الاتحاد بطلا لدوري كرة اليد للرجال للمرة الأولى في تاريخه   .:: G-S-F ::.   السوري ربيع سليم ثانياً في بطولة نادي الغولف الدولية   .:: G-S-F ::.   بمشاركة 650 لاعبا ولاعبة .. انطلاق بطولة أندية الكاراتيه بالتعاون مع الاتحاد العربي لصناعة الذهب والألماس   .:: G-S-F ::.   مسير للخيول العربية الأصيلة من جسر عقربا إلى مدينة المعارض   .:: G-S-F ::.   الجيش يتوج ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم وجبلة والفتوة يلحقان بالجزيرة والحرية إلى الدرجة الأولى   .:: G-S-F ::.   فوز النواعير على الشعلة في التجمع النهائي لدوري كرة اليد   .:: G-S-F ::.   انطلاق منافسات بطولة الأندية بالكاراتيه بالتعاون مع الاتحاد العربي لصناعة الذهب والألماس   .:: G-S-F ::.   قرارات جديدة للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام   .:: G-S-F ::.   ثلاثة لاعبين سوريين في صفوف فريق الزمالك المصري لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   اختتام دورة المدربين الآسيوية لكرة القدم فئة بي في حماة   .:: G-S-F ::.   السويداء تستضيف نهائي دوري كرة الطائرة للسيدات   .:: G-S-F ::.   75 لاعبا ولاعبة في بطولة اللاذقية لكرة المضرب   .:: G-S-F ::.  

وعادت شمس انتصار حلب لتشرق من جديد من سماء الرياضة التي قصدها نجوم لعبتي الترياثلون و الاكواثلون من معظم المحافظات السورية ليتجمعوا على خط انطلاق بطولة الجمهورية لجميع الفئات و للجنسين التي أقيمت في فندق شهباء حلب بمشاركة 100 لاعب ولاعبة تحت شعار ( حلب تنتصر ) بعد سنوات طويلة من عزلة الأزمة .
قبل الخوض في تفاصيل البطولة التي نظمتها اللجنة التنفيذية بحلب ( اللجنة الفنية للترياثلون ) بالتنسيق مع مديرية السياحة بحلب ، لابد من أن نلفت لملاحظة جميع من حضر وتابع منافساتها من الشخصيات الرسمية و العامة اللذين ابدوا انبهارهم فوق إعجابهم من رقي وحسن التنظيم الذي ساعد فيه حضور الداعمين و الرعاة للبطولة التي اختتمت بحلقات من الرقص و الغناء (بمية الدهب كتبنا ياحلب انت مجد الدنيا ) .
كل شيء سار بشكل ممتاز في يومي البطولة التي أقيمت الذي أقيمت منافستها على فترتين صباحية ومسائية وكان لحلب نصيب الأسد من الميداليات و المراكز المتقدمة كمايلي :
tr
• فئة الأشبال :
1. محمد امين أبو دان ( حلب ) .
2. أحمد عبه جي ( حلب ) 2 مكرر.مجد أسد ( حلب ) .
3. أدهم مقلد ( السويداء ) .
الشبلات :
1.سنا شريتح ( حلب )
2. لونا قيمري ( حلب )
3. ميس كرزون ( حلب ) .
فئة الناشئين :
1. زكريا خراط ( دمشق ) .
2. أسامة خوجه ( حلب ) .
3. زيد كلش ( دمشق ) .
فئة الشباب :
1. ملهم اسطنبلي ( حلب )
2. ردينا يوسف ( حلب )
3. سعد الاطرش ( حلب )
فئة الشابات :
1. وصال سالوخة ( دمشق )
2. لمياء أبو صعب ( السويداء )
3. جمان الاحمد ( دمشق )
فئة الرجال :
1.أحمد ماردنللي ( حلب )
2.قصي الصالح (دمشق )
3. ابراهيم أسد ( حلب )
منافسات الاكواثلون .( جري ، سباحة ، جري )
فئة الناشئين :
1. حسين نعمة ( حلب )
2. زيد كلش ( حلب )
3. محمد أمان قطيش ( حلب )
الناشئات :
1. جنان أحمد ( دمشق )
2. سماء الصفدي ( السويداء )
3. نور نصور ( اللاذقية )
الشباب :
1. كريم ابو سمرة (السويداء )
2. ريناد سويد ( حلب )
3. مجد غرواتي ( حلب )
الشابات :
1. لما ابو صعب ( السويداء )
2. مايا نصور ( اللاذقية )
الرجال :
1. محمد أسد ( حلب )
2. حسام شنتا ( طرطوس )
3. نور خوجه ( حلب )
التتابع ..
1. منتخب حلب A
2. منتخب دمشق
3. منتخب السويداء .
تصريحات :
احمد منصور رئيس اللجنة التنفيذية بحلب أكد بأن استضافة حلب لبطولة الجمهورية للترياثلون تعكس حالة التعافي و النهوض لحلب ورياضتها وقدرتها على الاستضافة و التنظيم المشرف على كافة المستويات معلنا استعداد مدينة الشهباء على استضافة جميع البطولات المركزية لجميع الألعاب بلا استثناء و الخروج بالنتائج المشرفة من حيث التنظيم و الاستضافة من وزارة السياحة ، وقيادة شرطة حلب ، وبقية الرعاة و الداعمين كما شكر منصور جميع القائمين على البطولة رجال الإعلام الحلبي من مختلف وسائل الإعلام على حضورهم وتغطيتهم لفعاليات البطولة .
منى حيداري عضو التنفيذية الحلبية رئيس مكتب الألعاب الفردية قالت بان حلب انتقلت من رياضة الحرب إلى رياضة النصر حيث قامت و عادت كما كانت قادرة على الاستضافة المشرفة ، و اثنت حيداري على رعاة البطولة اللذين أعطوها بدعمهم قيمة مضافة .
رئيس اتحاد الترياثلون فايز حبقة أكد بأن هذه البطولة التي تعود حلب لتنظيمها بعد سبع سنوات ، هي الأفضل و الأجمل في تاريخ بطولات الجمهورية من حيث التنظيم و الاستضافة ، وحلب هي بوابة النصر الذي سيعم سورية قاطبة .
محمد الابو حمد عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب رئيس قطاع الشباب و الرياضة أبدى سعادته الغامرة بما شاهده من حسن التنظيم والتنافس القوي ، وفخره بعودة حلب لتكون حاضنا لأبناء سورية في كافة الميادين .
لقطات :
لقطات :
• شارك في البطولة 100 لاعب ولاعبة لفئات الأشبال و الناشئين و الشباب و الرجال من محافظات ( حلب ، دمشق ، اللاذقية ، طرطوس ، السويداء ، دير الزور ) .
• حضر المنافسات وقام بتتويج الفائزين المحامي محمد الابو حمد عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب ، ومدير السياحة بحلب باسم خطيب وعضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب عبد السلام بري و رئيس التنفيذية الحلبية احمد منصور و الأعضاء منى حيداري وصباح بكري ونور الدين تفنكجي ، و جمهور كبير من عشاق اللعبة .
كاس أصغر لاعب ناله لاعب دمشق ( مؤمن زكريا ) 2007 .
• كأس شرف قدمت للاعب المبتور اليد اليمنى أحمد المانع وهو من نجوم اللعبة اللذين بصموا فيها منذ العام 2001 كما أنه بطل سورية للسباحة لمدة 12 سنة بداية من العام 1989 .
• قدم رئيس النفيذية الحلبية شهادة تقدير لاتحاد الترياثلون على جهوده المبذولة في انجاح البطولة .
• قدم كأس نجم البطولة للاعبنا الدولي وبطل آسيا للشباب وممثل سورية في بطولة آسيا القادمة للرجال في أحمد ماردنللي .
• كأس اللاعب المثالي ناله اللاعب أحمد طرقجي الذي اصيب خلال البطولة ولم تثنه الاصابة عن خوض بقية المنافسات .
نجم منتخب حلب ابراهيم أسد الذي حقق عدد من الميداليات رغم أنه نزع ( قطب ) العمل الجراحي قبل البطولة .

محمود جنيد

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق