بحث واقع كرتي اليد والطائرة وسبل نشرهما في دمشق   .:: G-S-F ::.   استقبال جماهيري حافل لرجال اليد الاتحادية ..ووعود بتكريم لائق   .:: G-S-F ::.   اختتام منافسات البطولة المؤهلة لبطولة العالم للتحدي بالفروسية   .:: G-S-F ::.   د.إبراهيم أبا زيد: ما حققه الغزال إنجاز كبير قياساً لظروف الأزمة   .:: G-S-F ::.   الخميس في زيوريخ.. ختام الدوري الماسي وغزالنا في الموعد   .:: G-S-F ::.   النواعير يتوج بطلا لدوري الأشبال بكرة الطاولة   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الماليزي وديا   .:: G-S-F ::.   منتخب دمشق أولا في بطولة الجمهورية لكمال الأجسام للدرجة الأولى   .:: G-S-F ::.   الجمعة ... منتخب الناشئين إلى إيران للمشاركة ببطولة غرب آسيا   .:: G-S-F ::.   سيدات العربي بطلات كرة الصالات   .:: G-S-F ::.   ختــام ناجــح لبطولــة “3 × 3” بكــرة الســلة في طرطــوس   .:: G-S-F ::.   طائرة سيدات الشرطة تسعى للمحافظة على لقب الدوري   .:: G-S-F ::.  

تراجعت رياضة الدراجات في سورية بشكل عام ولا سيما في حمص التي كان منتخبها يحقق سابقا المركز الأول أو الثاني في بطولات الجمهورية.

dar
وأوضح المدرب ماجد سلهب أن اللعبة تراجعت بشكل عام على صعيد مشاركات منتخب سورية الذي كان يحقق المراكز الثلاثة الأولى في مشاركاته في البطولات العربية والآسيوية في الفردي والترتيب العام رغم التفاوت الكبير مع تجهيزات المنتخبات الأخرى.
وحول واقع اللعبة في حمص ذكر سلهب أنه منذ عام 1990 حتى عام 2005 كان منتخب حمص يحقق المركز الأول أو الثاني على مستوى الجمهورية لتتراجع هذه الرياضة بعد عام 2005 نتيجة أسباب عدة منها تقصير المدربين وعدم توفير تجهيزات حديثة للاعبين حيث خرجت اغلب الدراجات من الخدمة ولم يتم توفير دراجات تدريبية بديلة عنها اضافة إلى خروج الصالة المخصصة للتدريب من الخدمة في الملعب البلدي نتيجة أعمال الصيانة التي استمرت خمس سنوات وبعدها تم العمل على تنشيط اللعبة بالتعاون مع نادي الشبيبة حيث وفر خلالها اربع دراجات وتم منذ سنتين البدء بمشروع إعادة تفعيل اللعبة مع اللجنة الفنية في فرع الاتحاد الرياضي.
وحول انجازاته قال سلهب: إنه أحرز في عام 1990 لقب بطولة محافظة حمص في اولى مشاركة له كما نال المركز الأول على مستوى الجمهورية ثلاث مرات عن فئة الشباب وخمس مرات عن فئة الرجال ودخل صفوف المنتخب الوطني مضيفا: إنه حقق في طواف تونس عام 1995 المركز الأول على المستوى الفردي والمركز الثاني في الترتيب العام في مصر عام 1992 وفي بطولة دمشق الدولية عام 1995.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق