منتخب سورية لكرة السلة يودع بطولة آسيا في لبنان   .:: G-S-F ::.   الجيش يحرز بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للمرة الخامسة عشرة في تاريخه   .:: G-S-F ::.   إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع (بكرا إلنا) في دمشق   .:: G-S-F ::.   أجسام مميزة في بطولة رجال حلب ( درجة أولى )   .:: G-S-F ::.   السلة الاتحادية تقف في منطقة ثواني الإدارة ودخان (ميشو ) يلوح بالأفق   .:: G-S-F ::.   بطولة مميزة في بناء الأجسام لفئة الفيزيك   .:: G-S-F ::.   منتخب الناشئين يعسكر مجدداً في دمشق استعداداً للتصفيات الآسيوية   .:: G-S-F ::.   ختام أنيق لدراجات الأولمبياد الوطني الثالث للناشئين   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة يهنئ اللاعب البطل مجد غزال ويشيد بإنجازه العالمي   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة يبارك للسباح فراس معلا إنجازه العالمي   .:: G-S-F ::.   من بوابة المرحلة الثانية لسباقات السرعة.. حمشو يعود بقوة إلى منصات التتويج   .:: G-S-F ::.   رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ: نتطلع إلى تحقيق الذهب في استحقاقات المنتخب القادمة   .:: G-S-F ::.  

افتتح اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام الندوة العلمية التي يقيمها مكتب الدراسات والتخطيط والبحث العلمي بعنوان (البحث العلمي في المجال الرياضي ودوره في التغلب على المعوقات والنهوض بالواقع الرياضي في سورية ) بمبنى الاتحاد الرياضي العام بحضور أعضاء الهيئة التدريسية في كلية التربية الرياضية / جامعة تشرين.

maktab
وأكد اللواء جمعة في كلمته على أهمية التواصل والتعاون بين الكوادر الرياضية والقائمين على البحث العلمي لتسليط الضوء على الصعوبات التي تواجه الواقع الرياضي لدراستها واقتراح طرق وحلول للاستفادة منها في تطوير واقع الرياضة السورية مطالباً الحضور بضرورة الاستفادة من المعلومات والمداخلات التي سيقدمها أساتذة كلية التربية الرياضية في جامعة تشرين وبما يخدم مسيرة العمل الرياضي.
وأشار اللواء جمعة إلى أنّ المكتب التنفيذي يولي هذا الجانب الاهتمام الأكبر من خلال احتضانه الكوادر الرياضية التخصصية المؤهلة إضافة إلى فتح كافة مؤسسات الاتحاد الرياضي من أندية ومدن رياضية لطلاب المعاهد وكليات التربية الرياضية لتطبيق المنهاج بشكل عملي وأنّ القيادة الرياضية ستولي توصيات ورشات العمل اهتماماً واسعاً وستضعها حيز التطبيق.

بدوره شدد د. وائل معوض رئيس مكتب التخطيط والبحث العلمي في الاتحاد الرياضي العام على أهمية البحث العلمي في المجال الرياضي وأنه ضمانة لحلول علمية مدروسة تساهم في تحقيق الأهداف الرياضية المرجوة في أسرع وقت وبأقل جهد .
وطلب رئيس مكتب التخطيط والبحث العلمي من اتحادات الألعاب الرياضية بالانفتاح على فكرة البحث العلمي والتعاون والتواصل مع فريق الباحثين من كلية التربية الرياضية من خلال ورشات عمل لطرح المشاكل والمعوقات التي تواجههم بشكل مستمر لإيجاد خطط إدارية معتمدة على برامج علمية مدروسة .
بعد ذلك بدأت الندوة بمحاضرات حول البحث العلمي وسبل استخدامه – تطبيق الإدارة الإستراتيجية في عمل الاتحادات – الإحصاء الرياضي في البحث العلمي ثمّ جرى تشكيل ورشات عمل لكل من اتحادات ألعاب (الجماعية – الفردية – القوة) وجرى في النهاية توزيع ورقة عمل على اتحادات الألعاب لمناقشتها ورفع مقترحاتها وتوصياتها خلال شهر لمكتب الدراسات والبحث العلمي ليصار إلى عقد المرحلة الثانية للندوة وإقرار التوصيات بشكلها النهائي.
جدير ذكره أن الأساتذة المحاضرين بالندوة والذين أشرفوا على ورشات العمل هم: د.أكرم صبحي محمود د.قاسم خليل إبراهيم د.سامح قاسم د.عزيز كفا د.لؤي سالمة د.سراج ديوب د.كندا موسى د.خلود علي ديب والأستاذ ميسم خدوج.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق