فيفا يشيد بمنتخب سورية: قدم أداء مميزا يبشر بمستقبل أفضل للكرة السورية   .:: G-S-F ::.   فراس الخطيب : نسور قاسيون سينافسون على لقب كأس آسيا ولا أفكر بالاعتزال حاليا   .:: G-S-F ::.   نادي عمال درعا يقيم بطولة تنشيطية بالشطرنج   .:: G-S-F ::.   مؤتمر نادي عرى بالسويداء يطالب بدورات للمدربين والحكام وبإنشاء ملاعب رياضية   .:: G-S-F ::.   مواهب واعدة في بطولة السويداء بالكاراتيه للفئات العمرية   .:: G-S-F ::.   حمشو بطلا لسباقات الدريفت للسيارات للعام الثاني على التوالي   .:: G-S-F ::.   منتخب رفع الأثقال يستعد للاستحقاقات القادمة باشراف الاوكراني بيتر   .:: G-S-F ::.   مراكز متقدمة لفرسان سورية بالمرحلة الثانية من الدوري الإماراتي لقفز الحواجز   .:: G-S-F ::.   الكرامة والوحدة إلى نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   بمناسبة أعياد تشرين المجيدة عفو عن العقوبات الصادرة بحق الكوادر والمؤسسات الرياضية   .:: G-S-F ::.   مباراة منتخبنا الأولى بتصفيات كأس العالم يكرة السلة في لبنان   .:: G-S-F ::.   منتخب دمشق يتألق في بطولة النخبة للدراجات باللاذقية   .:: G-S-F ::.  

توجهت صباح اليوم بعثة منتخب سيدات سورية بالسوفتبول إلى تونس للمشاركة في البطولة العربية الأولى وإقامة معسكر تدريبي مشترك مع منتخبي تونس والعراق.

bisbol
وتتألف البعثة من السيد صفوان الهندي رئيساً ومن اللاعبات: نجود كيوان – ميناس خلوصي – لونا حسن – إلهام ضعون – ميرفت صبوح – لايما دوشي.
وأنهت لاعبات المنتخب معسكرهن التدريبي المغلق على ملعب تشرين والذي استمر 20 يوماً بإشراف المدرب الوطني حازم رمضان.
ويشارك السيد محمد ميهوب علي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام – رئيس اللجنة العليا للبيسبول والسوفتبول والسيد صفوان الهندي المدير التنفيذي – رئيس اللجنة الإعلامية للاتحاد العربي للعبة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد التي ستنعقد على هامش البطولة وسيتم خلالها استعراض روزنامة البطولات القادمة وخطط الاتحاد العربي في تطوير اللعبة وزيادة رقعة انتشارها وتطويرها خاصة للفئات العمرية.
رمضان : طموحات كبيرة للمنتخب
قال مدرب منتخبنا الوطني حازم رمضان حول مشاركة لاعباتنا : تعد البطولة العربية إحدى البطولات الاساسية ضمن برنامج اللجنة العليا للعبة والتي تتمثل في زج لاعبات المنتخب فيها حرصاً منها على تواجد لاعباتنا في مختلف الاستحقاقات من أجل كسب الخبرة ورفع الإمكانيات والمهارات الفردية خاصة أن اللعبة دخلت مؤخراً ساحة الرياضة السورية.
وعن حظوظ منتخبنا أوضح رمضان بأن جميع اللاعبات التزمن بالبرنامج التدريبي المكثف حيث أظهرن تطوراً ملحوظاً في الأداء مما يبشرنا خيراً في هذه المشاركة بالرغم من أن هناك مستويات كبيرة وخبرات طويلة تشارك لاسيما تونس التي تعد أول دولة عربية تمارس اللعبة منذ سنوات طويلة إلا أن آمال لاعباتنا عريضة في إحراز مركز متقدم سيما وأن اللعبة مازالت حديثة العهد في أغلب الدول العربية.
حسن: نسعى للتتويج
أكدت لاعبة منتخبنا لونا حسن أنّ مشاركتها بالبطولة مع زميلاتها ليس من أجل الاحتكاك وكسب الخبرات فحسب بل أيضاً من أجل التواجد على منصات التتويج ورفع العلم السوري عالياً في سماء تونس وترجمة الاهتمام الذي توليه لنا القيادة الرياضية واللجنة العليا للعبة من كافة النواحي مؤكدة بأنها ستبذل مع زميلاتها كل طاقاتهن من أجل اقتناص مركز متقدم في البطولة .
ميهوب علي: خطوة إيجابية
اعتبر السيد محمد ميهوب علي رئيس اللجنة العليا للعبة في سورية أن المشاركة خطوة إيجابية تعزز من علاقات التعاون مع الاتحاد العربي باعتبارها الأولى منذ تأسيس اللجنة قبل أشهر وهي تأتي ضمن توجه اللجنة العليا وسعيها لنشر اللعبة والتواجد عربياً وقارياً مشيرا إلى أن الاتحاد العربي اعتبر سورية من الدول المؤسسة له كما قدّم دعماً لنشر اللعبة في سورية من خلال تقديم التجهيزات والإشراف على دورتين تدريبيتين لإعداد الكوادر.
وأوضح ميهوب علي أنه سيقدم رؤية حول اللعبة وأبرز الاحتياجات التي تتطلبها في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي الذي سينعقد على هامش البطولة ويناقش عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بلعبتي البيسبول والسوفتبول.
وختم ميهوب علي حديثه بتوجيه الشكر للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي لتأمينه جميع المستلزمات الإعداد والمشاركة وكل ذلك يأتي لتكون سورية حاضرة في البطولات والدورات

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق