فيفا يشيد بمنتخب سورية: قدم أداء مميزا يبشر بمستقبل أفضل للكرة السورية   .:: G-S-F ::.   فراس الخطيب : نسور قاسيون سينافسون على لقب كأس آسيا ولا أفكر بالاعتزال حاليا   .:: G-S-F ::.   نادي عمال درعا يقيم بطولة تنشيطية بالشطرنج   .:: G-S-F ::.   مؤتمر نادي عرى بالسويداء يطالب بدورات للمدربين والحكام وبإنشاء ملاعب رياضية   .:: G-S-F ::.   مواهب واعدة في بطولة السويداء بالكاراتيه للفئات العمرية   .:: G-S-F ::.   حمشو بطلا لسباقات الدريفت للسيارات للعام الثاني على التوالي   .:: G-S-F ::.   منتخب رفع الأثقال يستعد للاستحقاقات القادمة باشراف الاوكراني بيتر   .:: G-S-F ::.   مراكز متقدمة لفرسان سورية بالمرحلة الثانية من الدوري الإماراتي لقفز الحواجز   .:: G-S-F ::.   الكرامة والوحدة إلى نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   بمناسبة أعياد تشرين المجيدة عفو عن العقوبات الصادرة بحق الكوادر والمؤسسات الرياضية   .:: G-S-F ::.   مباراة منتخبنا الأولى بتصفيات كأس العالم يكرة السلة في لبنان   .:: G-S-F ::.   منتخب دمشق يتألق في بطولة النخبة للدراجات باللاذقية   .:: G-S-F ::.  

تتميز رياضة الكاراتيه السورية عن غيرها من الرياضات بالإنجازات المميزة في المشاركات الخارجية والتنظيم الجيد للبطولات المحلية والاعتماد على مناهج علمية تدريبية حديثة في دورات التدريب والتحكيم.

jihadkar1وللوقوف على واقع المنتخب الوطني تم زيارة معسكر المنتخب الذي سيشارك في دورة ألعاب التضامن الاسلامي في أذربيجان في الثاني عشر من الشهر الجاري حتى الثالث والعشرين منه والتقينا رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا الذي أوضح أنه بناء على الاختبارات الفنية المقدمة من لجنة المنتخبات العليا والجهاز الفني تم انتقاء ثلاثة لاعبين لتمثيل المنتخب في البطولة المذكورة وهم رأفت الشيخ علي بوزن تحت 84 كغ ومحمد درويش بوزن تحت 67 كغ ويامن الراضي بوزن تحت 60 كغ.
وقال ميا ان “اتحاد اللعبة يعول على اللاعبين الثلاثة لإحراز ميداليات ورفع علم الوطن في منافسات اللعبة التي ستجرى على مدى اربعة ايام من ال 12 حتى ال 15 من الشهر الجاري في باكو” مضيفا “إن رياضة الكاراتيه عندما تشارك في الاستحقاقات الخارجية هدفها الأول والاخير الانجاز وليس المشاركة الروتينية والدليل على ذلك أنه لم تخل بطولة شاركنا بها إلا وحققنا الميداليات البراقة”.
وبين ميا أن اتحاد اللعبة سيقوم لأول مرة في تاريخه بإطلاق بطولة تشارك فيها كل الاندية بالفردي بأوزان مفتوحة وعدد المشاركين مفتوح في شهر تموز القادم بغية استقطاب أكبر عدد ممكن من اللاعبين الذين سيأتون الى البطولة مع أهاليهم فيحصل الاندماج بين الرياضيين ومشجعيهم والأهالي لتشكيل لوحة مجتمعية رياضية.
وأضاف ميا.. “تمت مراقبة اللاعبين طوال أربعة أشهر من الناحية الفنية والبدنية والغذائية وأجرينا خلال المعسكر التدريبات التي تمكن اللاعب من كسب النقاط من خلال اتقانها بشكل علمي ومدروس وحرصنا على مشاركة جميع لاعبي المنتخب في بطولة الجمهورية واستطاعوا جميعهم الحصول على المراكز الأولى وهذا دليل على صوابية الانتقاء ونجاعة المعسكر”.

بدوره مدرب المنتخب سهيل سلمان أكد أن لاعبي المنتخب جاهزون فنيا وبدنيا للمشاركة في دورة العاب التضامن الاسلامي مشيرا الى أن اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب جمعوا أكبر عدد من النقاط في الاختبارات التي جرت بإشراف لجنة المنتخبات العليا والجهازين الفني والاداري.
اللاعب رأفت الشيخ علي قال “إن الجهود التي بذلها الاتحاد مع الجهاز الفني لن تضيع سدى بل ستوءتي ثمارها عندما نعتلي منصات التتويج وسنسعى لبذل كل طاقاتنا للحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة المهمة التي سيشارك فيها معظم أبطال العالم وسنثبت للجميع أننا أهل للثقة التي اعطيت لنا بشرف تمثيل المنتخب”.
يذكر أن منتخب سورية للكاراتيه أحرز خلال مشاركتيه هذا العام عشر ميداليات /ثلاث فضيات وسبع برونزيات/ في بطولة صيدا الدولية الثانية للكيوكوشنكاي وثلاث ميداليات برونزية في بطولة روسيا الدولية.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق