الاتحاد بطلا لدوري كرة اليد للرجال للمرة الأولى في تاريخه   .:: G-S-F ::.   السوري ربيع سليم ثانياً في بطولة نادي الغولف الدولية   .:: G-S-F ::.   بمشاركة 650 لاعبا ولاعبة .. انطلاق بطولة أندية الكاراتيه بالتعاون مع الاتحاد العربي لصناعة الذهب والألماس   .:: G-S-F ::.   مسير للخيول العربية الأصيلة من جسر عقربا إلى مدينة المعارض   .:: G-S-F ::.   الجيش يتوج ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم وجبلة والفتوة يلحقان بالجزيرة والحرية إلى الدرجة الأولى   .:: G-S-F ::.   فوز النواعير على الشعلة في التجمع النهائي لدوري كرة اليد   .:: G-S-F ::.   انطلاق منافسات بطولة الأندية بالكاراتيه بالتعاون مع الاتحاد العربي لصناعة الذهب والألماس   .:: G-S-F ::.   قرارات جديدة للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام   .:: G-S-F ::.   ثلاثة لاعبين سوريين في صفوف فريق الزمالك المصري لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   اختتام دورة المدربين الآسيوية لكرة القدم فئة بي في حماة   .:: G-S-F ::.   السويداء تستضيف نهائي دوري كرة الطائرة للسيدات   .:: G-S-F ::.   75 لاعبا ولاعبة في بطولة اللاذقية لكرة المضرب   .:: G-S-F ::.  

أكد المهندس هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن مجلس إدارة الاتحاد مستمر في عمله، لأنه مجلس منتخب، والجمعية العمومية للجبلاية هي الجهة الوحيدة التي لها الحق في سحب الثقة منه.

masr
وقال أبوريدة، في تصريحات تليفزيونية، إنه لا يعتقد أن المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، سيقوم بحل اتحاد الكرة، لأنه يدرك جيدا أن المجلس سيعود بقرار من الاتحاد الدولي “فيفا”.
وتنظر محكمة القضاء الإداري يوم 23 نيسان الجاري الاستشكال المقدم من مجلس إدارة الجبلاية على الحكم الصادر بحله، بناء على دعويين رفعهما المحامي عمر هريدي، وماجدة الهلباوي.
وأضاف أبوريدة أن تمسكه بالاستمرار ليس تشبثا بالكرسي، وإنما انتصار للائحة التي تحكم الاتحادات، والتي تمنع اللجوء إلى المحاكم الأهلية، وتجعل من المحكمة الرياضية الفيصل في حسم القضايا الكروية.
وأشار إلى أن رحيل مجلس الإدارة لا يمثل حلا لهذه الأزمة، فليس هناك ضمان لعدم الطعن مرة أخرى على الانتخابات الجديدة، بل ليس هناك ضامن لإقامة انتخابات جديدة في غضون 3 شهور.
وتابع “أقول لأصحاب دعوى الحل ضحوا من أجل استقرار الكرة المصرية، ومن أجل التأهل لكأس العالم بروسيا، فالاستقرار هو ما سيؤدي للتأهل”.
وعن تهديد الزمالك بالانسحاب من الدوري بعد أزمة مباراته مع المقاصة، قال رئيس اتحاد الكرة “لو انسحب الزمالك لطبقنا عليه اللائحة، ووقتها كانت مشكلته ستصبح مع الدولة وليس مع الاتحاد”.
وأكد أنه كان من المستحيل إعادة المباراة لأن اللائحة تمنع ذلك، مشيرا إلى أنه أوضح هذا لمرتضى منصور، رئيس الزمالك، وتفهمه.
رفضنا ظلم الهواري
وعن رفض استبعاد الشقيقين حازم وسحر الهواري من مجلس إدارة الاتحاد بعد صدور حكم ضدهما، قال أبوريدة “اتخذنا القرار السليم بعدم ظلمهما والانتظار لنهاية مدة التقاضي، وننتظر الحكم النهائي في قضيتهما نهاية الشهر الحالي، ولو تم تأييد الحكم عليهما سيصبحا خارج الجبلاية”.
أرحب بتشفير الدوري
وأعلن أبوريدة أنه يؤيد الاقتراح بتشفير مباريات الدوري المصري، لأنه يرفع قيمة البطولة، ويجعل الجماهير تملأ المدرجات.
وأكد أن الجماهير لن تعود لحضور مباريات الدوري هذا الموسم، كما أنه سيكون من الصعب جدا تواجدها في كأس مصر.
واعترف بوجود أخطاء للحكام، مؤكدا أن الاتحاد يسعى جاهدا لتطوير مستواهم وأدائهم لأنهم عنصر مؤثر في نجاح أي بطولة.
حازم إمام خليفتي في الفيفا
وأكد أبوريدة أن خليفته في عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي سيكون مصريا، ورشح حازم إمام أو أحمد مجاهد عضوي اتحاد الكرة لشغل مقعد الفيفا.
وقال إنهما الاقرب من وجهة نظره لأنهما يمتلكان مقومات شغل هذا المنصب.
أزمة الجزائر مصطنعة
وفجر أبوريدة مفاجأة عندما كشف أن أزمة مصر والجزائر بعد المباراة الفاصلة بينهما بأم درمان في تصفيات مونديال 2010، “مصطنعة” من بعض العناصر المتواجدة في اتحاد الكرة وقتها، مؤكدا أن ما حدث كان كارثة أخلاقية.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق