منتخبنا الوطني بكرة السلة يخسر أمام نظيره الأردني   .:: G-S-F ::.   اختتام البطولة المدرسية لألعاب القوى في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   دعم الأندية ماليا أبرز مطالب أعضاء المؤتمر السنوي للجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة   .:: G-S-F ::.   نادي جبلة يكرم ناشئاته بكرة الطاولة لفوزهن ببطولة الدوري   .:: G-S-F ::.   فريق ناشئي الثعلة بكرة الطائرة يحل ثانيا بتجمع الدوري التصنيفي لفرق المجموعة الرابعة   .:: G-S-F ::.   الجيش يتعادل مع الشرطة في الدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   رياضيو حلب يطالبون بترميم المنشآت الرياضية ورفدها بالتجهيزات المطلوبة   .:: G-S-F ::.   قمحانة يتغلب على سلمية في دوري الدرجة الأولى بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   احتفاء بالتصحيح.. تكريم أبطال الأولمبياد في الحسكة   .:: G-S-F ::.   انطلاق بطولة أندية الدراجات في دمشق للذكور والإناث   .:: G-S-F ::.   تكريم كريم لرجال فريق الوحدة الحائز على لقب بطل كأس الجمهورية   .:: G-S-F ::.   فوز الساحل على تشرين في مسابقة كأس الجمهورية بكرة السلة للسيدات   .:: G-S-F ::.  

اختتمت في مدينة المزرعة الرياضية بالسويداء دورة صقل وترقية حكام الكاراتيه التي أقامتها اللجنة الفرعية للكاراتيه بإشراف اتحاد اللعبة واللجنة الرئيسية للحكام بمشاركة دارسين ودارسات من مختلف أندية المحافظة.

k26k24k25k27
وأشار السيد طارق حاتم رئيس مكتب ألعاب القوة المركزي خلال حفل اختتام الدورة إلى ان اتحاد الكاراتيه تميز بمهنية الأداء وقوة العطاء من خلال إستراتيجية نوعية، رسمها وسار فيها بخطا ثابتة متفوقاً على الظروف رغم المعوقات الموجودة، فكان بحق حالة إدارية وتنظيمية وفنية متكاملة، ظهر هذا التميز فيها من خلال البطولات التي أنجزت، والمشاركات التي كان جزءاً منها.
بدوره نوه الرفيق ايهاب حامد رئيس مكتب الشباب بفرع السويداء للحزب بوضع اتحاد الكاراتيه خريطة عمل للوصول إلى هدفه الذي يطمح إليه سواء على المدى القريب أو البعيد من خلال تبنيه إستراتيجية شاملة بكافة مفاصلها التنظيمية والفنية والإدارية والمالية والتي يمكن اعتبارها خطوة رائدة وسباقة في عمل الاتحادات الرياضية بشكل عام.‏
وأكد السيد جهاد ميا رئيس اتحاد الكاراتيه على ضرورة الارتقاء بالواقع التحكيمي للعبة كونه المرآة التي تعكس تطور المستوى الفني لرياضة الكاراتيه على كافة الصعد ، وطلب رئيس اتحاد الكاراتيه من لجنة الحكام التواصل مع الكوادر في المحافظات لا سيما النشيطة منها و إقامة دورات تأهيل وصقل وترفيع بهدف وضع الحكام باخر مستجدات قانون التحكيم الدولي وإعطاء المعلومات الصحيحة من قبل الكوادر المشهود لها بالكفاءة وتنظيم ندوة تحكيمية قبل كل بطولة تتضمن معلومات نظرية وعملية وتوفير الأجواء المناسبة للحكام المميزين والموهوبين وتزويد الدارسين في داورت التحكيم بالمعلومات والمهارات الفنية والعلمية التي سوف تنعكس على عملهم في لعبة الكاراتيه بكافة الأندية الممارسة للعبة في جميع محافظات القطر مما يؤدي إلى الارتقاء بالمستوى الفني للعبة .
وأشار السيد جهاد ميا إلى الدعم الذي يقدمه المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام لرياضة الكاراتيه في كل الأنشطة والبطولات المحلية والخارجية والمساهمة في إيجاد أرضية لتطوير اللعبة نحو العالمية وشكر اللجنة التنفيذية بالسويداء واللجنة الفرعية للكاراتيه على الجهود الواضحة للارتقاء بواقع اللعبة نحو الأفضل .‏‏
وبين السيد خلدون زهر الدين رئيس اللجنة الفينة للكاراتيه في السويداء أن الدورة جاءت ضمن خطة الاتحاد بهدف تطوير كوادره الفنية انطلاقا من أهمية التحكيم وتوازيه مع التدريب منوها بانعكاسها الإيجابي على واقع تأهيل الحكام بمحافظة السويداء والاستفادة من إمكانياتهم في البطولات داخل سورية وخارجها.
من جهته أشار الحكم الدولي محفوظ جزائرلي رئيس لجنة الحكام الرئيسية إلى أن الدورة التي شهدت مشاركة جيدة من كوادر اللعبة بالمحافظة تخدم توسيع القاعدة التحكيمية لها وتطوير واقع التحكيم.
وشهدت الدورة تدريبات عملية ومحاضرات حول آلية عمل الحكام وقانون اللعبة والخصائص النفسية للحكم وتم في ختامها إجراء فحوص نظرية وعملية للدارسين.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق