الجيش يلتقي النواعير في الدوري الممتاز لكرة القدم وعينه على الفوز للابتعاد بالصدارة   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم ينهي معسكره التدريبي الثاني استعدادا لتصفيات آسيا   .:: G-S-F ::.   الإصابة تبعد السومة عن لقاء منتخب سورية أمام الصين في تصفيات كأس العالم   .:: G-S-F ::.   قرارات جديدة للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام   .:: G-S-F ::.   البطل عبد الله سقاطي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية   .:: G-S-F ::.   أم الألعاب الحلبية تستعيد تجهيزاتها الثمينة وتعد العدة بقفزة نوعية تعيدها إلى القمة   .:: G-S-F ::.   مشروع أبطال المستقبل للعبة الجودو بحلب .. لبنة واعدة في بناء رياضة حلب   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة يبارك لمنتخب بناء الأجسام إنجازه الأسيوي   .:: G-S-F ::.   السومة “هداف قاتل” ضمن أبرز نجوم آسيا   .:: G-S-F ::.   واقع الرياضة الحمصية باهتمام مسؤول والبرازي يبدي استعداده لدعم مسيرة العمل الرياضي   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة الفرق الجامعية لكرة القدم في الحسكة   .:: G-S-F ::.   فريق الجيش يؤجل حسم لقب دوري كرة السلة للرجال بعد فوزه على الوحدة   .:: G-S-F ::.  

استقبل السيد كيم يونغ نام رئيس اللجنة الدائمة لهيئة الرئاسة لمجلس الشعب الأعلى في كوريا الديمقراطية وعلى مدى ساعة ونصف اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام في دار البرلمان ببيونغ يانغ.

mof
ودار الحديث خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الصديقين حيث أكد السيد نام الذي زار سورية أربع مرات على علاقات الصداقة والتعاون الثنائية بين البلدين واصفاً إياها بالتاريخية والنموذجية وأنها تتطور وتتعزز نحو الأفضل في ظل قيادتي الرئيسين بشار الأسد وكيم جونغ أون.
وأشار نام إلى أنّهم يتابعون الرياضة والرياضيين السوريين باهتمام وأنّ بنود اتفاقية التعاون الرياضي بين البلدين ستكون محط اهتمامه ومتابعته لتنفيذها بما يعود على البلدين بالخير والفائدة.
بدوره قدّم اللواء جمعة شرحاً مفصلاً عن الأوضاع (السياسية والاقتصادية) التي تمر بها سورية نتيجة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها والعقوبات المفروضة عليها مستعرضاً الواقع الرياضي الذي حقق خلال أعوام الأزمة ال /6/ الكثير من الإنجازات وأنّ الرياضيين مستمرون بالتدريب والمشاركة في جميع البطولات وتحقيق الانتصارات.

تعاون رياضي مشترك
وقع اللواء موفق جمعة رئيس اللجنة الأولمبية السورية – رئيس الاتحاد الرياضي العام مع نظيره ( كيم إيل كوك ) وزير الرياضة البدنية في كوريا الديمقراطية اتفاقية تعاون رياضي بين البلدين .
وجرى توقيع الاتفاقية في العاصمة الكورية بيونغ يانغ بحضور السيد تمام سليمان سفير سورية بكوريا والسيد محمد ميهوب علي عضو المكتب
التنفيذي للاتحاد الرياضي – عضو اللجنة الأولمبية السورية وممثلين عن المؤسسات الرياضية المختلفة إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية في كوريا.
وألقى اللواء جمعة كلمة بالمناسبة نقل فيها محبة واحترام سورية قيادة وشعباً وجيشاً وحزباً إلى كوريا وشعبها وقيادتها التي تمثل قلعة الصمود في شمال شرق آسيا بقيادة الرئيس كيم جونغ أون بوجه المخططات الغربية الرامية إلى إخضاع الشعب الكوري واستغلال موارده وثرواته وأن العلاقات السورية – الكورية اليوم هي في أعلى مستوياتها بفضل السياسة الحكيمة للرئيسين بشار الأسد وكيم جونغ أون في المحافظة على كرامة الشعبين ومنع التدخل الخارجي والحفاظ على الكرامة الوطنية.
وأضاف اللواء جمعة إلى أن الأولمبية السورية تشعر بالفخر والاعتزاز بتوقيع اتفاقية تعاون رياضي مع كوريا الديمقراطية في تعبير صادق عن المحبة والعلاقات التاريخية المتجذرة التي تربط البلدين بين الصديقين والتي سيكون لها دوراً كبيراً في رفع مستوى التبادل الرياضي والتنسيق بين البلدين في المحافل الرياضية الدولية كما أنها ستفتح الباب للاستفادة من خبرة الرياضة الكورية من خلال استقدام مدربين كوريين ذوي خبرة متميزة في عدد من الألعاب وبما يساهم في تطورها.
وقال اللواء جمعة أن بنود الاتفاقية تتضمن: تنشيط التبادل والتعاون الثنائي على أساس الاحترام المتبادل والمساواة بغية تنمية الرياضة في البلدين وتعزيز تبادل الزيارة والاتصال والتعاون بين مسؤولي الرياضة في البلدين وعلى تنظيم المباريات الودية والمباريات الخارجية والتدريب المشترك بين اتحادات الألعاب وإشراك فرق اللاعبين والوفود في الفعاليات الرياضية بما فيها المباريات الرياضية الدولية والندوات العلمية الرياضية وتبادل زيارات الخبراء والباحثين والمدربين بغية التعاون في علوم الرياضة وتربيتها والرياضة الجماهيرية وتعزيز التبادل والتعاون في مكافحة المنشطات على أساس إدراك الأهمية لها على أن يسري الاتفاق منذ توقيع الاتفاقية في 7/5/2017 ولمدة 4 سنوات وتتجدد مدة سريان الاتفاق 4 سنوات تلقائياً مالم يشعر طرف للأخر كتابياً بإلغاء الاتفاق قبل 6 أشهر من انتهاء مدة سريانه.
بدوره رحّب الوزير الكوري بالوفد السوري مؤكداًعلى أهمية تعزيز العلاقات الرياضية بين البلدين وأن توقيع اتفاق التعاون والتبادل الرياضي يدل على رغبة الشعبين تنفيذ إرادة الزعماء في تطوير العلاقات الثنائية .
وقبل التوقيع جرى اجتماع بين رئيس الاتحاد الرياضي ووزير الرياضة الكوري شرح فيه اللواء جمعة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية وصمود الجيش السوري الباسل في وجه الإرهاب منوهاً إن أنشطة الرياضة بقيت مستمرة رغم الحرب والدمار الذي خلفه وإن قوة الإرادة في كوريا وسورية تعطي دفعاً كبيراً لتعزيز العلاقات بين الشعبين في مجال الرياضة ونشر المحبة والسلام .
ونظمت وزارة الرياضة البدنية زيارات للوفد السوري إلى القرية الرياضية ، ومعمل التجهيزات الرياضية ، ومصنع المتممات الغذائية للرياضيين ، ونادي الفروسية ، ومدرسة كرة القدم الدولية ، ودار العلوم والتقانة وبعض الأماكن الأثرية والسياحية الأخرى.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق