فيفا يشيد بمنتخب سورية: قدم أداء مميزا يبشر بمستقبل أفضل للكرة السورية   .:: G-S-F ::.   فراس الخطيب : نسور قاسيون سينافسون على لقب كأس آسيا ولا أفكر بالاعتزال حاليا   .:: G-S-F ::.   نادي عمال درعا يقيم بطولة تنشيطية بالشطرنج   .:: G-S-F ::.   مؤتمر نادي عرى بالسويداء يطالب بدورات للمدربين والحكام وبإنشاء ملاعب رياضية   .:: G-S-F ::.   مواهب واعدة في بطولة السويداء بالكاراتيه للفئات العمرية   .:: G-S-F ::.   حمشو بطلا لسباقات الدريفت للسيارات للعام الثاني على التوالي   .:: G-S-F ::.   منتخب رفع الأثقال يستعد للاستحقاقات القادمة باشراف الاوكراني بيتر   .:: G-S-F ::.   مراكز متقدمة لفرسان سورية بالمرحلة الثانية من الدوري الإماراتي لقفز الحواجز   .:: G-S-F ::.   الكرامة والوحدة إلى نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   بمناسبة أعياد تشرين المجيدة عفو عن العقوبات الصادرة بحق الكوادر والمؤسسات الرياضية   .:: G-S-F ::.   مباراة منتخبنا الأولى بتصفيات كأس العالم يكرة السلة في لبنان   .:: G-S-F ::.   منتخب دمشق يتألق في بطولة النخبة للدراجات باللاذقية   .:: G-S-F ::.  

اختتمت فعاليات دورة التدريب والتحكيم للكرة الطائرة(تدريب وتحكيم) والتي أقامتها اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة بالتعاون مع الاتحاد العربي السوري للكرة الطائرة وكلية التربية الرياضية في حماة وبمشاركة أكثر من 50 دارساً ودارسة، مثلوا الكوادر الرياضية من جميع أندية المحافظة الممارسة لهذtaه اللعبة، بالإضافة إلى بعض طلاب كلية التربية الرياضية.

محاضرات الدورة
فعاليات الدورة التي استمرت على مدار 6 أيام، تضمنت محاضرات نظرية وعلمية، أبرزها: اكتشاف المواهب بالكرة الطائرة، وانتقاء اللاعبين، وشرح قانون، ورسم الملعب، وتوحيد أسلوب التحكيم، وإدارة المباريات، وشرح قواعد اللعبة، وآخر التعديلات التي طرأت على قانون الاتحاد الدولي، والإعداد البدني، والإشارات، والإنذارات، والصافرة مع الإشارات والوسائل والأدوات المساعدة في التدريب، وتطبيقات الإحماء الخاصة في المباراة، وتطبيق عملي، وإشارات الحكام، وجدول الجزاءات والإنذارات، وتطبيقات الوحدة التدريبية، واختبار عملي لمهارات المدربين والدارسين، واختبار كتابي بالتحكيم، واختبار كتابي للمدربين.
نجاح تام
وأكد محمد مخلوف، رئيس مكتب الشباب الفرعي، أن الدورة كانت متميزة، ونجحت بكل المقاييس في تحقيق الأهداف المطلوبة، منوهاً بأن المسؤولية تقع على عاتق الدارسين والدارسات لتطوير أنفسهم، ومتابعة العمل للاستفادة من المحاضرات النظرية والعملية، وبرامج وطرق التدريب، وتطبيقها عندما يتم اعتمادهم مدربين، وبالتالي مهمتهم القادمة تتركز على اكتشاف المواهب، والخامات الواعدة، وعملية بناء وتوسيع قاعدة اللعبة، وتأهيل لاعبين جيدين، يمكن الاستفادة منهم في المنتخبات على مستوى المحافظات والمنتخبات الوطنية.
يشار إلى أنه حاضر في الدورة الحكام الدوليون محمود رحال، وحسان الحموي، وسها القصير أمين سر دورة التحكيم، وأما بالنسبة لدورة التدريب، فقد حاضر فيها الأساتذة مهند عواج، ومأمون جمول، ومحمد شقرا أمين سر دورة التدريب، وقد ساعد في محاضرات التدريب والتحكيم وبتكليف من اللجنة الفنية الفرعية للكرة الطائرة في حماة وسيم الحموي، وأيمن خباز، كما أقيمت محاضرات الدورة النظرية في قاعة المحاضرات بمقر تنفيذية رياضة المحافظة، أما المحاضرات العملية، فقد استضافتها الصالة الرياضية، كما جرت في ختام الدورة اختبارات نظرية وعملية للدارسين، وتم توزيع شهادات حضور لجميع من شارك بها.

حماة – منير الأحمد

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق