منتخبنا الوطني بكرة السلة يخسر أمام نظيره الأردني   .:: G-S-F ::.   اختتام البطولة المدرسية لألعاب القوى في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   دعم الأندية ماليا أبرز مطالب أعضاء المؤتمر السنوي للجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة   .:: G-S-F ::.   نادي جبلة يكرم ناشئاته بكرة الطاولة لفوزهن ببطولة الدوري   .:: G-S-F ::.   فريق ناشئي الثعلة بكرة الطائرة يحل ثانيا بتجمع الدوري التصنيفي لفرق المجموعة الرابعة   .:: G-S-F ::.   الجيش يتعادل مع الشرطة في الدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   رياضيو حلب يطالبون بترميم المنشآت الرياضية ورفدها بالتجهيزات المطلوبة   .:: G-S-F ::.   قمحانة يتغلب على سلمية في دوري الدرجة الأولى بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   احتفاء بالتصحيح.. تكريم أبطال الأولمبياد في الحسكة   .:: G-S-F ::.   انطلاق بطولة أندية الدراجات في دمشق للذكور والإناث   .:: G-S-F ::.   تكريم كريم لرجال فريق الوحدة الحائز على لقب بطل كأس الجمهورية   .:: G-S-F ::.   فوز الساحل على تشرين في مسابقة كأس الجمهورية بكرة السلة للسيدات   .:: G-S-F ::.  

شارك اللواء موفق جمعة رئيس اللجنة الأولمبية السورية – رئيس الاتحاد الرياضي العام والسيد فراس معلا الأمين العام للجنة في اجتماعات اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الدولية (الأنوك) في دورته الـ22 التي تستضيفها العاصمة التشيكية براغ.

m-f
وألقى اللواء جمعة مداخلة توجه فيها بالشكر لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية على تكريمه للسيد فراس معلا لنشاط اللجنة الأولمبية السورية وتتويجه ببطولة العالم للماسترز بهنغاريا ومتابعته لإنجازاته الرياضية رغم أنه الأن بموقع القيادة الإدارية.
وطلب اللواء جمعة من اللجنة الأولمبية الدولية احترام المواثيق الأولمبية بمعاملتها الرياضة السورية لاسيما في تحويل الإيرادات المالية والحظر المفروض على الرياضة السورية وموضوع عدم منح التأشيرات الذي تفرضه بعض الدول على الرياضيين السوريين وأخره حرمان خمسة رياضيين بالملاكمة تأهلوا بجدارة إلى بطولة العالم بألمانيا ورفض السلطات الألمانية إعطائهم التأشيرات اللازمة.
وأشار اللواء جمعة إلى الدعم الحكومي الكبير الذي تحظى به الرياضة السورية والاهتمام من قبل الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الدولية وأنه رغم كل المعوقات استطاعت الرياضة السورية التألق وتحقيق الإنجازات وآخرها المستوى المميز للمنتخب السوري لكرة القدم الذي حظي بإعجاب العالم وكان على بعد خطوة من التأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018وحظي بتكريم واستقبال كريم من السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية .
بدوره ردّ السيد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على مداخلة اللواء جمعة متجاوباً وموضحاً لحل يناسب خدمة الرياضة السورية وتطلعاتها وبشكل لايخالف تعليمات الأمم المتحدة .
كما جرى خلال الاجتماعات استعراض تقارير اللجان التابعة للاتحاد وتقارير اللجان المنظمة للألعاب الأولمبية والقارية وعقد عدة لقاءات مع شخصيات رياضية دولية ورؤساء لجان أولمبية جرى خلالها مناقشة سبل التعاون الرياضي وإقامة المعسكرات الرياضية المشتركة وتبادل زيارات اللاعبين والفرق.
جدير ذكره أن اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الذي تأسس عام 1979 هو أحد أهم ثلاث منظمات رياضية في العالم، إضافة إلى اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحادات الدولية، وهو مسؤول عن برنامج التضامن الأولمبي وعن دعم اللجان الأولمبية الوطنية وحقوق مشاركتها في دورات الألعاب الأولمبية.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق