مهرجان رياضي كرنفالي بعنوان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   بطل السباقات الصحراوية العالمية المغترب السوري عماد بركات: طموحي الجري من فرنسا إلى سورية   .:: G-S-F ::.   مدرسة شادي آصف حبيب تحرز المركز الأول في بطولة مدارس اللاذقية للريشة الطائرة   .:: G-S-F ::.   اختتام الدورة التدريبية المركزية للتنظيم والإدارة وإقامة البطولات باللاذقية   .:: G-S-F ::.   الحرية يتأهل إلى الدور النهائي من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   الطليعة يفوز بجدارة والجيش يستعيد الصدارة في الدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   مهرجان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   رئيس اتحاد السباحة في المؤتمر السنوي: رغم الانجازات الكثيرة إلا أن الطموح أكبر بكثير   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ معسكرا داخليا   .:: G-S-F ::.   مدرسة فخر الدين صقر أولا في بطولة مدارس اللاذقية بالطاولة   .:: G-S-F ::.   الوحدة وتشرين والاتحاد والجيش يتسابقون على صدارة الدوري الممتاز   .:: G-S-F ::.   شمة يحرز برونزيتين في بطولة آسيا للكونغ فو   .:: G-S-F ::.  

اختتمت ظهر اليوم الدورة التدريبية الأولى لتأهيل كوادر لنشر لعبة البيسبول والسوفتبول التي نظمها الاتحاد الرياضي العام – مكتب ألعاب الكرات المركزي بإشراف الاتحاد العربي للبيسبول والسوفتبول في قاعة الاجتماعات بمبنى الاتحاد.

bisbol2
وأعرب اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام عن سعادته بهذا التفاعل والزخم الكبير الذي حظيت به الدورة من خلال المتابعة والاهتمام من الدارسين والتزامهم التام والحضور الأنثوي فيها منوهاً أن لعبتي البيسبول والسوفتبول اللتين تمّ إدخالهما حديثاً إلى الرياضة السورية من الألعاب المرغوبة لدى شريحة كبيرة من الرياضيين وهما لعبتان منتشرتان في معظم بلدان العالم وأنّ الكرة الأن في ملعب الدارسين ويجب عليهم الانطلاق نحو نشر اللعبة وتقديم ما تعلموه إلى أنديتهم ومراكزهم التدريبية .
وبيّن اللواء جمعة أنّ الخطوة التالية ستكون بتشكيل لجنة عليا للعبة من خمسة أعضاء تتولى الإشراف عليها الأسبوع القادم ومن ثمّ تشكيل لجان فنية في المحافظات من ثلاثة أعضاء وإقامة دورة تدريبية موسعة والتحضير للمشاركة والتواجد في البطولة العربية التي ستقام في تونس خلال تموز القادم مؤكداً أن القيادة الرياضية ستقدم كل دعم ممكن لانتشار اللعبة وتوفير مقومات ممارستها ومتابعة تأهيله الكوادر بإقامة دورات ومعسكرات تدريبية داخلية وخارجية.
وتوجه رئيس الاتحاد الرياضي بالشكر للمحاضرين السيد علي البلداوي رئيس الاتحاد العراقي للبيسبول والسوفتبول وأمين عام الاتحاد العربي للعبة ود.أحمد الساعدي نائب رئيس الاتحادين العراقي والعربي للعبة على تواجدهما والمجهود الكبير الذي قاما به وإبدائهما الرغبة بتقديم كل مساعدة ودعم ممكن لنشر اللعبة في سورية.
بدوره توجه السيد علي البلداوي بالشكر للقيادة الرياضية على دعمها وتشجيعها دخول اللعبة إلى سورية وأنّ الاتحادين العراقي والعربي سيقدما كل دعم ممكن للمساعدة في نشر اللعبة وإقامة الدورات التدريبية في سورية وخارجها.
أما د. أحمد الساعدي فنوه بالمستوى العلمي للدارسين وقدرتهم السريعة على تلقي المعلومة التي تعززت بالجانب العملي موجهاّ شكره لهم على التزامهم وتعاونهم وأنه مع بقية الخبرات والكوادر العراقية سيكونون إلى جانب القائمين على اللعبة في سورية للمساعدة في كل مايحتاجونه.
بعد ذلك قام اللواء جمعة والمحاضرين والقائمين على الدورة بتوزيع شهادات المشاركة على الدارسين والدارسات وتكريم الضيوف العرب كما قام السيد البلداوي ود.الساعدي بتقديم درع الاتحاد العراقي للعبة إلى اللواء جمعة ورئيس مكتب ألعاب الكرات المركزي كما قام المشاركون بالدورة وفي لفتة كريمة وعربون شكر وتقدير بتكريم وفد الاتحاد العربي والزميل صفوان الهندي المشرف على الدورة.
حضر اختتام الدورة السادة: محمد ميهوب علي رئيس مكتب ألعاب الكرات المركزي وصفوان الهندي المكلف بالإشراف على الدورة واللجنة العليا للعبة ووفد الاتحاد العربي المؤلف من علي البلداوي أمين عام الاتحاد ود.أحمد الساعدي نائب رئيس الاتحاد.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق