الجلاء يحرز لقب دوري كرة السلة لفئة الشباب   .:: G-S-F ::.   افتتاح 4 مراكز تدريبية بكرة اليد في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   دور متميز لمركز التدريب التربوي بحماة في اكتشاف مواهب كرة القدم   .:: G-S-F ::.   منافسات قوية في بطولة دمشق الدولية المصغرة للملاكمة   .:: G-S-F ::.   دورة تدريبية ومعسكر للسيدات لانتقاء منتخب البيسبول والسوفتبول   .:: G-S-F ::.   نادي النواعير يفتتح مدرسة صيفية لتعليم السباحة للسيدات   .:: G-S-F ::.   إقبال كثيف على المسابح في دمشق والاتحاد الرياضي يؤكد أن أسعاره مناسبة لجميع الشرائح   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي يتعادل مع منتخب تركمانستان سلبا في تصفيات آسيا   .:: G-S-F ::.   سلمان بن إبراهيم ضمن قائمة أكثر 50 شخصية مؤثرة في كرة القدم العالمية   .:: G-S-F ::.   الوحدة يحجز مقعده في نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة المراكز التدريبية للدراجات في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   مصعب محمد مساعدا لمدرب فريق الطليعة بكرة القدم   .:: G-S-F ::.  

أحرز فريق فرع حماه للاتحاد الرياضي العام المؤلف من المتسابقين محمد علي العمر وسلام العمر المركز الأول في المسابقة الثقافية المركزية التي أقامها اليوم مكتب الإعلام المركزي بمناسبة عيد الرياضة السادس والأربعين في قاعة المحاضرات بمبنى الاتحاد الرياضي .

mosabka
وحلّ فريق فرع دمشق للاتحاد الرياضي المؤلف من المتسابقين محمد روحي الشلار ودانة شباط في المركز الثاني فيما جاء فريق اتحاد ألعاب البليارد والبولينغ المؤلف من المتسابقين روعة سيفو ومحمد شاهين في المركز الثالث بعد إجراء مرحلة تمايز مع فريق هيئة الجيش المؤلف من المتسابقين رياض إسماعيل وميرفت صبوح إثر تعادلهما في المرحلة الأولى بنفس عدد النقاط.
وأشار د.ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام إلى أهمية المسابقة والمناسبة التي تقام بها وهي تأسيس الاتحاد الرياضي العام في 18 شباط 1971 من خلال صدور المرسوم التشريعي رقم 38 فأضحى هذا اليوم عيداً اختاره الرياضيون تعبيراً عن امتنانهم وشكرهم للرعاية الكريمة والعطاءات الكبيرة التي غمرت بها القيادة السياسية مسيرتهم الرياضية كما أنها تأتي ترجمة لشعار المؤتمر العام التاسع للاتحاد الرياضي (( الرياضة ثقافة وأسلوب حياة)).
وشارك في المسابقة /27/ فريقاً يمثلون اتحادات الألعاب وفروع الاتحاد الرياضي العام والهيئات المركزية .
وتمحورت أسئلة المسابقة التي تمّ اعتمادها وفق نظام الأتمتة حول مكرمات وعطاءات السيد الرئيس بشار الأسد للرياضة والرياضيين وماتحقق للرياضة في ظل التصحيح المجيد والإنجازات والانتصارات الرياضية التي تحققت منذ تأسيس الاتحاد الرياضي في 18/2/1971 وحتى تاريخه والنظام الخاص بالاتحاد الرياضي العام القانون /8/ واستراتيجية العمل الرياضي إضافة إلى معلومات رياضية عامة وأسئلة ثقافية عامة تتعلق بتاريخ وجغرافية سورية ومواضيع لغوية وفنية وأدبية وإعلامية من واقعنا المحلي والعربي المعاصر.
وتألف كل فريق مشارك من متسابق ومتسابقة كما أشرف على إقامة المسابقة وتحكيمها د.إبراهيم أبا زيد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي والزميل صفوان الهندي مدير المكتب الصحفي للاتحاد الرياضي والزميل أيمن البندقجي وسيتم تكريم الفرق الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولى في احتفالية عيد الرياضة المقررة نهاية الشهر الجاري.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق