منتخب سورية لكرة السلة يودع بطولة آسيا في لبنان   .:: G-S-F ::.   الجيش يحرز بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للمرة الخامسة عشرة في تاريخه   .:: G-S-F ::.   إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع (بكرا إلنا) في دمشق   .:: G-S-F ::.   أجسام مميزة في بطولة رجال حلب ( درجة أولى )   .:: G-S-F ::.   السلة الاتحادية تقف في منطقة ثواني الإدارة ودخان (ميشو ) يلوح بالأفق   .:: G-S-F ::.   بطولة مميزة في بناء الأجسام لفئة الفيزيك   .:: G-S-F ::.   منتخب الناشئين يعسكر مجدداً في دمشق استعداداً للتصفيات الآسيوية   .:: G-S-F ::.   ختام أنيق لدراجات الأولمبياد الوطني الثالث للناشئين   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة يهنئ اللاعب البطل مجد غزال ويشيد بإنجازه العالمي   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة يبارك للسباح فراس معلا إنجازه العالمي   .:: G-S-F ::.   من بوابة المرحلة الثانية لسباقات السرعة.. حمشو يعود بقوة إلى منصات التتويج   .:: G-S-F ::.   رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ: نتطلع إلى تحقيق الذهب في استحقاقات المنتخب القادمة   .:: G-S-F ::.  

أقام اتحاد بناء الأجسام مؤخراً دورة ترفيع للمدربين من مرتبة المستجد إلى الدرجة الثالثة بمشاركة 34 مدرباً من مختلف المحافظات السورية على مدار أسبوع، وذلك في قاعة المحاضرات في مبنى الاتحاد الرياضي العام في دمشق، شملت جوانب هامة في علم التدريب والطب الرياضي وفق أحدث الطرق والأساليب المتبعة عالمياً، والتي ينص عليها القانون الدولي للعبة.

man
منار هيكل رئيس اتحاد بناء الأجسام أشار إلى أن الدورة أقيمت وفق الروزنامة التي أقرها اتحاد بناء الأجسام في استراتيجيته الجديدة لهذا العام، والتي يعمل من خلالها على تطوير اللعبة، وتنمية كوادرها، وتوسيع قواعدها، لافتاً إلى تقديم عدد من المحاضرات النوعية في هذه الدورة، بإشراف خبراء ومختصين بالطب الرياضي والتدريب، حيث قدم د. محمد الأسعد محاضرة عن القلب والقلب الرياضي، كما قدم د. صفوح السباعي محاضرة عن المنشطات ومضارها وتأثيراتها على المتعاطي، وسلّط د. فادي خشروم الضوء على أحدث الطرق العلمية المتبعة بالتغذية الواجب اتباعها من قبل لاعب بناء الأجسام.
وأضاف هيكل بأن الدورة شملت أيضاً محاضرة عن فن التدريب، وأحدث البرامج التدريبية المتبعة في الخارج، قدمها محمد علي الروماني، كما قدم أمين سر الاتحاد سمير إسماعيل محاضرة عن أسس التدريب والتحكيم، ومراجعة عامة عن آخر مستجدات القانون الدولي في هذا المجال.
وأكد رئيس اتحاد اللعبة على أهمية العناية بالحالة النفسية للاعبين قبل وأثناء المشاركة في البطولات، واهتمام اتحاد اللعبة بهذا الجانب، حيث قدمت الدكتورة سمر سليمان محاضرة بهذا الخصوص شملت معلومات مكثفة عن تأثير الطب النفسي الرياضي على تهيئة اللاعبين منذ دخولهم في فترة التحضير للمشاركة في البطولات، مروراً بالتنافس أثناء إقامة البطولة، ومتابعة اللاعبين للتدريب بعد انتهاء المشاركة بغض النظر عن النتائج التي تم تحقيقها، والعمل على تنمية الحالة النفسية الصحيحة للاعبين، وفي نهاية الدورة خضع المشاركون لامتحان تحريري لاعتمادهم كمدربين من الفئة الثالثة.
مرهف هرموش

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق