مهرجان رياضي كرنفالي بعنوان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   بطل السباقات الصحراوية العالمية المغترب السوري عماد بركات: طموحي الجري من فرنسا إلى سورية   .:: G-S-F ::.   مدرسة شادي آصف حبيب تحرز المركز الأول في بطولة مدارس اللاذقية للريشة الطائرة   .:: G-S-F ::.   اختتام الدورة التدريبية المركزية للتنظيم والإدارة وإقامة البطولات باللاذقية   .:: G-S-F ::.   الحرية يتأهل إلى الدور النهائي من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   الطليعة يفوز بجدارة والجيش يستعيد الصدارة في الدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   مهرجان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   رئيس اتحاد السباحة في المؤتمر السنوي: رغم الانجازات الكثيرة إلا أن الطموح أكبر بكثير   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ معسكرا داخليا   .:: G-S-F ::.   مدرسة فخر الدين صقر أولا في بطولة مدارس اللاذقية بالطاولة   .:: G-S-F ::.   الوحدة وتشرين والاتحاد والجيش يتسابقون على صدارة الدوري الممتاز   .:: G-S-F ::.   شمة يحرز برونزيتين في بطولة آسيا للكونغ فو   .:: G-S-F ::.  

تأهلت سيدات نادي السلمية إلى التجمع النهائي من دوري كرة الطائرة مثلما فعلت ناشئاته قبله بعد أن اختتمت التجمع التمهيدي الذي أقيم في طرطوس في المركز الأول  دون أية خسارة، واحتلت سيدات نادي تلدرة المركز الثاني بخسارة وحيدة أمام المتصدر فريق السلمية بمشاركة أندية السودا وحصين البحر ومصفاة بانياس، وقد منح المكتب التنفيذي نادي محردة المركز الثالث بعد أن قررت إدارة نادي السودا صاحب المركز الثالث التنازل لنادي محردة، وبذلك يكون قد تم منحه بطاقة التأهل الثالثة إلى التجمع النهائي بسبب الظروف الصعبة التي مرت بها مدينة محردة الصامدة بوجه الهجوم الإرهابي البربري عليها.

salmyaa
واعتبر رئيس نادي السلمية غياث عيسي هذا التأهل ترجمة لتفوق النادي بكل الألعاب الذي يعتبر كبيراً بإنجازاته وصغيراً بإمكانياته المادية، وأشار إلى أن مصاريف المشاركة في البطولات المحلية والتي تحقق فيها فرق النادي المراكز الأولى تُغطى من الدورات التي يقيمها النادي للألعاب الرياضية، ومن بعض المتبرعين المحبين للنادي الذي لا يملك أي استثمارات، وينتظر من الاتحاد الرياضي في كل عام المعونة المالية البسيطة التي لا تغطي جزءاً بسيطاً من مصاريف لعبة واحدة، ومع ذلك يتأخر في منحنا إياها ، وتمنى عيسي من الاتحاد الرياضي أن ينظر للنادي من خلال إنجازاته الكبيرة والمتعددة في كل الألعاب الرياضية التي يصل عددها إلى اثنتي عشرة لعبة.
وبدورنا نؤكد، ونعيد، ونكرر في كل مرة عن معاملة هذا النادي المتفوق بكل ألعابه والعريق بتاريخه وبطولاته بأن يتم منحه إعانة مالية تتناسب مع إنجازاته، وليس مع التوصيف الغريب والعجيب على أنه نادٍ ريفي كأي نادي ريفي آخر لا يستطيع المشاركة في بطولة واحدة، وكفى هذا النادي البطل النظر إليه بمنظار قاصر، ماهيته العلاقات وليس الإنجازات.

نزار جمول

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق