منتخبنا الوطني بكرة السلة يخسر أمام نظيره الأردني   .:: G-S-F ::.   اختتام البطولة المدرسية لألعاب القوى في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   دعم الأندية ماليا أبرز مطالب أعضاء المؤتمر السنوي للجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة   .:: G-S-F ::.   نادي جبلة يكرم ناشئاته بكرة الطاولة لفوزهن ببطولة الدوري   .:: G-S-F ::.   فريق ناشئي الثعلة بكرة الطائرة يحل ثانيا بتجمع الدوري التصنيفي لفرق المجموعة الرابعة   .:: G-S-F ::.   الجيش يتعادل مع الشرطة في الدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   رياضيو حلب يطالبون بترميم المنشآت الرياضية ورفدها بالتجهيزات المطلوبة   .:: G-S-F ::.   قمحانة يتغلب على سلمية في دوري الدرجة الأولى بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   احتفاء بالتصحيح.. تكريم أبطال الأولمبياد في الحسكة   .:: G-S-F ::.   انطلاق بطولة أندية الدراجات في دمشق للذكور والإناث   .:: G-S-F ::.   تكريم كريم لرجال فريق الوحدة الحائز على لقب بطل كأس الجمهورية   .:: G-S-F ::.   فوز الساحل على تشرين في مسابقة كأس الجمهورية بكرة السلة للسيدات   .:: G-S-F ::.  

أقام الاتحاد الفلسطيني وحماية الشخصيات لرياضة النسور مؤخراً دورتين تدريبيتين في كل من دمشق واللاذقية، وشارك فيهما عدد من محبي اللعبة.
رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة النسور “محمد ياسين عمر”، أشار للبعث إلى أنه شارك بالدورة التي أقيمت بنادي شهداء التضامن في دمشق 20 لاعباً، وهي مخصصة لحماية الشخصيات والدفاع عن النفس، واستمرت لمدة أسبوع، وحضرها الكثير من القيادات الحزبية والرياضية وقوات الدفاع الوطني الرديفة للجيش العربي السوري، ولقيت إعجاباً واهتماماً بهذا النوع من الرياضة ، وسيصار إلى تقديم الدعم لهذه الرياضة، والعمل على نشرها، كما سيعمد في المرحلة المقبلة لإدخال هذه الرياضة في تدريبات الجيش العربي السوري.

athhad r
وأضاف: تمت إقامة دورة أخرى باللاذقية، وهي للفئة (c) بمشاركة 20 متدرباً ومتدربة، واستمرت لأربعة أيام في نادي الشاويش الرياضي، ولقيت أيضاً اهتماماً لافتاً من قبل قيادة الحزب بالمحافظة، وقيادة التحالف الفلسطيني مسؤول القيادة العامة، ومسؤول قوات الصاعقة ومسؤولي شبيبة الثورة، وقد أبدوا إعجابهم بالدورة لما شاهدوه من تدريبات قوية.
الجدير بالذكر أن رياضة النسور تعتبر من الرياضات الفردية الجديدة على الساحة الرياضية، ولعل أبرز ما في هذه الرياضة أن لها اتحاداً دولياً ومقره الرئيسي بألمانيا، ويضم 110 دول، وهي واحدة من الرياضات الجديدة التي أدخلت على الرياضة العربية، والرياضة السورية بشكل خاص، وتمتاز بحركات فنية ذات نظام قتالي يستَخدم في الأيدي والأقدام والرُكَبة والمرافق كأسلحة للدفاع عن النفس ، وهي ذات طابع عربي سوري أصيل، وعبارة عن مجموعة رياضات تشمل الكيك بوكسينغ والملاكمة والجودو والتايكواندو والايكيدو، وتعتمد هذه الرياضة على قدرة التحمّل، وسرعة البديهة، واللياقة البدنية، وتقوية العصب.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق