الاتحاد بطلا لدوري كرة اليد للرجال للمرة الأولى في تاريخه   .:: G-S-F ::.   السوري ربيع سليم ثانياً في بطولة نادي الغولف الدولية   .:: G-S-F ::.   بمشاركة 650 لاعبا ولاعبة .. انطلاق بطولة أندية الكاراتيه بالتعاون مع الاتحاد العربي لصناعة الذهب والألماس   .:: G-S-F ::.   مسير للخيول العربية الأصيلة من جسر عقربا إلى مدينة المعارض   .:: G-S-F ::.   الجيش يتوج ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم وجبلة والفتوة يلحقان بالجزيرة والحرية إلى الدرجة الأولى   .:: G-S-F ::.   فوز النواعير على الشعلة في التجمع النهائي لدوري كرة اليد   .:: G-S-F ::.   انطلاق منافسات بطولة الأندية بالكاراتيه بالتعاون مع الاتحاد العربي لصناعة الذهب والألماس   .:: G-S-F ::.   قرارات جديدة للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام   .:: G-S-F ::.   ثلاثة لاعبين سوريين في صفوف فريق الزمالك المصري لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   اختتام دورة المدربين الآسيوية لكرة القدم فئة بي في حماة   .:: G-S-F ::.   السويداء تستضيف نهائي دوري كرة الطائرة للسيدات   .:: G-S-F ::.   75 لاعبا ولاعبة في بطولة اللاذقية لكرة المضرب   .:: G-S-F ::.  

اختتمت فعاليات دورة التدريب والتحكيم للكرة الطائرة(تدريب وتحكيم) والتي أقامتها اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة بالتعاون مع الاتحاد العربي السوري للكرة الطائرة وكلية التربية الرياضية في حماة وبمشاركة أكثر من 50 دارساً ودارسة، مثلوا الكوادر الرياضية من جميع أندية المحافظة الممارسة لهذtaه اللعبة، بالإضافة إلى بعض طلاب كلية التربية الرياضية.

محاضرات الدورة
فعاليات الدورة التي استمرت على مدار 6 أيام، تضمنت محاضرات نظرية وعلمية، أبرزها: اكتشاف المواهب بالكرة الطائرة، وانتقاء اللاعبين، وشرح قانون، ورسم الملعب، وتوحيد أسلوب التحكيم، وإدارة المباريات، وشرح قواعد اللعبة، وآخر التعديلات التي طرأت على قانون الاتحاد الدولي، والإعداد البدني، والإشارات، والإنذارات، والصافرة مع الإشارات والوسائل والأدوات المساعدة في التدريب، وتطبيقات الإحماء الخاصة في المباراة، وتطبيق عملي، وإشارات الحكام، وجدول الجزاءات والإنذارات، وتطبيقات الوحدة التدريبية، واختبار عملي لمهارات المدربين والدارسين، واختبار كتابي بالتحكيم، واختبار كتابي للمدربين.
نجاح تام
وأكد محمد مخلوف، رئيس مكتب الشباب الفرعي، أن الدورة كانت متميزة، ونجحت بكل المقاييس في تحقيق الأهداف المطلوبة، منوهاً بأن المسؤولية تقع على عاتق الدارسين والدارسات لتطوير أنفسهم، ومتابعة العمل للاستفادة من المحاضرات النظرية والعملية، وبرامج وطرق التدريب، وتطبيقها عندما يتم اعتمادهم مدربين، وبالتالي مهمتهم القادمة تتركز على اكتشاف المواهب، والخامات الواعدة، وعملية بناء وتوسيع قاعدة اللعبة، وتأهيل لاعبين جيدين، يمكن الاستفادة منهم في المنتخبات على مستوى المحافظات والمنتخبات الوطنية.
يشار إلى أنه حاضر في الدورة الحكام الدوليون محمود رحال، وحسان الحموي، وسها القصير أمين سر دورة التحكيم، وأما بالنسبة لدورة التدريب، فقد حاضر فيها الأساتذة مهند عواج، ومأمون جمول، ومحمد شقرا أمين سر دورة التدريب، وقد ساعد في محاضرات التدريب والتحكيم وبتكليف من اللجنة الفنية الفرعية للكرة الطائرة في حماة وسيم الحموي، وأيمن خباز، كما أقيمت محاضرات الدورة النظرية في قاعة المحاضرات بمقر تنفيذية رياضة المحافظة، أما المحاضرات العملية، فقد استضافتها الصالة الرياضية، كما جرت في ختام الدورة اختبارات نظرية وعملية للدارسين، وتم توزيع شهادات حضور لجميع من شارك بها.

حماة – منير الأحمد

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق