ثلاث ذهبيات وفضية لأبطالنا في ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى للرياضات الخاصة   .:: G-S-F ::.   المنتخبات العربية تودع رسمياً مونديال روسيا 2018   .:: G-S-F ::.   الفيفا يرفض مزاعم وسائل إعلام بريطانية بتعاطي بعض لاعبي منتخب روسيا للمنشطات   .:: G-S-F ::.   تاراغونا 2018.. نزالات الملاكمة تبدأ غداً والمصارعة الرومانية تنافس على البرونزية   .:: G-S-F ::.   السباح السوري فراس معلا يحرز ذهبية بطولة روسيا الاتحادية لفئة الماسترز   .:: G-S-F ::.   دور متميز لمراكز نادي الطليعة التدريبية في اكتشاف مواهب جديدة بكرة السلة   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية للرجال يخسر أمام رودار فيلينجي السلوفيني   .:: G-S-F ::.   تونس تودع مونديال روسيا   .:: G-S-F ::.   نجم عربي يرافق رونالدو في قائمة أسرع لاعبي المونديال   .:: G-S-F ::.   باسل جدعان: سورية قطعت أشواطا مهمة في ميدان تربية الخيول العريبة الأصيلة   .:: G-S-F ::.   لاعبتا القوس والسهم هديل السعيد وندى سليمان تواصلان تحضيراتهما لبطولة آسيا   .:: G-S-F ::.   تاراغوانا.. خروج مبكر للاعبي الكاراتيه والريشة الطائرة .. ونتيجة متوقعة في الترياتلون   .:: G-S-F ::.  

اختتمت دورة تأهيل وترقية مدربي الدراجات التي أقامها اتحاد اللعبة في الأكاديمية الأولمبية السورية بمدينة الفيحاء الرياضية في الفترة من 14 وحتى 18 أيار 2017 وتقام هذه الدورة من أجل إيجاد كادر تدريبي قادر على التعامل مع تطور اللعبة بالإضافة للعمل على إيجاد قاعدة من خلال نشر رياضة الدراجات على نطاق واسع وترغيب الفئات العمرية الصغيرة والكبيرة على ممارسة هذه اللعبة.

dar2

شارك في الدورة dar1 ما يقارب 35 دارساً ودارسة من جميع المحافظات السورية, وحاضر فيها خيرة المحاضرين وهم: اتحاد اللعبة وكوادر الفنية و د. صفوح السباعي, وفايز الخطيب, وشاهر شويكاني, وعدنان عليان, ود. جهاد إبراهيم, وسامر ويس, وموفق مغمومة, و تضمنت الدورة محاضرات عملية حول: النظام الدولي وعلاقة الحكم بالمدربي للجنة الحكام, و بالطبع .
وتضمنت محاضرات الجانب النظري: المدرب ( شخصيته, واجباته, مهامه, الانجاز الرياضي)ـ الدراجة ( تاريخها ، أنواعهاـ قياساتها, وأقسامها) ـ التغذية والمنشطات ـ أسس تدريب المبتدئين ـ الإعداد البدني العام, ( للمبتدئين ) علم الحركة ـ علم تشريح ـ فزيولوجيا الجسم ـ لمحة عن القانون الدولي ـ علم النفس الرياضي. هذه المحاضرات فيما يخص من الدورة .
أما المحاضرات العملية فتضمنت: علاج فيزيائي, وتدريبات التكتيك ( فرق ـ فردي ضد الساعة,ـ قياس الدراجة ـ مجموعة الانتشار أعطال الدراجة ـ تدريبات التكتيك ـ الركوب الصحيح للدراجة ( مبتدئين ) ـ القياس الصحيح للدراجة.
وعن هذه الدورة أكد محمد خضر رئيس اتحاد بأنها تلعب دوراً مهماً في إيجاد قاعدة من المدربين الذين سيتم الاعتماد عليهم في التدريب من أجل انتشار اللعبة بين جميع فئات المجتمع وقطف المواهب اللائقة لتدريبها في مراكز نوعية.

تعقيب للمحرر:لاشك ان اتحاد الدراجات لديه تجارب سابقة في هذا المجال من خلال اهتمامه بإقامة مثل هذه الدورات المهمة على ساحة اللعبة كما ويحاول اتحاد الدراجات في هذه الفترة العمل على خلق قاعدة من ممارسي اللعبة للفئات العمرية الصغيرة وما يقوم به الاتحاد الآن يعود بنا إلى الاجتماعات واللقاءات التي يعقدها اتحاد الدراجات وحتى في مؤتمراته حيث يركز على هذه الفئات ويحاول العمل في الفترة القادمة على إقامة دورات تدريبية لمدرسي التربية الرياضية بالتعاون مع وزارة التربية ( مديرية التربية الرياضية) وكل ذلك مجتمعاً يوجد العديد من المدربين الذين سيقومون بدورهم بالعمل على توسيع قاعدة اللعبة, كما أن اتحاد الدراجات يعمل للاعتماد على الفئات العمرية الصغيرة وهاهي بطولات المدارس الأخيرة التي أقامها في عدة محافظات هي الشاهد على هذا الكلام وبالتأكيد سيقطف الاتحاد ثمار هذا الاهتمام في الدورات التي يقيمها لتطوير العمل التدريبي.

خالد الشويكي

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق