فيفا يشيد بمنتخب سورية: قدم أداء مميزا يبشر بمستقبل أفضل للكرة السورية   .:: G-S-F ::.   فراس الخطيب : نسور قاسيون سينافسون على لقب كأس آسيا ولا أفكر بالاعتزال حاليا   .:: G-S-F ::.   نادي عمال درعا يقيم بطولة تنشيطية بالشطرنج   .:: G-S-F ::.   مؤتمر نادي عرى بالسويداء يطالب بدورات للمدربين والحكام وبإنشاء ملاعب رياضية   .:: G-S-F ::.   مواهب واعدة في بطولة السويداء بالكاراتيه للفئات العمرية   .:: G-S-F ::.   حمشو بطلا لسباقات الدريفت للسيارات للعام الثاني على التوالي   .:: G-S-F ::.   منتخب رفع الأثقال يستعد للاستحقاقات القادمة باشراف الاوكراني بيتر   .:: G-S-F ::.   مراكز متقدمة لفرسان سورية بالمرحلة الثانية من الدوري الإماراتي لقفز الحواجز   .:: G-S-F ::.   الكرامة والوحدة إلى نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   بمناسبة أعياد تشرين المجيدة عفو عن العقوبات الصادرة بحق الكوادر والمؤسسات الرياضية   .:: G-S-F ::.   مباراة منتخبنا الأولى بتصفيات كأس العالم يكرة السلة في لبنان   .:: G-S-F ::.   منتخب دمشق يتألق في بطولة النخبة للدراجات باللاذقية   .:: G-S-F ::.  

أعلن النادي الأهلي تعاقده مع المغربي وليد أزارو مهاجم الحسني الجديدي لمدة 4 مواسم، وهي الصفقة التي تُعيد نجوم الكرة المغربية للدوري المصري بعد فترة من الابتعاد خلال آخر موسمين.

6666665
وسيكون أزارو، أول لاعب مغربي في تاريخ النادي الأهلي، وهو ما يضع مسؤولية كبيرة على عاتق المهاجم الموهوب الذي انضم لصفوف منتخب المغرب مؤخرًا.
ويعاني الأهلي دائمًا في اختياراته للاعبين العرب، الذين يدافعون عن ألوانه؛ بسبب تذبذب مستواهم، وابتعادهم عن التألق الذي كانوا عليه قبل اللعب للفريق الأحمر، الذي استعان بعددٍ محدود من العرب طوال تاريخه.
ويضم الأهلي بين صفوفه حاليًا التونسي علي معلول، الظهير الأيسر الذي يواجه انتقادات بسبب تذبذب مستواه مع الأهلي، رغم تألقه مع منتخب بلاده، لكن تبقى تجربته مقبولة إلى حد ما بعدما قضى موسمًا واحدًا مع الفريق.
وسبق أن دافع عن ألوان الأهلي، التونسي أنيس بوجلبان في الفترة بين 2006 إلى 2008، لكنه حل بديلاً في أغلب المباريات، تحت قيادة المدرب البرتغالي الأسبق مانويل جوزيه.
ويعدُّ السوداني عبد المنعم شطة، أبرز التجارب العربية مع الأهلي، بعدما نجح في سبعينيات القرن الماضي، ولم يشعر أحد أنه لاعب غير مصري؛ بسبب تأقلمه مع الفريق، وكان من أبرز اللاعبين في تطبيق الرقابة اللصيقة.
وكانت التجارب الفلسطينية مع الأهلي بارزة بوجود مروان كنفاني، الذي كان من أشهر الحراس بتاريخ القلعة الحمراء، بجانب رمزي صالح الذي لم تكن تجربته على نفس نجاح كنفاني، حيث لعب موسمين قبل أن يرحل بسبب كثرة الإصابات، والأخطاء الساذجة.
ولعب أيضًا للأهلي في قطاع الناشئين الثنائي عماد أيوب، ومحمد سمارة من أبناء فلسطين، لكنهما رحلا، ولم يتم تصعيدهما للفريق الأول.
وكانت من أبرز التجارب العربية الفاشلة مع الأهلي، الجزائري الموهوب أمير سعيود، الذي انضم عام 2009 وسط توقعات بتألقه مع الفريق، لكنه لم يشارك باستمرار، ورحل للإسماعيلي.
وكذلك اللبناني محمد غدار، الذي انضم للفريق الأحمر عام 2010، ولم ينل فرصته في المشاركة ليرحل عن الأهلي سريعًا.
ولعب أيضًا الموريتاني دومينيك دا سيلفا في صفوف الأهلي، بعد أن اختاره البرتغالي مانويل جوزيه في يناير/كانون ثان 2011، ولم يقدم الأداء المنتظر منه، ليرحل إلى الزمالك، ومنه لأحد الأندية الإماراتية.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق