الجيش يلتقي النواعير في الدوري الممتاز لكرة القدم وعينه على الفوز للابتعاد بالصدارة   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم ينهي معسكره التدريبي الثاني استعدادا لتصفيات آسيا   .:: G-S-F ::.   الإصابة تبعد السومة عن لقاء منتخب سورية أمام الصين في تصفيات كأس العالم   .:: G-S-F ::.   قرارات جديدة للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام   .:: G-S-F ::.   البطل عبد الله سقاطي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية   .:: G-S-F ::.   أم الألعاب الحلبية تستعيد تجهيزاتها الثمينة وتعد العدة بقفزة نوعية تعيدها إلى القمة   .:: G-S-F ::.   مشروع أبطال المستقبل للعبة الجودو بحلب .. لبنة واعدة في بناء رياضة حلب   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة يبارك لمنتخب بناء الأجسام إنجازه الأسيوي   .:: G-S-F ::.   السومة “هداف قاتل” ضمن أبرز نجوم آسيا   .:: G-S-F ::.   واقع الرياضة الحمصية باهتمام مسؤول والبرازي يبدي استعداده لدعم مسيرة العمل الرياضي   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة الفرق الجامعية لكرة القدم في الحسكة   .:: G-S-F ::.   فريق الجيش يؤجل حسم لقب دوري كرة السلة للرجال بعد فوزه على الوحدة   .:: G-S-F ::.  

خامات ومواهب كثيرة في الملاكمة تزخر بها محافظة اللاذقية أثبتت حضورها بقوة في بطولات الجمهورية لمختلف الفئات العمرية وخاصة الصغيرة والكثير منهم تلقوا دعوات لصفوف المنتخبات الوطنية.

mollll
وبين رئيس مكتب ألعاب القوة في اللجنة التنفيذية نضال يعقوب أن التطور الذي طرأ على استراتيجية العمل والآلية المتبعة لتطوير رياضة الملاكمة انعكس بشكل واضح على أرض الواقع وترجم من خلال النتائج التي حققها ملاكمو اللاذقية وحصدهم للمراكز الأولى والميداليات الذهبية كما استطاعوا التقدم من المركز الرابع العام الماضي إلى المركز الثالث هذا العام ببطولة الجمهورية للرجال بعد الجيش والشرطة وقبل دمشق رغم فارق الامكانات إضافة إلى التقدم من المركز الثاني العام الماضي إلى المركز الأول هذا العام ببطولة الجمهورية للشباب التي أقيمت في مدينة الأسد الرياضية وانتزاع اللقب لأول مرة منذ أعوام عدة.
وأضاف يعقوب ان الانجازات التي تحققت هذا العام هي نتيجة طبيعية للتركيز على الناشئين وقواعد اللعبة ولاهتمام ومتابعة المركز التدريبي في مدينة جبلة الذي يشرف عليه المدرب منعم فاضل ومركز مدينة الأسد الرياضية باللاذقية الذي يشرف عليه منذر ديب والتفاهم والانسجام بين كوادر اللعبة وخبراتها والمدربين والملاكمين والتزام الملاكمين بتنفيذ البرامج التدريبية وبتعليمات مدربيهم والحصص التدريبية.
بدوره اشار مدرب منتخب اللاذقية منذر ديب إلى أن النتائج التي تحققت هذا العام وتطور مستوى اللعبة لم يأتيا من فراغ بل نتيجة منطقية لآلية العمل المتبعة والمدروسة بشكل علمي وصحيح والتي تركز على تفعيل دور مركزي الملاكمة في جبلة واللاذقية ونجاحهما في اكتشاف وجذب واستقطاب الخامات والمواهب الواعدة الكثيرة ورعايتها والاهتمام بها وصقلها وإعدادها وتحضيرها للبطولات بشكل جيد من قبل الكادر التدريبي المؤهل والقادر على تطويرها وتطوير موهبتها لتكون رافدا لمنتخبات المحافظة والمنتخبات الوطنية لافتا إلى أن التدريب مستمر بالمركزين صيفا وشتاء لتخريج المزيد من الأبطال.
من جهته بين رئيس اللجنة الفنية للعبة باللاذقية ومدرب مركز جبلة منعم فاضل أنه يتم التركيز في المحافظة على القواعد والفئات العمرية الصغيرة ويجري العمل عليها في المراكز التدريبية المنتشرة في مختلف مناطق المحافظة لبناء قاعدة واسعة لنشر وتطوير الملاكمة والارتقاء والنهوض بها في المحافظة .
وحول معوقات تطوير رياضة الملاكمة في اللاذقية أوضح فاضل أن الأندية الكبيرة لا تهتم باللعبة وفي حال وجود الاهتمام كما هو الحال في نادي جبلة نجده لا يحقق مستوى الطموح كما أن مستلزمات اللعبة غير متوفرة بشكل كاف لتلبية الاحتياجات التي تتطلبها المراكز التدريبية والأندية التي تمارس اللعبة مشيرا إلى ضرورة تشجيع الأبطال من خلال تقديم الدعم المادي المناسب.
وفيما يتعلق بخطة اللجنة الفنية بين منعم أن هناك خطة طموحة مدروسة بشكل جيد تسعى اللجنة لتنفيذها وتتركز على التوجه إلى ريف المحافظة والأندية الريفية التي تزخر بالخامات والمواهب الواعدة لأن أبناء الريف والمناطق الجبلية يتمتعون بالبنية القوية التي تعد الاساس الذي يجب العمل عليه في بناء قاعدة واسعة لنشر رياضة الملاكمة ومن ثم العمل على بناء لاعب الملاكمة.
ورأى فاضل أن تطوير اللعبة يتطلب افتتاح مراكز جديدة للتدريب ضمن ملعب الباسل الدولي وإعادة تفعيل ملاكمة السيدات التي ادخلت في عام 2000 وتأمين حلقة ملاكمة وأدوات وتجهيزات أساسية للمراكز التدريبية وتشمل ميزانا وقفازات وكفوفا وواقيات وإقامة تجمع وطني للرجال والسيدات واعتماد راتب شهري لكل لاعب يحصل على المركز الأول في محافظته ومنع مزاولة التدريب إلا بمعرفة واطلاع اللجنة الفنية.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق