منتخب سورية لبناء الأجسام يحرز تسع ميداليات متنوعة في بطولة المتوسط بالجزائر   .:: G-S-F ::.   مهرجان العاب القوى في محيط قلعة حلب بمناسبة اليوم العالمي للرياضيين   .:: G-S-F ::.   تأهل الوحدة والثورة وسلمية والجلاء إلى الدور نصف النهائي من دوري كرة السلة للسيدات   .:: G-S-F ::.   الاتحاد يجمع لقبي كرة حلب للناشئين و الاشبال   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة: الفتوة من اعرق الاندية السورية وواجبنا الحفاظ عليه   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة يبحث مع وفد الاتحادين العراقي والعربي للبيسبول والسوفتبول نشر اللعبة في سورية   .:: G-S-F ::.   غزال يحرز ذهبية الوثب العالي في بطولة الجائزة الكبرى الآسيوية بالصين ويبلغ نهائيات بطولة العالم   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة لخريجي الدورة التدريبية بالبيسبول والسوفتبول: الكرة الآن في ملعبكم لنشر اللعبة وسنقدم كل دعم ممكن لتشجيع ممارستها   .:: G-S-F ::.   فرع القنيطرة للاتحاد الرياضي العام يكرم لاعبي ولاعبات المحافظة المميزين   .:: G-S-F ::.   دورة تشرين الكروية بنسختها السابعة عشرة في الثامن من الشهر القادم   .:: G-S-F ::.   أدهم جمعان يفوز ببطولة إدلب الودية بكرة الطاولة للمخضرمين   .:: G-S-F ::.   اختتام دورة تنسيب وترقية مدربي كرة الطائرة في اللاذقية   .:: G-S-F ::.  

بمناسبة عيد الجلاء أقام مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اليوم مسيرة للخيول العربية الأصيلة بدمشق بمشاركة عدد كبير من مربي الخيول العربية وفرسان نادي الشرطة.

fu3hayas haib
وتقدم المسيرة التي جالت معظم شوارع دمشق وساحاتها التاريخية كتيبة فرسان نادي الشرطة بالزي الرسمي ثم فرسان دمشق وريفها بالزي التراثي الأصيل ممتطين جيادا هي الأفضل مما وثقته كتب الأنساب العربية.
وقال مدير مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس غياث الشايب.. إن “هذه المسيرة تأتي ضمن فعاليات مهرجان الجواد العربي الأصيل الثالث وهي تعبير صادق من مربي الخيول العربية في سورية عن اعتزازهم بمناسبة الجلاء”.
وأشار عضو منظمة الجواد العربي العالمية “الايكاهو” باسل جدعان إلى أن هذه المسيرة هي تقليد سنوي يقام بذكرى الجلاء وهي دليل على أن الفروسية مستمرة ومبادئها المتمثلة بالشجاعة والعنفوان موجودة لدى السوريين ولم تغب لافتا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات المعنية بالجواد العربي لإقامة المسيرة.
وعبر عدد من المشاركين عن مدى اعتزازهم وسعادتهم بالتواجد ضمن المسيرة في ذكرى الجلاء العزيزة على قلوب السوريين مبدين استعدادهم للمشاركة في جميع النشاطات المتعلقة بالجواد العربي من مهرجان وعروض.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق