منتخب سورية لكرة اليد للسيدات ثالثاً في بطولة غرب آسيا   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة كرة الطاولة المدرسية للإناث بحماة   .:: G-S-F ::.   قرارات المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة يلتقي أبطال التايكواندو ويحفزهم على الاستمرار بتحقيق الإنجازات   .:: G-S-F ::.   مشاركة ناجحة لاتحاد الدراجات في اجتماعات الاتحاد الآسيوي في ماليزيا   .:: G-S-F ::.   صحيفة النهار المصرية تختار اللواء جمعة أفضل رئيس لجنة أولمبية للعام 2017   .:: G-S-F ::.   تكريم أبطال الرياضة السورية بعيد الرياضة السابع والأربعين   .:: G-S-F ::.   شباب حطين يفوز على الشرطة في الدوري العام بكرة السلة   .:: G-S-F ::.   بشار سرور مدربا جديدا لرجال حطين بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   منتخب كرة السلة يلتقي نظيره اللبناني ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم   .:: G-S-F ::.   فريق رجال الاتحاد يسعى للاحتفاظ بصدارة دوري كرة القدم   .:: G-S-F ::.   ختام بطولة أساتذة دمشق في كرة الطاولة   .:: G-S-F ::.  

شارك اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام – رئيس اللجنة الأولمبية السورية في اجتماعات المكتب التنفيذي التاسع والستين للمجلس الأولمبي الآسيوي في مدينة سابورو اليابانية برئاسة الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس – رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية.22
وأشار اللواء جمعة إلى أنه قد تمّ خلال الاجتماعات الإشادة بالتطور الكبير الذي تشهده الرياضة في القارة الاسيوية على كافة الصعد الأمر الذي يتوافق مع رؤية المجلس الأولمبي الأسيوي في تحقيق نهضة رياضية شاملة في الدول الاعضاء من خلال التعاون البناء والمثمر كما تمّ بحث تأمين مقر دائم للمجلس بدلاً من الكويت وعرض أخر التحضيرات الجارية لإقامة دورة الالعاب الآسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية خلال شهر أيلول القادم في مدينة عشق أباد بتركمانستان وعرض لاستضافة دورة الألعاب الأسيوية في أندونيسيا 2018.
وعلى هامش الاجتماعات أجرى اللواء جمعة عدة لقاءات مع شخصيات رياضية ورؤساء لجان أولمبية عربية وأسيوية ودولية ناقش معها سبل التعاون الرياضي وإقامة المعسكرات الرياضية المشتركة وتبادل زيارات اللاعبين والفرق وخاصة اللجنة الأولمبية العراقية حيث تمّ الاتفاق على زيارة متبادلة بين اللجنتين الأولمبيتين السورية والعراقية .
كما حضر اللواء جمعة جانباً من فعاليات دورة الألعاب الآسيوية الشتوية الثامنة التي يشارك فيها نحو 1200 رياضي ورياضية من 32 دولة منهم رياضيون يمثلون نيوزيلندا وأستراليا للمرة الأولى بعد موافقة المجلس الأولمبي واللجنة اليابانية المنظمة لكنهم يشاركون كضيوف في المسابقات الفردية ولن تحتسب نتائجهم ضمن جدول الميداليات.
وجرى الاتفاق مع لبنان على إيفاد عدد من اللاعبين إليها للتدريب على بعض الألعاب الشتوية الممارسة في لبنان ليتسنى لسورية المشاركة في الدورة الأسيوية الشتوية القادمة.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق