فيفا يشيد بمنتخب سورية: قدم أداء مميزا يبشر بمستقبل أفضل للكرة السورية   .:: G-S-F ::.   فراس الخطيب : نسور قاسيون سينافسون على لقب كأس آسيا ولا أفكر بالاعتزال حاليا   .:: G-S-F ::.   نادي عمال درعا يقيم بطولة تنشيطية بالشطرنج   .:: G-S-F ::.   مؤتمر نادي عرى بالسويداء يطالب بدورات للمدربين والحكام وبإنشاء ملاعب رياضية   .:: G-S-F ::.   مواهب واعدة في بطولة السويداء بالكاراتيه للفئات العمرية   .:: G-S-F ::.   حمشو بطلا لسباقات الدريفت للسيارات للعام الثاني على التوالي   .:: G-S-F ::.   منتخب رفع الأثقال يستعد للاستحقاقات القادمة باشراف الاوكراني بيتر   .:: G-S-F ::.   مراكز متقدمة لفرسان سورية بالمرحلة الثانية من الدوري الإماراتي لقفز الحواجز   .:: G-S-F ::.   الكرامة والوحدة إلى نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   بمناسبة أعياد تشرين المجيدة عفو عن العقوبات الصادرة بحق الكوادر والمؤسسات الرياضية   .:: G-S-F ::.   مباراة منتخبنا الأولى بتصفيات كأس العالم يكرة السلة في لبنان   .:: G-S-F ::.   منتخب دمشق يتألق في بطولة النخبة للدراجات باللاذقية   .:: G-S-F ::.  

أقام اتحاد بناء الأجسام مؤخراً دورة ترفيع للمدربين من مرتبة المستجد إلى الدرجة الثالثة بمشاركة 34 مدرباً من مختلف المحافظات السورية على مدار أسبوع، وذلك في قاعة المحاضرات في مبنى الاتحاد الرياضي العام في دمشق، شملت جوانب هامة في علم التدريب والطب الرياضي وفق أحدث الطرق والأساليب المتبعة عالمياً، والتي ينص عليها القانون الدولي للعبة.

man
منار هيكل رئيس اتحاد بناء الأجسام أشار إلى أن الدورة أقيمت وفق الروزنامة التي أقرها اتحاد بناء الأجسام في استراتيجيته الجديدة لهذا العام، والتي يعمل من خلالها على تطوير اللعبة، وتنمية كوادرها، وتوسيع قواعدها، لافتاً إلى تقديم عدد من المحاضرات النوعية في هذه الدورة، بإشراف خبراء ومختصين بالطب الرياضي والتدريب، حيث قدم د. محمد الأسعد محاضرة عن القلب والقلب الرياضي، كما قدم د. صفوح السباعي محاضرة عن المنشطات ومضارها وتأثيراتها على المتعاطي، وسلّط د. فادي خشروم الضوء على أحدث الطرق العلمية المتبعة بالتغذية الواجب اتباعها من قبل لاعب بناء الأجسام.
وأضاف هيكل بأن الدورة شملت أيضاً محاضرة عن فن التدريب، وأحدث البرامج التدريبية المتبعة في الخارج، قدمها محمد علي الروماني، كما قدم أمين سر الاتحاد سمير إسماعيل محاضرة عن أسس التدريب والتحكيم، ومراجعة عامة عن آخر مستجدات القانون الدولي في هذا المجال.
وأكد رئيس اتحاد اللعبة على أهمية العناية بالحالة النفسية للاعبين قبل وأثناء المشاركة في البطولات، واهتمام اتحاد اللعبة بهذا الجانب، حيث قدمت الدكتورة سمر سليمان محاضرة بهذا الخصوص شملت معلومات مكثفة عن تأثير الطب النفسي الرياضي على تهيئة اللاعبين منذ دخولهم في فترة التحضير للمشاركة في البطولات، مروراً بالتنافس أثناء إقامة البطولة، ومتابعة اللاعبين للتدريب بعد انتهاء المشاركة بغض النظر عن النتائج التي تم تحقيقها، والعمل على تنمية الحالة النفسية الصحيحة للاعبين، وفي نهاية الدورة خضع المشاركون لامتحان تحريري لاعتمادهم كمدربين من الفئة الثالثة.
مرهف هرموش

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق