مهرجان رياضي كرنفالي بعنوان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   بطل السباقات الصحراوية العالمية المغترب السوري عماد بركات: طموحي الجري من فرنسا إلى سورية   .:: G-S-F ::.   مدرسة شادي آصف حبيب تحرز المركز الأول في بطولة مدارس اللاذقية للريشة الطائرة   .:: G-S-F ::.   اختتام الدورة التدريبية المركزية للتنظيم والإدارة وإقامة البطولات باللاذقية   .:: G-S-F ::.   الحرية يتأهل إلى الدور النهائي من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   الطليعة يفوز بجدارة والجيش يستعيد الصدارة في الدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   مهرجان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   رئيس اتحاد السباحة في المؤتمر السنوي: رغم الانجازات الكثيرة إلا أن الطموح أكبر بكثير   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ معسكرا داخليا   .:: G-S-F ::.   مدرسة فخر الدين صقر أولا في بطولة مدارس اللاذقية بالطاولة   .:: G-S-F ::.   الوحدة وتشرين والاتحاد والجيش يتسابقون على صدارة الدوري الممتاز   .:: G-S-F ::.   شمة يحرز برونزيتين في بطولة آسيا للكونغ فو   .:: G-S-F ::.  

أحرز فريق الجيش اليوم لقب بطولة دوري كرة السلة للرجال بفوزه على الوحدة بنتيجة 71-64 في المباراة الخامسة والأخيرة من الدور النهائي التي جمعتهما في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق وسط حضور كبير لعشاق اللعبة.
وتمكن الجيش من حسم لقب البطولة بفوزه على الوحدة بثلاث مباريات من أصل خمس في الدور النهائي حيث فاز في الجولة الثالثة بنتيجة 76-71 وفيالرابعة 67-62 إضافة إلى فوز في الجولة الخامسة علما أنه خسر الجولة الأولى 50-62 والثانية 68-71.
وفرض الوحدة أفضليته الهجومية في الربع الأول فحسمه لمصلحته بواقع 13-6 وفي الربع الثاني تمكن الجيش من استعادة توازنه مستغلا مهارة لاعبيه في الرميات الثلاثية التي وسعت الفارق حتى انتهى هذا الربع لمصلحته 14-9 وعاد الجيش في الربع الثالث ليؤءكد تفوقه مجددا ويتقدم 24-18 ليستمر في توسيع فارق النقاط في الربع الرابع الذي أنهاه لمصلحته أيضا 27-24 لتنتهي المباراة بفوز الجيش 71-64.
وقال مدرب الجيش هيثم جميل “تمكن فريقنا من إحراز البطولة بجدارة بعد أن قلب تأخره في مواجهات الدور النهائي مع فريق الوحدة من خسارتين متتاليتين إلى ثلاث انتصارات متتالية حيث قدم أداء جيدا واظهر انسجاما واضحا في الدفاع والهجوم.
رامي مرجانة لاعب فريق الجيش أشار إلى أن التصميم والإرادة الكبيرة للاعبي الفريق كانت سببا رئيسيا في تحقيق الانتصار في المواجهات الثلاث ولاسيما أن الإصرار على إحراز اللقب رافق الفريق اثناء فترة التحضيرات وخلال مبارياته منذ انطلاق البطولة.
وكان فريق الجيش أحرز لقب البطولة الموسم الماضي بفوزه على الكرامة بنتيجة 87-79.
وفي ختام اللقاء توج اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام وصحبه فريق الجيش بكرة السلة بطلاً لدوري الرجال موسم 2016 – 2017 .jash

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق