منتخب سورية لكرة السلة يودع بطولة آسيا في لبنان   .:: G-S-F ::.   الجيش يحرز بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للمرة الخامسة عشرة في تاريخه   .:: G-S-F ::.   إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع (بكرا إلنا) في دمشق   .:: G-S-F ::.   أجسام مميزة في بطولة رجال حلب ( درجة أولى )   .:: G-S-F ::.   السلة الاتحادية تقف في منطقة ثواني الإدارة ودخان (ميشو ) يلوح بالأفق   .:: G-S-F ::.   بطولة مميزة في بناء الأجسام لفئة الفيزيك   .:: G-S-F ::.   منتخب الناشئين يعسكر مجدداً في دمشق استعداداً للتصفيات الآسيوية   .:: G-S-F ::.   ختام أنيق لدراجات الأولمبياد الوطني الثالث للناشئين   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة يهنئ اللاعب البطل مجد غزال ويشيد بإنجازه العالمي   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة يبارك للسباح فراس معلا إنجازه العالمي   .:: G-S-F ::.   من بوابة المرحلة الثانية لسباقات السرعة.. حمشو يعود بقوة إلى منصات التتويج   .:: G-S-F ::.   رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ: نتطلع إلى تحقيق الذهب في استحقاقات المنتخب القادمة   .:: G-S-F ::.  

فرض المدربون الشباب كلمتهم في مسابقة الدوري المصري لكرة القدم، واحتلوا مقاعد القيادة في العديد من الأندية بعدما سيطرت خلال السنوات الماضية مجموعة من الأسماء الكبيرة التي كانت تتنقل بين الفرق مثل فاروق جعفر وحلمي طولان وأنور سلامة ومختار مختار.

masrrr
وظهر جيل جديد من المدربين الشباب الذين أثبتوا قدراتهم سريعاً في سماء الكرة المصرية وخطفوا الأضواء في وقت قصير رغم أن بعضهم حصل على الفرصة في وقت متأخر.
ويأتي على رأس هؤلاء المدربين إيهاب جلال نجم الإسماعيلي والمصري الأسبق الذي يقدم موسماً استثنائياً مع مصر المقاصة بعد أن بدأ مسيرته التدريبية في قطاع الناشئين بالإسماعيلي ثم عمل مديراً للكرة موسم 2008 – 2009 مع البرازيلي ريكاردو قبل أن يتولى قيادة بعض فرق القسم الثاني مثل كفر الشيخ ثم تولى تدريب تليفونات بني سويف قبل أن يقود المقاصة.
واستطاع إيهاب جلال أن يحقق نتائج رائعة مع المقاصة واكتشف لاعبين مميزين وساهم في قيادة فريقه للمنافسة على لقب الدوري.
وواصل حسام حسن مسلسل تألقه في المصري البورسعيدي رغم تراجع النتائج في الفترة الأخيرة إلا أنه استطاع صناعة فريق رائع لأبناء بورسعيد بأقل الإمكانيات.
ولجأ الإسماعيلي لمدرب شاب آخر هو أبوطالب العيسوي بعد أن عمل لسنوات في منصب المدرب العام آخرها مع التشيكي شتراكا المدير الفني كما عاد طلائع الجيش لمدربه الشاب أحمد سامي بعد تجربة فاشلة مع طارق يحيى وتولى محمد يوسف تدريب بتروجيت بعد فشل تجربة حسن شحاتة.
ونجحت تجربة محمد عودة في المقاولون العرب رغم تذبذب النتائج إلا أنه قدم مستوى طيب بالمقارنة بتراجع نتائج الفريق في سنوات سابقة، كما أن أحمد كشري أصبح حديث الدوري المصري بعد نتائجه المبهرة مع فريق النصر للتعدين.
واستطاع أسامة عرابي أن يحقق انتفاضة مع فريق أسوان ويساهم في تحسين نتائج الفريق وهو ما يحاول عماد النحاس صناعته مع الشرقية رغم الظروف الصعبة كما أن علاء عبد العال عاد لقيادة الداخلية فريقه الأسبق في محاولة لإنقاذه.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق