منتخب جديد لتصفيات كأس العالم بكرة السلة   .:: G-S-F ::.   خبرة أكاديمية في رئاسة اللجنة التنفيذية بحلب   .:: G-S-F ::.   الجمعة انطلاق منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   أمين فرع حماة للحزب يؤكد على ضرورة الارتقاء بواقع نادي الطليعة نحو الأفضل   .:: G-S-F ::.   دورات تدريبية جديدة بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   20 مليون ل.س تكلفة صيانة الملعب البلدي بحلب والتسليم خلال شهرين   .:: G-S-F ::.   نادي تشرين يتعاقد مع محمد علي   .:: G-S-F ::.   منتخب مصر يعتذر عن عدم مواجهة سورية وديا   .:: G-S-F ::.   نجم برشلونة السابق ينتقد بنزيمة   .:: G-S-F ::.   المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي يكرّم أبطال الدورة الأسيوية وبطل العرب بالسنوكر   .:: G-S-F ::.   منتخب الدراجات يشارك في دورة الجزائر والجائزة الدولية الكبرى   .:: G-S-F ::.   فيفا يشيد بمنتخب سورية: قدم أداء مميزا يبشر بمستقبل أفضل للكرة السورية   .:: G-S-F ::.  

يمارس نادي جرمانا الرياضي الذي يعد من أفضل أندية ريف دمشق سبع ألعاب هي كرة القدم وكرة السلة وكرة الطاولة وكرة المضرب وبناء الأجسام والكاراتيه والشطرنج إضافة الى أكاديمية لتعليم كرة القدم.

walid kak

jarman11رئيس النادي وليد القاق تحدث عن طبيعة الالعاب ومشاركات النادي قائلا إن “هناك خطة لتوسيع قاعدة الألعاب في العام القادم وهو شارك في الدوري التصنيفي للدرجة الثانية بكرة القدم وتصدر مجموعته وتأهل الى الدرجة الأولى وتصدر ايضا مجموعته في الأولى وتأهل الى الدور النهائي وكان قاب قوسين من الصعود الى الدوري الممتاز لكن كثرة الاصابات (اربعة من الأساسيين لم يشاركوا في الدور النهائي) أثرت على الفريق والآن نقوم بالتحضير من أجل المشاركة بدوري الدرجة الاولى والمنافسة على الصعود الى الدوري الممتاز كما ان الفريق سيلعب نهائي بطولة محافظة ريف دمشق مع فريق شبعا اليوم”.
وأضاف القاق إن النادي لديه أكاديمية بكرة القدم تعنى بالفئات العمرية الصغيرة وتأهيل وصقل المواهب وفق أسس ومعايير رياضية واجتماعية صحيحة هدفها خلق جيل جديد من اللاعبين الماهرين المتدربين على أحدث الأساليب التدريبية لرفد فئات النادي في المستقبل وبالتالي دعم المنتخبات الوطنية بما يسهم في تطوير الرياضة السورية.
وأوضح القاق أن النادي يشارك في دوري كرة السلة للرجال والسيدات مشيرا الى أن الدوري يضم جميع الدرجات ما يوءدي الى وجود طابقين ونتائج متباينة بين الفرق والمشاركة دائما اختيارية كونه لا يوجد هبوط ولدينا فرق للناشئين والناشئات والأشبال والشبلات اضافة الى مدرسة لتعليم مبادئ كرة السلة للصغار لافتا إلى أن لعبة كرة الطاولة بدأت تعود إلى ألقها في النادي بعد توقف لمدة عامين.
وحول لعبة كرة المضرب قال القاق: إن “اللعبة مصنفة في الدرجة الأولى وحققت لاعبة النادي اية الشيباني المركز الثاني في بطولة الجمهورية للتصنيف الاول ودوري الاندية واللاعب نوار زهر الدين المركز الأول في بطولة الجمهورية بالسويداء والمركز الثاني في بطولة الجمهورية باللاذقية واللاعب وائل ياغي المركز الثالث في بطولة الجمهورية بدمشق إضافة إلى وجود لاعبين صغار وصلوا إلى ربع نهائي بطولة الجمهورية”.
وأوضح رئيس النادي ان لعبة بناء الاجسام من الألعاب المهمة في النادي فنحن نلعب ضمن الدرجة الاولى والنادي بطل محافظة ريف دمشق لعدة مواسم ونملك لاعبين حصدوا لقب بطولة الجمهورية كعلاء الجبر لوزن فوق 100 كغ وفادي يعقوب لوزن فوق 70 كغ اضافة الى حصول النادي على المركز الثالث في بطولة سيد الشاطئ.
أما عن لعبة الشطرنج فقال: تصنيفنا في هذه اللعبة في الدرجة الأولى لكن البطولات التي يقيمها الاتحاد قليلة لذلك هناك شح في الانجازات علما أن لاعب النادي غسان دكاك حاصل على المركز الأول في بطولة المحافظة والمركز الثاني في بطولة الجمهورية اضافة الى اللاعب راتب البني الذي يتميز دائما في بطولات المحافظة والجمهورية.
ونوه القاق بلعبة الكاراتيه التي يتميز بها النادي بشكل كبير حيث هناك لاعبون من النادي ضمن صفوف المنتخبات الوطنية في مختلف فئاتها ولنا نتائج جيدة في جميع البطولات وحصل لاعبونا في بطولة الاندية المفتوحة الماضية على ذهبية وزن تحت 70 كغ عبر نادر عبد العال وذهبية الكاتا الفردي عبر هادي علم الدين وفضية وزن تحت 42 كغ لنغم ميهوب وفضية الكاتا الفردي وبرونزية فوق 40 كغ للجين حيدر وفضية وزن تحت 54 كغ لدينا القاضي وبرونزية الكاتا الفردي لضياء خليل وبرونزية وزن تحت 47 كغ لبتول عرابي وبرونزية وزن فوق 48 كغ لسيدرا عبد الله.
يشار إلى أن نادي جرمانا تأسس عام 1979 ويتميز بالألعاب الفردية ورفد المنتخبات الوطنية بالعديد من الأبطال الذين صعدوا على منصات التتويج العربية والآسيوية.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق