مهرجان رياضي كرنفالي بعنوان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   بطل السباقات الصحراوية العالمية المغترب السوري عماد بركات: طموحي الجري من فرنسا إلى سورية   .:: G-S-F ::.   مدرسة شادي آصف حبيب تحرز المركز الأول في بطولة مدارس اللاذقية للريشة الطائرة   .:: G-S-F ::.   اختتام الدورة التدريبية المركزية للتنظيم والإدارة وإقامة البطولات باللاذقية   .:: G-S-F ::.   الحرية يتأهل إلى الدور النهائي من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   الطليعة يفوز بجدارة والجيش يستعيد الصدارة في الدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   مهرجان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   رئيس اتحاد السباحة في المؤتمر السنوي: رغم الانجازات الكثيرة إلا أن الطموح أكبر بكثير   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ معسكرا داخليا   .:: G-S-F ::.   مدرسة فخر الدين صقر أولا في بطولة مدارس اللاذقية بالطاولة   .:: G-S-F ::.   الوحدة وتشرين والاتحاد والجيش يتسابقون على صدارة الدوري الممتاز   .:: G-S-F ::.   شمة يحرز برونزيتين في بطولة آسيا للكونغ فو   .:: G-S-F ::.  

دخلت رياضة الكيك بوكسينغ حديثا إلى نادي القطيفة الرياضي وتميزت بمهارات ممارسيها من الفئات العمرية كافة وسجلت أسماء بعض لاعبيها في سجلات أبطال الجمهورية.

kik ktaif
للحديث حول واقع اللعبة في النادي قال المدرب عبد الرحمن فران .. إن الألعاب القتالية تهدف بشكل عام إلى تطوير قدرات ممارسيها البدنية والذهنية والتي تعد أيضا وسيلة تربوية مهمة تسهم في بناء الفرد وتجعله أكثر قدرة على العطاء والبناء داخل مجتمعه ومن هذه الألعاب القتالية الكيك بوكسينغ والمواي تاي.
وأضاف.. ان هناك فرقا بين الكيك والمواي فرياضة الكيك بوكسينغ هي لعبة قتالية مستحدثة وتعني “ملاكمة الركل” وتمارس عبر قوانين أربعة هي “سيمي كونتاكت” و”لايت كونتاكت” و”فل كونتاكت” و”لو كيك” وتقام لكل منها بطولة مستقلة أما رياضة المواي تاي “الملاكمة التايلاندية” فهي فن قتالي يسمح فيها باستخدام الأطراف كأدوات قتالية إضافة إلى انها فن يمثل القدرة على استخدام جميع أعضاء الجسم في القتال والدفاع عن النفس وتعد من أعنف الألعاب القتالية وفيها تقنيات متنوعة مثل اللكم والركل وضربات الكوع وضربات الركبة إضافة إلى تقنيات المسك وتتوافر فيها وسائل الأمان أكثر من أي رياضة قتالية أخرى وذلك من خلال معدات الوقاية الإلزامية لكامل الجسم تقريبا والتي تستخدم في المباريات الرسمية.
وبين المدرب فران ان هناك أكثر من ثمانين لاعبا يمارسون الكيك بوكسينغ في صالة نادي القطيفة يتم تدريبهم وفق برامج علمية جديدة مدروسة تساعد في تأهيل اللاعبين تدريجيا للوصول إلى الجهوزية الكاملة التي تساعدهم على الدخول إلى البطولات الرسمية واعتلاء منصات التتويج مشيرا إلى ان هناك لاعبات متميزات سيشاركن في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في تجارب انتقاء منتخب المحافظة في صالة الفيحاء بدمشق.
وأشار فران إلى ان النادي أجرى في السابع عشر من الشهر الماضي فحوصات الحزام الأصفر للأشبال والبرتقالي للناشئين والأزرق للشباب والرجال كما تم إنهاء التحضيرات اللازمة لإقامة بطولة المحافظة للناشئين خلال تموز القادم وكل من سيحرز مركزا أول سيشارك في بطولة الجمهورية ما يشكل حافزا كبيرا لدى اللاعبين لبذل قصارى الجهود للحصول على الإنجاز.
ورأى فران أن متابعة اتحاد اللعبة ومساعدته في تأمين بعض المستلزمات والتقنيات ساعد الكادر التدريبي في مواصلة ومتابعة التدريبات بشكل ممتاز مشيرا إلى وجود بعض الصعوبات التي تعاني منها هذه الرياضة تتمثل في عدم تأمين بعض أنواع الواقيات المهمة إضافة إلى قلة معرفة الأهالي بهذه اللعبة الجديدة على النادي ما يتطلب جهدا إعلاميا ومحاضرات تعريفية باللعبة وأهميتها واختلافها عن الرياضات الأخرى كالكاراتيه.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق