فيفا يشيد بمنتخب سورية: قدم أداء مميزا يبشر بمستقبل أفضل للكرة السورية   .:: G-S-F ::.   فراس الخطيب : نسور قاسيون سينافسون على لقب كأس آسيا ولا أفكر بالاعتزال حاليا   .:: G-S-F ::.   نادي عمال درعا يقيم بطولة تنشيطية بالشطرنج   .:: G-S-F ::.   مؤتمر نادي عرى بالسويداء يطالب بدورات للمدربين والحكام وبإنشاء ملاعب رياضية   .:: G-S-F ::.   مواهب واعدة في بطولة السويداء بالكاراتيه للفئات العمرية   .:: G-S-F ::.   حمشو بطلا لسباقات الدريفت للسيارات للعام الثاني على التوالي   .:: G-S-F ::.   منتخب رفع الأثقال يستعد للاستحقاقات القادمة باشراف الاوكراني بيتر   .:: G-S-F ::.   مراكز متقدمة لفرسان سورية بالمرحلة الثانية من الدوري الإماراتي لقفز الحواجز   .:: G-S-F ::.   الكرامة والوحدة إلى نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   بمناسبة أعياد تشرين المجيدة عفو عن العقوبات الصادرة بحق الكوادر والمؤسسات الرياضية   .:: G-S-F ::.   مباراة منتخبنا الأولى بتصفيات كأس العالم يكرة السلة في لبنان   .:: G-S-F ::.   منتخب دمشق يتألق في بطولة النخبة للدراجات باللاذقية   .:: G-S-F ::.  

شارك اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام – رئيس اللجنة الأولمبية السورية في اجتماعات المكتب التنفيذي التاسع والستين للمجلس الأولمبي الآسيوي في مدينة سابورو اليابانية برئاسة الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس – رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية.22
وأشار اللواء جمعة إلى أنه قد تمّ خلال الاجتماعات الإشادة بالتطور الكبير الذي تشهده الرياضة في القارة الاسيوية على كافة الصعد الأمر الذي يتوافق مع رؤية المجلس الأولمبي الأسيوي في تحقيق نهضة رياضية شاملة في الدول الاعضاء من خلال التعاون البناء والمثمر كما تمّ بحث تأمين مقر دائم للمجلس بدلاً من الكويت وعرض أخر التحضيرات الجارية لإقامة دورة الالعاب الآسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية خلال شهر أيلول القادم في مدينة عشق أباد بتركمانستان وعرض لاستضافة دورة الألعاب الأسيوية في أندونيسيا 2018.
وعلى هامش الاجتماعات أجرى اللواء جمعة عدة لقاءات مع شخصيات رياضية ورؤساء لجان أولمبية عربية وأسيوية ودولية ناقش معها سبل التعاون الرياضي وإقامة المعسكرات الرياضية المشتركة وتبادل زيارات اللاعبين والفرق وخاصة اللجنة الأولمبية العراقية حيث تمّ الاتفاق على زيارة متبادلة بين اللجنتين الأولمبيتين السورية والعراقية .
كما حضر اللواء جمعة جانباً من فعاليات دورة الألعاب الآسيوية الشتوية الثامنة التي يشارك فيها نحو 1200 رياضي ورياضية من 32 دولة منهم رياضيون يمثلون نيوزيلندا وأستراليا للمرة الأولى بعد موافقة المجلس الأولمبي واللجنة اليابانية المنظمة لكنهم يشاركون كضيوف في المسابقات الفردية ولن تحتسب نتائجهم ضمن جدول الميداليات.
وجرى الاتفاق مع لبنان على إيفاد عدد من اللاعبين إليها للتدريب على بعض الألعاب الشتوية الممارسة في لبنان ليتسنى لسورية المشاركة في الدورة الأسيوية الشتوية القادمة.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق