رئيس اتحاد السباحة في المؤتمر السنوي: رغم الانجازات الكثيرة إلا أن الطموح أكبر بكثير   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ معسكرا داخليا   .:: G-S-F ::.   مدرسة فخر الدين صقر أولا في بطولة مدارس اللاذقية بالطاولة   .:: G-S-F ::.   الوحدة وتشرين والاتحاد والجيش يتسابقون على صدارة الدوري الممتاز   .:: G-S-F ::.   شمة يحرز برونزيتين في بطولة آسيا للكونغ فو   .:: G-S-F ::.   فريق طائرة رجال الوحدة يطمح لصدارة مجموعته بدوري الأندية   .:: G-S-F ::.   احتفال رياضي في اللاذقية بمناسبة يوم المعوق العالمي   .:: G-S-F ::.   فوز الفتوة وشهبا في دوري الدرجة الأولى بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   فريق الوحدة للناشئين بكرة السلة يحتفظ بلقبه بطلا للمرة الثالثة على التوالي   .:: G-S-F ::.   حرفيو حلب حضور مشرِف في دوري المحترفين يحتاج إلى مقومات الاستمرار   .:: G-S-F ::.   اختتام البطولة التنشيطية في رماية الأطباق (تراب وسكيت)   .:: G-S-F ::.   الحرية يحسم تأهله إلى نهائيات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم   .:: G-S-F ::.  

شكل اتحاد كرة القدم اليوم الجهاز الفني والإداري لمنتخب سورية الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في تصفيات آسيا المؤهلة للنهائيات التي تقام في الصين العام القادم.

olm
وتم تشكيل الجهاز بناء على مقترح مدرب المنتخب حسين عفش الذي كلف بالمهمة في الخامس من الشهر الجاري حيث ضم عضو اتحاد الكرة جمعة الراشد مشرفا وعبد القادر الرفاعي وأنس صابوني مدربين مساعدين وسالم بيطار مدربا لحراس المرمى وجودت نحلاوي إداريا ومحمد عباس منسقا إعلاميا وبراء دردار معالجا فيزيائيا ويحيى أشرفي مسؤولاً عن التجهيزات.
وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أوضح المدرب حسين عفش أن المنتخب سيبدأ في التاسع والعشرين من الشهر الجاري معسكره التدريبي الأول تحضيرا لتصفيات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه تركمانستان والهند وقطر التي تستضيف مباريات المجموعة أواخر تموز القادم.
من جهته أشار عضو اتحاد الكرة جمعة الراشد إلى أن الاتحاد لن يبخل في تقديم كل ما يحتاجه المنتخب من دعم وتوفير كل متطلبات سبل النجاح في التصفيات مبينا أن الجهاز الفني يضم أسماء كبيرة من المدربين الذين يملكون تاريخا حافلا سواء على صعيد التدريب أو كلاعبين مثلوا المنتخب الوطني في مناسبات عدة وتركوا بصمات واضحة.
وأوضح الراشد أن اتصالات ومراسلات اتحاد الكرة لتأمين مباريات ودية للمنتخب أثمرت عن تثبيت لقاء مع المنتخب الأولمبي العماني في التاسع عشر من حزيران القادم فيما لا تزال الاتصالات جارية لتأمين مباريات مع منتخبات البحرين وإيران ولبنان والعراق بهدف توفير الاحتكاك اللازم للاعبي المنتخب بما يضمن تحقيقهم نتائج إيجابية في التصفيات وبلوغ النهائيات المقررة في الصين في شهر كانون الأول من العام القادم.
ويشارك في تصفيات النسخة الثالثة من بطولة آسيا الأولمبية أربعون منتخبا قسمت إلى عشر مجموعات ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني إضافة إلى الصين المضيفة.
وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت في سلطنة عمان عام 2014 وحصل على لقبها المنتخب العراقي بينما أقيمت النسخة الثانية في قطر مطلع العام الماضي وكانت مؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وحصل على لقبها المنتخب الياباني.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق