بحث واقع كرتي اليد والطائرة وسبل نشرهما في دمشق   .:: G-S-F ::.   استقبال جماهيري حافل لرجال اليد الاتحادية ..ووعود بتكريم لائق   .:: G-S-F ::.   اختتام منافسات البطولة المؤهلة لبطولة العالم للتحدي بالفروسية   .:: G-S-F ::.   د.إبراهيم أبا زيد: ما حققه الغزال إنجاز كبير قياساً لظروف الأزمة   .:: G-S-F ::.   الخميس في زيوريخ.. ختام الدوري الماسي وغزالنا في الموعد   .:: G-S-F ::.   النواعير يتوج بطلا لدوري الأشبال بكرة الطاولة   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الماليزي وديا   .:: G-S-F ::.   منتخب دمشق أولا في بطولة الجمهورية لكمال الأجسام للدرجة الأولى   .:: G-S-F ::.   الجمعة ... منتخب الناشئين إلى إيران للمشاركة ببطولة غرب آسيا   .:: G-S-F ::.   سيدات العربي بطلات كرة الصالات   .:: G-S-F ::.   ختــام ناجــح لبطولــة “3 × 3” بكــرة الســلة في طرطــوس   .:: G-S-F ::.   طائرة سيدات الشرطة تسعى للمحافظة على لقب الدوري   .:: G-S-F ::.  

باشر مجمع مسابح مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية استقبال رواده من لاعبي منتخبات المحافظة ومدارس الأندية والمراكز التدريبية لتعليم السباحة بعد انتهاء أعمال إعادة التأهيل والصيانة الدورية للمجمع ومرافقه العامة الخدمية.

sab6
وأشار مدير المجمع إياد العلي إلى أن المسابح الخمسة والمسبح الأولمبي في المجمع في حالة جهوزية تامة لاستقبال الراغبين بتعلم أو ممارسة رياضة السباحة في مكانها الصحيح والصحي بإشراف كوادر متخصصة تحمل مؤهلات وشهادات تدريب وإنقاذ وإسعاف.
وكشف العلي أن أعمال الصيانة التي أنجزت شملت تغيير فلاتر تنقية مياه أحواض المسابح وإعادة تشغيل جميع الفلاتر والمضخات التي كانت خارج الخدمة وتعقيم وتنقية المياه في جميع الأحواض لضمان استيعاب واستقبال رواد المسابح والزوار وفرق ومنتخبات اللاذقية والأندية والمراكز التدريبية خلال موسم الصيف.
وأضاف العلي انه تم افتتاح مدرسة خاصة بالأندية لتعليم السباحة للأعمار بين 5 و11 عاما بغية نشر هذه الرياضية وتوسيع قاعدتها وتهيئة أكبر عدد ممكن من السباحين والسباحات والاهتمام بهم وكشف المواهب الواعدة لتكون رافدا لأندية المحافظة علما أن رسوم التسجيل فيه رمزية وهي مجانية لأبناء الشهداء وعناصر الجيش العربي السوري.
عضو اتحاد السباحة ومدير مدينة الأسد الرياضية أحمد فرحت قال إن “دور إدارة المدينة يتمثل في التواصل مع الجهات ذات الصلة لتسهيل الأمور الفنية بالمجمع من أعمال تعقيم وتنقية المياه في أحواض السباحة وضمان السلامة وإجراء الصيانة اللازمة للمضخات لتكون الأحواض بجاهزية تامة أمام رواد السباحة ومدارس السباحة والمراكز التدريبية وفرق ومنتخبات المحافظة”.
بدوره بين رئيس اللجنة الفنية للسباحة محمد زيدان أن التدريبات في المدارس الصيفية تجري بشكل يومي وتم تقسيم المتدربين وفق أعمارهم وتتدرب كل مجموعة ثلاث مرات أسبوعيا لتعليمهم المبادئ الأساسية والأولية وأصول وفنون السباحة من خلال حركات وتمارين رياضية خاصة وتمارين لياقة ومرونة.
وأكد زيدان أهمية المدارس الصيفية للسباحة كونها تشكل فرصة حقيقية لاكتشاف المواهب والخامات الواعدة التي يمكن الاستفادة منها ضمن منتخبات المحافظة لاحقا بعد صقلها ورعايتها بشكل جيد مشيرا إلى ضرورة اهتمام أندية المحافظة بالسباحة وإدخالها ضمن ألعابها التي تمارسها كي تعود هذه الرياضة إلى سابق ألقها.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق