مهرجان رياضي كرنفالي بعنوان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   بطل السباقات الصحراوية العالمية المغترب السوري عماد بركات: طموحي الجري من فرنسا إلى سورية   .:: G-S-F ::.   مدرسة شادي آصف حبيب تحرز المركز الأول في بطولة مدارس اللاذقية للريشة الطائرة   .:: G-S-F ::.   اختتام الدورة التدريبية المركزية للتنظيم والإدارة وإقامة البطولات باللاذقية   .:: G-S-F ::.   الحرية يتأهل إلى الدور النهائي من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   الطليعة يفوز بجدارة والجيش يستعيد الصدارة في الدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   مهرجان “روسيا.. سورية.. كرة السلة موحدة البلدان”   .:: G-S-F ::.   رئيس اتحاد السباحة في المؤتمر السنوي: رغم الانجازات الكثيرة إلا أن الطموح أكبر بكثير   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ معسكرا داخليا   .:: G-S-F ::.   مدرسة فخر الدين صقر أولا في بطولة مدارس اللاذقية بالطاولة   .:: G-S-F ::.   الوحدة وتشرين والاتحاد والجيش يتسابقون على صدارة الدوري الممتاز   .:: G-S-F ::.   شمة يحرز برونزيتين في بطولة آسيا للكونغ فو   .:: G-S-F ::.  

يسارع اتحاد رفع الأثقال الجديد خطاه محاولاً تطوير اللعبة، والمتابع لطريقة عمل الاتحاد حالياً يدرك أننا أمام أشخاص راغبين في العمل، ويجتهدون لتذليل كل الصعوبات التي تعترض مسيرة اللعبة التي تعتبر منجماً للأبطال .
لكن أبرز ما يلفت النظر في الاتحاد الجديد العقلية القائمة على استقطاب جميع الخبرات، واتخاذ القرارات بشكل جماعي.
ولمعرفة المزيد عن آلية العمل في الاتحاد والمشاركات المقبلة أشار رئيس اتحاد اللعبة غاندي أسعد  إلى أن الأولوية هي ضخ دماء جديدة في شرايين اللعبة.
kandai asd
بداية جديدة
وقال أسعد:منذ استلامنا مهمة الاتحاد بدأنا بتهيئة أرضية للانطلاق مجدداً في اللعبة، والبداية كانت من تجهيز كوادر جديدة من حكام ومدربين، وذلك بعد قيامنا بجولة على مختلف المحافظات، وبعد معاينتنا الواقع عن قرب، حيث سيتم تطبيق استراتيجية لإعداد مدربين يمتلكون أساسيات اللعبة، والأمر ذاته ينطبق على الحكام، لأن تطوير المدرب والحكم بالتأكيد سينعكس إيجابياً على مستوى اللاعبين، كما أن الفترة المقبلة ستشهد تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، فالمجتهد سيكافأ، والمقصر سيعاقب، وستكون النتائج والعمل هما المعيار في التقييم، وسنكون على مسافة واحدة من جميع المحافظات.
رؤية جديدة
وكشف أسعد أن الاتحاد يمتلك مجموعة من الأفكار التطويرية التي تهدف لوضع اللعبة في الواجهة مجدداً، والبداية ستكون باستقطاب مدرب أوكراني لتدريب منتخباتنا الوطنية، كما تم تشكيل لجان متعددة تضم خيرة الخبرات الوطنية للاستفادة من أي مقترح أو فكرة تطويرية، ويكون أي قرار جماعي وفق مصلحة اللعبة، ومن الأفكار الجديدة التي ستطبق إقامة بطولة على مستوى الجمهورية لتحطيم الأرقام القياسية، وستكون هناك مكافآت مالية كبيرة لكل لاعب يحطم رقماً قياسياً إلى جانب إبقاء لاعبي المنتخب الوطني للناشئين والشباب في معسكر تدريبي دائم، وتوفير كافة مستلزماتهم لإبقاء جاهزيتهم عالية لكل المشاركات الخارجية.
مشاركات كثيرة
أما عن أبرز المشاركات التي تنتظر اللعبة خلال العام الحالي، قال أسعد: خلال الفترة الماضية حاولنا ترتيب أوراقنا بشكل سريع لعدم تفويت أي مشاركة من الممكن أن تفيد لاعبينا، وترفع مستواهم، حيث تم الاستقرار على المشاركة في البطولة العربية في نهاية العام الحالي والتي ستكون أفرو آسيوية أيضاً، وسنشارك بجميع الفئات (ناشئين، شباب، رجال، شابات، سيدات)، ومن المنتظر أن تكون غلتنا جيدة من الميداليات فيها، كما سيشارك رباعنا المميز معن أسعد في بطولة العالم في شهر تشرين الثاني المقبل، ونتوقع أن ينافس فيها على المراكز الأولى، وخاصة أنه يخضع حالياً لفترة تحضير مكثفة، ونأمل أن يوفّق في تحقيق إحدى الميداليات.
دعم وشكر
وفي ختام حديثه توجّه أسعد بالشكر للقيادة الرياضية على دعمها المستمر للعبة التي تمتاز بخصوصية فنية، مؤكداً أن لعبة رفع الأثقال السورية ستعود لتكون أقوى ومنبعاً للمواهب والبطولات في المستقبل القريب في ظل توفر ظروف النجاح.

مؤيد البش

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق