منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام نظيره الكوري الجنوبي في تصفيات مونديال روسيا   .:: G-S-F ::.   الشرطة يتصدر الدوري الممتاز لكرة القدم مؤقتا بفوزه على الوثبة   .:: G-S-F ::.   بطولة الجمهورية للكاراتيه لفئتي تحت وفوق 18 عاما الجمعة القادم   .:: G-S-F ::.   هيئة الإدارة المحلية أولاً في بطولة الجمهورية للشطرنج   .:: G-S-F ::.   منتخب سيدات السلة لـ 3×3 يستعد لدورة التضامن الإسلامي   .:: G-S-F ::.   على طريق مونديال روسيا 2018 منتخبنا الوطني يلاقي كوريا الجنوبية   .:: G-S-F ::.   عمر السومة.. قريباً في المنتخب الوطني لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   انطلاقة قوية لفرسان سورية في اليوم الأول لدورة الوفاء الدولية لقفز الحواجز بنسختها الثانية والعشرين   .:: G-S-F ::.   منتخب شباب اللاذقية للملاكمة يتصدر بطولة الجمهورية   .:: G-S-F ::.   تأهل سيدات الشرطة وصلخد والعربي للتجمع النهائي لدوري كرة الطائرة   .:: G-S-F ::.   نادي السيارات السوري يناقش في اجتماعه السنوي واقع النادي وأنشطته المقبلة   .:: G-S-F ::.   إدارة نادي الكرامة الجديدة توزع المهام بين أعضائها ‏   .:: G-S-F ::.  

أقام الاتحاد الفلسطيني وحماية الشخصيات لرياضة النسور مؤخراً دورتين تدريبيتين في كل من دمشق واللاذقية، وشارك فيهما عدد من محبي اللعبة.
رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة النسور “محمد ياسين عمر”، أشار للبعث إلى أنه شارك بالدورة التي أقيمت بنادي شهداء التضامن في دمشق 20 لاعباً، وهي مخصصة لحماية الشخصيات والدفاع عن النفس، واستمرت لمدة أسبوع، وحضرها الكثير من القيادات الحزبية والرياضية وقوات الدفاع الوطني الرديفة للجيش العربي السوري، ولقيت إعجاباً واهتماماً بهذا النوع من الرياضة ، وسيصار إلى تقديم الدعم لهذه الرياضة، والعمل على نشرها، كما سيعمد في المرحلة المقبلة لإدخال هذه الرياضة في تدريبات الجيش العربي السوري.

athhad r
وأضاف: تمت إقامة دورة أخرى باللاذقية، وهي للفئة (c) بمشاركة 20 متدرباً ومتدربة، واستمرت لأربعة أيام في نادي الشاويش الرياضي، ولقيت أيضاً اهتماماً لافتاً من قبل قيادة الحزب بالمحافظة، وقيادة التحالف الفلسطيني مسؤول القيادة العامة، ومسؤول قوات الصاعقة ومسؤولي شبيبة الثورة، وقد أبدوا إعجابهم بالدورة لما شاهدوه من تدريبات قوية.
الجدير بالذكر أن رياضة النسور تعتبر من الرياضات الفردية الجديدة على الساحة الرياضية، ولعل أبرز ما في هذه الرياضة أن لها اتحاداً دولياً ومقره الرئيسي بألمانيا، ويضم 110 دول، وهي واحدة من الرياضات الجديدة التي أدخلت على الرياضة العربية، والرياضة السورية بشكل خاص، وتمتاز بحركات فنية ذات نظام قتالي يستَخدم في الأيدي والأقدام والرُكَبة والمرافق كأسلحة للدفاع عن النفس ، وهي ذات طابع عربي سوري أصيل، وعبارة عن مجموعة رياضات تشمل الكيك بوكسينغ والملاكمة والجودو والتايكواندو والايكيدو، وتعتمد هذه الرياضة على قدرة التحمّل، وسرعة البديهة، واللياقة البدنية، وتقوية العصب.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق