مهرجان رياضي كرنفالي بعنوان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   بطل السباقات الصحراوية العالمية المغترب السوري عماد بركات: طموحي الجري من فرنسا إلى سورية   .:: G-S-F ::.   مدرسة شادي آصف حبيب تحرز المركز الأول في بطولة مدارس اللاذقية للريشة الطائرة   .:: G-S-F ::.   اختتام الدورة التدريبية المركزية للتنظيم والإدارة وإقامة البطولات باللاذقية   .:: G-S-F ::.   الحرية يتأهل إلى الدور النهائي من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   الطليعة يفوز بجدارة والجيش يستعيد الصدارة في الدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   مهرجان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   رئيس اتحاد السباحة في المؤتمر السنوي: رغم الانجازات الكثيرة إلا أن الطموح أكبر بكثير   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ معسكرا داخليا   .:: G-S-F ::.   مدرسة فخر الدين صقر أولا في بطولة مدارس اللاذقية بالطاولة   .:: G-S-F ::.   الوحدة وتشرين والاتحاد والجيش يتسابقون على صدارة الدوري الممتاز   .:: G-S-F ::.   شمة يحرز برونزيتين في بطولة آسيا للكونغ فو   .:: G-S-F ::.  

ناقش أعضاء هيئة المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام خلال اجتماعهم الدوري اليوم في مقر الاتحاد خطة العمل الرياضية المقبلة التي تهدف إلى استثمار طاقات الشباب بالشكل الأمثل وعددا من القضايا الإدارية والمالية وشؤون العاملين بفروع الاتحاد الرياضي والمدن والفنادق.

makab
وجرى خلال الاجتماع الذي ترأسه اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام بحضور أعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء الاتحادات والفروع ومدراء المدن الرياضية في المحافظات الوقوف على واقع الاتحاد الرياضي ومؤسساته من الناحية ( المالية – الإدارية- الاستثمارية – الفنية – المنشآت والمتابعة) ،كما تمّ طرح مجموعة من الأفكار والمقترحات لإقامة الأنشطة والبطولات الرياضية والتنسيق في أماكن وتوقيت إقامتها لتجنب الضغط الذي تستضيفه المدن الرياضية والفنادق التابعة للاتحاد الرياضي خلال الفترة الماضية نظراً لإقامة عدد كبير من البطولات في توقيت واحد.
وأكد اللواء جمعة أن العام 2017 يجب أن يكون نوعياً في كل المجالات الرياضية مشيراً إلى أهمية مرسوم الملاك العددي للمنظمة الذي سيصدر قريباً وضرورة وضع ضوابط لمنح الإجازات للعاملين في المؤسسات الرياضية وتقديم كل أشكال الدعم للأبطال وتأهيلهم ورعايتهم عبر إقامة المعسكرات الداخلية والخارجية وتأمين مستلزمات التدريب والإعداد الأمثل لأولمبياد الناشئين الثالث الذي سيقام خلال شهر آب القادم في أكثر من محافظة من خلال الاهتمام بالمراكز التدريبية.
وختم رئيس الاتحاد الرياضي العام حديثه بضرورة مراقبة عمل الأندية وتوزيع الألعاب والصرف المالي وفق الأنظمة المعمول بها و التقيد بالنظام الداخلي بالنسبة لحل أو ترميم مجالس الإدارات للمؤسسات الرياضية داعياً رؤساء الاتحادات والفروع الرياضية للاطلاع والتقيد بالقرارات الصادرة عن الاتحاد الرياضي العام ومدى تنفيذ التعليمات الخاصة بالمراكز التدريبية وعدم اللجوء إلى القضاء لحل الخلافات التي تحصل بين الرياضيين والالتزام بالنظام الداخلي بهذا الخصوص.
وتركزت مداخلات الحضور حول ضرورة وضع نقاط تصنيف سنوية للمحافظات حسب إنجازاتها وتقييم عمل المراكز التدريبية ووضع آلية مناسبة فيما يتعلق بموضوع حجوزات الطيران للمشاركات الخارجية بهدف تخفيف النفقات وتفعيل دور الأندية لتأخذ دورها بشكل مناسب وتعتمد على ريوعها للصرف على مشاركاتها في الأنشطة الرياضية وتأهيل كوادر جديدة لرفدها في المؤسسات الرياضية ومتابعة نقل ملكية المنشآت الرياضية المركزية والأندية.
يشار إلى إن هيئة المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي تضم أعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء الاتحادات الرياضية وفروع الاتحاد بالمحافظات ومديري المدن والفنادق الرياضية.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق