تاراغونا 2018.. نزالات الملاكمة تبدأ غداً والمصارعة الرومانية تنافس على البرونزية   .:: G-S-F ::.   السباح السوري فراس معلا يحرز ذهبية بطولة روسيا الاتحادية لفئة الماسترز   .:: G-S-F ::.   دور متميز لمراكز نادي الطليعة التدريبية في اكتشاف مواهب جديدة بكرة السلة   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية للرجال يخسر أمام رودار فيلينجي السلوفيني   .:: G-S-F ::.   تونس تودع مونديال روسيا   .:: G-S-F ::.   نجم عربي يرافق رونالدو في قائمة أسرع لاعبي المونديال   .:: G-S-F ::.   باسل جدعان: سورية قطعت أشواطا مهمة في ميدان تربية الخيول العريبة الأصيلة   .:: G-S-F ::.   لاعبتا القوس والسهم هديل السعيد وندى سليمان تواصلان تحضيراتهما لبطولة آسيا   .:: G-S-F ::.   تاراغوانا.. خروج مبكر للاعبي الكاراتيه والريشة الطائرة .. ونتيجة متوقعة في الترياتلون   .:: G-S-F ::.   البعثة السورية تخطف الأضواء في حفل افتتاح دورة المتوسط والفارس أحمد حمشو يرفع العلم السوري   .:: G-S-F ::.   عمار ياسين يتحضر لبطولة أقوى رجل في سورية   .:: G-S-F ::.   منافسات قوية في السباق الدوري الثالث للخيول العربية الأصيلة   .:: G-S-F ::.  

رغم الصعوبات الإدارية والتنظيمية التي يتعرض لها اتحاد الدراجات هذه الفترة، إلّا أن هناك جهوداً كبيرة يبذلها الاتحاد بدعم من رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة لتجاوز هذه المعوقات، وإعادة العجلة إلى مسارها الصحيح، كي لايؤثر ذلك على استعدادات منتخبنا الوطني لفئات الأشبال والناشئين وتحت23سنة  التي دخلت في معسكر تدريبي مغلق ومكثف لمدة شهر استعداداً للمشاركة في طواف روسيا الدولي الذي سيقام الشهر القادم.

dar
محمد الخضر رئيس اتحاد الدراجات، أشار الى أن اتحاد اللعبة اعتمد في استراتيجيته خلال الأربع سنوات الماضية على الاهتمام بالقواعد والفئات العمرية بشكل أساسي لبناء أرضية قوية ومتينة ومؤسسة بأسلوب علمي للوصول إلى إيجاد نخبة من اللاعبين واللاعبات الذين سيكونون نواة منتخباتنا الوطنية عبر دائرة متكاملة من اللاعبين واللاعبات بمختلف الفئات، حيث سيكون لهم البصمة الكبيرة في مستقبل رياضة الدراجات، ونتيجة التمرين النوعي الذي خضع له اللاعبون واللاعبات في السنوات الماضية على يد المدرب الروسي سيرجي زيباروف، ومجموعة من الخبرات الوطنية في رياضة الدراجات، أثبتوا أنهم قادرون على النهوض في رياضة الدراجات وتطويرها، وتحقيق نتائج نوعية رغم الصعوبات التي يعانون منها منذ بداية الأزمة، لأن رياضة الدراجات من أكثر الرياضات التي تأثرت نتيجة ممارستها على الطرق التي خربتها العصابات الإرهابية في أكثر من محافظة، ولكن إصرار اللاعبين، والقيادة الرياضية، واتحاد اللعبة على تجاوز هذه الظروف، ساهم في الاستمرارية، وتحقيق النتائج النوعية على المستويين الداخلي والخارجي، والحفاظ على التصنيف الآسيوي بمرتبة جيدة.
وأضاف الخضر: إن منتخبنا الوطني لهذه الفئات شارك في أكثر من مسابقة خارجية العام الماضي، وتمكن اللاعبون واللاعبات من تحقيق نتائج جيدة مقارنة مع المقاطعة التي تتعرض لها الرياضة السورية من أغلب دول العالم، واقتصار المشاركات الخارجية على الدعوات من الدول الصديقة مثل روسيا وإيران والجزائر، حيث منحت اللاعبين فرصة للاحتكاك مع فرق قوية وأبطال على مستوى القارة، وتمكّن لاعبونا فيها من تحقيق نتائج نوعية.
وأكد رئيس اتحاد الدراجات أن مشاركة منتخبنا الوطني لفئات تحت 23سنة في طواف روسيا فرصة جيدة لهم، وخاصة بعد أن أحرزوا العام الماضي في الطواف نفسه خمس ميداليات، فضيتين وثلاث برونزيات عن طريق اللاعبين بلال لحلح، ومصطفى عبد القادر، وأسامة صباهي.
وبيّن الخضر أن المعسكر سيضم كلاً من اللاعبين يوسف سروجي، وعلي علي، وبلال لحلح، ومصطفى عبد القادر، وإبراهيم الأطرش، وأسامة الصباهي، ووهب النجار، ويوسف أبو ترابي، وجعفر الأطرش، وعبد اللطيف السمان، ومحمد حسيكو، وسيقوم بمتابعتهم  الكادر الفني الوطني المكون من المدرب سامر ويس، وحازم حسين، ومحمد الترك، والإداري ماهر السليم.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق