المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام يؤكد على دور الرياضة في تعزيز الحالة الوطنية   .:: G-S-F ::.   السومة وخريبين مرشحان لجائزة أفضل لاعب عربي لسنة 2017   .:: G-S-F ::.   ناهيل دياب عينها على ذهبية العرب في رفع الأثقال   .:: G-S-F ::.   مدرب فريق الكرامة لكرة اليد: اللعبة بحاجة إلى التخطيط الصحيح لإعادة ألقها السابق   .:: G-S-F ::.   مراكز تدريب الأولمبياد الخاص فرصة حقيقية لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع   .:: G-S-F ::.   قمحانة ثالثاً في ختام ذهاب دوري الدرجة الأولى بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   العروبة وتشرين يتصدران مجموعتيهما في بطولة كأس الاتحاد بكرة السلة للناشئات   .:: G-S-F ::.   تفوق واضح لطائرة القطيفة في ذهاب دوري الأندية للناشئين والشباب   .:: G-S-F ::.   التعادل الإيجابي بين الوحدة والاتحاد يسيطر على قمة مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   مؤتمر رفع الأثقال يطالب بتأمين تجهيزات حديثة والاهتمام بمشروع البطل الواعد   .:: G-S-F ::.   قرارات المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام   .:: G-S-F ::.   اختتام البطولة المدرسية للشطرنج لمرحلة التعليم الأساسي بالسويداء   .:: G-S-F ::.  

استأنفت الجمعية السورية للخيول العربية الاصيلة امس نشاطاتها بإقامة سباق السرعة الدوري الثالث على مضمار الشام بالديماس بريف دمشق بعد توقف هذه السباقات خلال شهر رمضان المبارك.

fffff
وبدا جمهور فروسية السرعة في هذا السباق متعطشا للعودة إلى ميدان المنافسة حيث أظهر تفاعلا كبيرا في تشجيع الخيول خلال أشواط السباق الستة التي اتسمت بالإثارة والندية.
وقال المهندس محمد غياث الشايب إن “هذا السباق يمثل تحديا جديدا للظروف الصعبة وهو رسالة تؤكد استمرار النشاط الرياضي رغم الامكانات المحدودة حيث لا تزال سباقات السرعة بحاجة الى
دعم مادي أكبر لتشجيع مربي الخيول العربية لزيادة مشاركاتهم ما ينعكس إيجابا على تطوير مستوى الخيول والفرسان”.
وأشار المربي أحمد حتاحت إلى قوة الخيول المشاركة المبتدئة منها والرابحة في سباقات ماضية حيث كانت المستويات متقاربة ولا سيما أن المراكز الثلاثة الأولى في بعض الأشواط لم تحسم الا قبل خط النهاية
بمسافة قريبة جدا موضحا ان السباقات القادمة ستشهد مشاركات أكبر من عدة محافظات وستبلغ المنافسة ذروتها مع دخول هذه الخيول الجديدة.
وبين مراقب السباق الياس قبلان أن السباق الثالث حظي بمنافسات قوية بمختلف المسافات ابتداء من شارة الانطلاق وصولا الى خط النهاية مشيرا إلى صعوبة المهمة الملقاة على عاتق لجنة مراقبة السباق فهي المعني الأول والأخير بمتابعة المتسابقين على المضمار أثناء الجري من خلال مرافقتهم بسيارة مخصصة لذلك تقوم بتسجيل كافة الحالات المشاهدة لرصد الأخطاء لتقدمها بنهاية كل سباق الى رئيس لجنة التحكيم .
عضو لجنة التحكيم باسل النوري اشار الى ان السباق احيا المنافسة مجددا بين الخيول العربية في دمشق وريفها بعد فترة الاستراحة خلال الشهر الماضي لافتا الى انه ومن خلال تدقيق النتائج بنهاية كل شوط تم تسجيل نتائج جيدة للخيول المشاركة من حيث السرعة دون اعتراضات.
وأوضح وسيم البوشي من كوادر مكتب الخيول بوزارة الزراعة المشرفة على السباق أن المكتب وفر متطلبات هذا السباق بلجانه المتعددة المتخصصة بتدقيق المعلومات المتعلقة بالفرسان وخيولهم من حيث الاعمار والاوزان
إلى جانب الفحص الطبي البيطري للخيول متمنيا أن تدعم الفعاليات الاقتصادية هذه السباقات لتطويرها وتوسيع قاعدتها أكثر.
وجمع السباق عددا من الخيول ذات السلالات الأصيلة وتم تخصيص الشوط الأول والثالث والخامس للخيول سورية المنشأ والثاني والرابع والسادس للخيول العربية المستوردة لمسافات 1000 متر و1450 مترا و2200 متر.
وفاز ببطولة السباق في الأشواط الستة على التوالي الجواد أمير الفادي العائد لناجي الشاوي والفرس سلمى الخضر لمعاذ المهايني والجواد عمر الناصر لأحمد حمشو والفرس الماسة غريب لمحمد هشام غريب والجواد عقاب الشام لمعاذ المهايني والجواد برنس الأغبر لهشام غريب.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق