مهرجان رياضي كرنفالي بعنوان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   بطل السباقات الصحراوية العالمية المغترب السوري عماد بركات: طموحي الجري من فرنسا إلى سورية   .:: G-S-F ::.   مدرسة شادي آصف حبيب تحرز المركز الأول في بطولة مدارس اللاذقية للريشة الطائرة   .:: G-S-F ::.   اختتام الدورة التدريبية المركزية للتنظيم والإدارة وإقامة البطولات باللاذقية   .:: G-S-F ::.   الحرية يتأهل إلى الدور النهائي من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   الطليعة يفوز بجدارة والجيش يستعيد الصدارة في الدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   مهرجان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   رئيس اتحاد السباحة في المؤتمر السنوي: رغم الانجازات الكثيرة إلا أن الطموح أكبر بكثير   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ معسكرا داخليا   .:: G-S-F ::.   مدرسة فخر الدين صقر أولا في بطولة مدارس اللاذقية بالطاولة   .:: G-S-F ::.   الوحدة وتشرين والاتحاد والجيش يتسابقون على صدارة الدوري الممتاز   .:: G-S-F ::.   شمة يحرز برونزيتين في بطولة آسيا للكونغ فو   .:: G-S-F ::.  

أعلن النادي الأهلي تعاقده مع المغربي وليد أزارو مهاجم الحسني الجديدي لمدة 4 مواسم، وهي الصفقة التي تُعيد نجوم الكرة المغربية للدوري المصري بعد فترة من الابتعاد خلال آخر موسمين.

6666665
وسيكون أزارو، أول لاعب مغربي في تاريخ النادي الأهلي، وهو ما يضع مسؤولية كبيرة على عاتق المهاجم الموهوب الذي انضم لصفوف منتخب المغرب مؤخرًا.
ويعاني الأهلي دائمًا في اختياراته للاعبين العرب، الذين يدافعون عن ألوانه؛ بسبب تذبذب مستواهم، وابتعادهم عن التألق الذي كانوا عليه قبل اللعب للفريق الأحمر، الذي استعان بعددٍ محدود من العرب طوال تاريخه.
ويضم الأهلي بين صفوفه حاليًا التونسي علي معلول، الظهير الأيسر الذي يواجه انتقادات بسبب تذبذب مستواه مع الأهلي، رغم تألقه مع منتخب بلاده، لكن تبقى تجربته مقبولة إلى حد ما بعدما قضى موسمًا واحدًا مع الفريق.
وسبق أن دافع عن ألوان الأهلي، التونسي أنيس بوجلبان في الفترة بين 2006 إلى 2008، لكنه حل بديلاً في أغلب المباريات، تحت قيادة المدرب البرتغالي الأسبق مانويل جوزيه.
ويعدُّ السوداني عبد المنعم شطة، أبرز التجارب العربية مع الأهلي، بعدما نجح في سبعينيات القرن الماضي، ولم يشعر أحد أنه لاعب غير مصري؛ بسبب تأقلمه مع الفريق، وكان من أبرز اللاعبين في تطبيق الرقابة اللصيقة.
وكانت التجارب الفلسطينية مع الأهلي بارزة بوجود مروان كنفاني، الذي كان من أشهر الحراس بتاريخ القلعة الحمراء، بجانب رمزي صالح الذي لم تكن تجربته على نفس نجاح كنفاني، حيث لعب موسمين قبل أن يرحل بسبب كثرة الإصابات، والأخطاء الساذجة.
ولعب أيضًا للأهلي في قطاع الناشئين الثنائي عماد أيوب، ومحمد سمارة من أبناء فلسطين، لكنهما رحلا، ولم يتم تصعيدهما للفريق الأول.
وكانت من أبرز التجارب العربية الفاشلة مع الأهلي، الجزائري الموهوب أمير سعيود، الذي انضم عام 2009 وسط توقعات بتألقه مع الفريق، لكنه لم يشارك باستمرار، ورحل للإسماعيلي.
وكذلك اللبناني محمد غدار، الذي انضم للفريق الأحمر عام 2010، ولم ينل فرصته في المشاركة ليرحل عن الأهلي سريعًا.
ولعب أيضًا الموريتاني دومينيك دا سيلفا في صفوف الأهلي، بعد أن اختاره البرتغالي مانويل جوزيه في يناير/كانون ثان 2011، ولم يقدم الأداء المنتظر منه، ليرحل إلى الزمالك، ومنه لأحد الأندية الإماراتية.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق