تاراغونا 2018.. نزالات الملاكمة تبدأ غداً والمصارعة الرومانية تنافس على البرونزية   .:: G-S-F ::.   السباح السوري فراس معلا يحرز ذهبية بطولة روسيا الاتحادية لفئة الماسترز   .:: G-S-F ::.   دور متميز لمراكز نادي الطليعة التدريبية في اكتشاف مواهب جديدة بكرة السلة   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية للرجال يخسر أمام رودار فيلينجي السلوفيني   .:: G-S-F ::.   تونس تودع مونديال روسيا   .:: G-S-F ::.   نجم عربي يرافق رونالدو في قائمة أسرع لاعبي المونديال   .:: G-S-F ::.   باسل جدعان: سورية قطعت أشواطا مهمة في ميدان تربية الخيول العريبة الأصيلة   .:: G-S-F ::.   لاعبتا القوس والسهم هديل السعيد وندى سليمان تواصلان تحضيراتهما لبطولة آسيا   .:: G-S-F ::.   تاراغوانا.. خروج مبكر للاعبي الكاراتيه والريشة الطائرة .. ونتيجة متوقعة في الترياتلون   .:: G-S-F ::.   البعثة السورية تخطف الأضواء في حفل افتتاح دورة المتوسط والفارس أحمد حمشو يرفع العلم السوري   .:: G-S-F ::.   عمار ياسين يتحضر لبطولة أقوى رجل في سورية   .:: G-S-F ::.   منافسات قوية في السباق الدوري الثالث للخيول العربية الأصيلة   .:: G-S-F ::.  

بمناسبة عيد الجلاء أقام مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اليوم مسيرة للخيول العربية الأصيلة بدمشق بمشاركة عدد كبير من مربي الخيول العربية وفرسان نادي الشرطة.

fu3hayas haib
وتقدم المسيرة التي جالت معظم شوارع دمشق وساحاتها التاريخية كتيبة فرسان نادي الشرطة بالزي الرسمي ثم فرسان دمشق وريفها بالزي التراثي الأصيل ممتطين جيادا هي الأفضل مما وثقته كتب الأنساب العربية.
وقال مدير مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس غياث الشايب.. إن “هذه المسيرة تأتي ضمن فعاليات مهرجان الجواد العربي الأصيل الثالث وهي تعبير صادق من مربي الخيول العربية في سورية عن اعتزازهم بمناسبة الجلاء”.
وأشار عضو منظمة الجواد العربي العالمية “الايكاهو” باسل جدعان إلى أن هذه المسيرة هي تقليد سنوي يقام بذكرى الجلاء وهي دليل على أن الفروسية مستمرة ومبادئها المتمثلة بالشجاعة والعنفوان موجودة لدى السوريين ولم تغب لافتا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات المعنية بالجواد العربي لإقامة المسيرة.
وعبر عدد من المشاركين عن مدى اعتزازهم وسعادتهم بالتواجد ضمن المسيرة في ذكرى الجلاء العزيزة على قلوب السوريين مبدين استعدادهم للمشاركة في جميع النشاطات المتعلقة بالجواد العربي من مهرجان وعروض.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق