الجلاء يحرز لقب دوري كرة السلة لفئة الشباب   .:: G-S-F ::.   افتتاح 4 مراكز تدريبية بكرة اليد في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   دور متميز لمركز التدريب التربوي بحماة في اكتشاف مواهب كرة القدم   .:: G-S-F ::.   منافسات قوية في بطولة دمشق الدولية المصغرة للملاكمة   .:: G-S-F ::.   دورة تدريبية ومعسكر للسيدات لانتقاء منتخب البيسبول والسوفتبول   .:: G-S-F ::.   نادي النواعير يفتتح مدرسة صيفية لتعليم السباحة للسيدات   .:: G-S-F ::.   إقبال كثيف على المسابح في دمشق والاتحاد الرياضي يؤكد أن أسعاره مناسبة لجميع الشرائح   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي يتعادل مع منتخب تركمانستان سلبا في تصفيات آسيا   .:: G-S-F ::.   سلمان بن إبراهيم ضمن قائمة أكثر 50 شخصية مؤثرة في كرة القدم العالمية   .:: G-S-F ::.   الوحدة يحجز مقعده في نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة المراكز التدريبية للدراجات في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   مصعب محمد مساعدا لمدرب فريق الطليعة بكرة القدم   .:: G-S-F ::.  

كشفت صحيفة التلغراف البريطانية عن تورط الأمير وليام نجل ولي العهد البريطاني ورئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون بفضيحة فساد مع الاتحاد الدولي لكرة  القدم “فيفا”.

55555
وذكرت الصحيفة أن التقرير الذي أعده المحامي مايكل غارسيا الرئيس السابق للجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم أظهر أن ”  كاميرون ووليام حضرا اجتماعا ناقش الاتفاق على تبادل الأصوات بين إنكلترا وكوريا الجنوبية ”  موضحا  أن ” كاميرون طلب من وفد كوريا الجنوبية التصويت لصالح طلب إنكلترا تنظيم كأس العالم 2018 ردا على تصويت إنكلترا لصالح طلب كوريا الجنوبية استضافة البطولة في عام 2022″.
ووفقا للتقرير فإن تبادلا للأصوات كهذا سيعد انتهاكا ل”  القواعد التي تحظر  التواطؤ”.
وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي كرة القدم الإنكليز ناقشوا مع أعضاء الفيفا صفقة تمكن إنكلترا من استضافة كأس العالم 2018 حيث عرضوا إمكانية ترتيب لقاء مع الملكة إليزابيث يجمع ممثلي الفيفا من الذين تساعد أصواتهم إنكلترا في التصويت.
وكانت إنكلترا فشلت في الحصول على حق تنظيم مباريات كأس العالم لكرة القدم في عام 2018 الذي فازت به روسيا.
يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن أمس انه قرر نشر ما يسمى بتقرير”غارسيا” الخاص بملابسات قرار منح حق استضافة كأس العالم 2018 و2022 لروسيا وقطر على الترتيب بعد أكثر من عامين ونصف العام من انتهاء التحقيقات.
وشهدت مسألة منح مشيخة قطر حق استضافة كأس العالم عام 2022 الكثير من الجدل بعد تقارير أكدت دفع المشيخة أموالا كثيرة ورشاوى لاستضافة البطولة إضافة إلى كشف عن استغلالها جهود آلاف العمال في اقامة منشآت البطولة في ظل نظام قائم على العبودية والاستغلال.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق