الاتحاد الفلسطيني وحماية الشخصيات لرياضة النسور مؤخراً دورتين تدريبيتين في كل من دمشق واللاذقية، وشارك فيهما عدد من محبي اللعبة.
رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة النسور “محمد ياسين عمر”، أشار للبعث إلى أنه شارك بالدورة التي أقيمت بنادي شهداء التضامن في دمشق 20 لاعباً، وهي مخصصة لحماية الشخصيات والدفاع عن النفس، واستمرت لمدة أسبوع، وحضرها الكثير من القيادات الحزبية والرياضية وقوات الدفاع الوطني الرديفة للجيش العربي السوري، ولقيت إعجاباً واهتماماً بهذا النوع من الرياضة ، وسيصار إلى تقديم الدعم لهذه الرياضة، والعمل على نشرها، كما سيعمد في المرحلة المقبلة لإدخال هذه الرياضة في تدريبات الجيش العربي السوري.

athhad r
وأضاف: تمت إقامة دورة أخرى باللاذقية، وهي للفئة (c) بمشاركة 20 متدرباً ومتدربة، واستمرت لأربعة أيام في نادي الشاويش الرياضي، ولقيت أيضاً اهتماماً لافتاً من قبل قيادة الحزب بالمحافظة، وقيادة التحالف الفلسطيني مسؤول القيادة العامة، ومسؤول قوات الصاعقة ومسؤولي شبيبة الثورة، وقد أبدوا إعجابهم بالدورة لما شاهدوه من تدريبات قوية.
الجدير بالذكر أن رياضة النسور تعتبر من الرياضات الفردية الجديدة على الساحة الرياضية، ولعل أبرز ما في هذه الرياضة أن لها اتحاداً دولياً ومقره الرئيسي بألمانيا، ويضم 110 دول، وهي واحدة من الرياضات الجديدة التي أدخلت على الرياضة العربية، والرياضة السورية بشكل خاص، وتمتاز بحركات فنية ذات نظام قتالي يستَخدم في الأيدي والأقدام والرُكَبة والمرافق كأسلحة للدفاع عن النفس ، وهي ذات طابع عربي سوري أصيل، وعبارة عن مجموعة رياضات تشمل الكيك بوكسينغ والملاكمة والجودو والتايكواندو والايكيدو، وتعتمد هذه الرياضة على قدرة التحمّل، وسرعة البديهة، واللياقة البدنية، وتقوية العصب.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق