غانم ينسحب من بطولة العالم للتايكواندو ويرفض مواجهة لاعب من كيان الاحتلال   .:: G-S-F ::.   معسكر تدريبي لانتقاء منتخب سورية للناشئين بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   بحث واقع نادي الجزيرة إدارياً وتنظيمياً ومالياً   .:: G-S-F ::.   خدوج يحرز المركز الأول في بطولة حمص للبلياردو   .:: G-S-F ::.   دورة حكام ومدربين بكرة الطائرة في نادي مرمريتا   .:: G-S-F ::.   دورة تدريبية للفئة “دي” لمدربي كرة القدم باللاذقية   .:: G-S-F ::.   الدباس: لا بديل عن النقاط الست المتبقية.. السومة والخطيب وخريبين جاهزون للقاء قطر   .:: G-S-F ::.   الجيش في الصدارة وتشرين وصيف بجدارة في الدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يخسر أمام نظيره العماني وديا   .:: G-S-F ::.   تكريم لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون لفوزها ببطولة آسيا للناشئات   .:: G-S-F ::.   319 لاعبا ولاعبة في اختبارات الأحزمة الملونة للكيك بوكسينغ في السويداء   .:: G-S-F ::.   تكريم فريقي الثعلة والرحى بكرة القدم لتأهلهما إلى الدور النهائي للدرجة الثانية   .:: G-S-F ::.  

بمناسبة عيد الجلاء أقام مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اليوم مسيرة للخيول العربية الأصيلة بدمشق بمشاركة عدد كبير من مربي الخيول العربية وفرسان نادي الشرطة.

fu3hayas haib
وتقدم المسيرة التي جالت معظم شوارع دمشق وساحاتها التاريخية كتيبة فرسان نادي الشرطة بالزي الرسمي ثم فرسان دمشق وريفها بالزي التراثي الأصيل ممتطين جيادا هي الأفضل مما وثقته كتب الأنساب العربية.
وقال مدير مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس غياث الشايب.. إن “هذه المسيرة تأتي ضمن فعاليات مهرجان الجواد العربي الأصيل الثالث وهي تعبير صادق من مربي الخيول العربية في سورية عن اعتزازهم بمناسبة الجلاء”.
وأشار عضو منظمة الجواد العربي العالمية “الايكاهو” باسل جدعان إلى أن هذه المسيرة هي تقليد سنوي يقام بذكرى الجلاء وهي دليل على أن الفروسية مستمرة ومبادئها المتمثلة بالشجاعة والعنفوان موجودة لدى السوريين ولم تغب لافتا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات المعنية بالجواد العربي لإقامة المسيرة.
وعبر عدد من المشاركين عن مدى اعتزازهم وسعادتهم بالتواجد ضمن المسيرة في ذكرى الجلاء العزيزة على قلوب السوريين مبدين استعدادهم للمشاركة في جميع النشاطات المتعلقة بالجواد العربي من مهرجان وعروض.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق