رئيس اتحاد السباحة في المؤتمر السنوي: رغم الانجازات الكثيرة إلا أن الطموح أكبر بكثير   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ معسكرا داخليا   .:: G-S-F ::.   مدرسة فخر الدين صقر أولا في بطولة مدارس اللاذقية بالطاولة   .:: G-S-F ::.   الوحدة وتشرين والاتحاد والجيش يتسابقون على صدارة الدوري الممتاز   .:: G-S-F ::.   شمة يحرز برونزيتين في بطولة آسيا للكونغ فو   .:: G-S-F ::.   فريق طائرة رجال الوحدة يطمح لصدارة مجموعته بدوري الأندية   .:: G-S-F ::.   احتفال رياضي في اللاذقية بمناسبة يوم المعوق العالمي   .:: G-S-F ::.   فوز الفتوة وشهبا في دوري الدرجة الأولى بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   فريق الوحدة للناشئين بكرة السلة يحتفظ بلقبه بطلا للمرة الثالثة على التوالي   .:: G-S-F ::.   حرفيو حلب حضور مشرِف في دوري المحترفين يحتاج إلى مقومات الاستمرار   .:: G-S-F ::.   اختتام البطولة التنشيطية في رماية الأطباق (تراب وسكيت)   .:: G-S-F ::.   الحرية يحسم تأهله إلى نهائيات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم   .:: G-S-F ::.  

أيام مرت على إقامة مؤتمر اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام بحلب الذي كان مميزا و استثنائيا بكل شيء لهذا العام ، ولعل أن هناك ما يمكن الإضاءة عليه لاهميته ونوعيته بما شكل حالة ايجابية قياسا بمؤتمرات الاعوام الماضي وكان في حديث وردود اللواء موفق جمعة رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام الكثير و المفيد لاستحضاره ، حيث أعلن عن النوايا لإعادة تأهيل ملاعب الحمدانية الرياضية و استاد حلب الدولي حيث شكلت لجنة وزارية لدراسة إعادة تأهيل المواقع المذكورة ، مع تأكيده بل وتشديده على أولوية المرحلة القادمة وهي مرحلة إعادة إعمار الانسان الذي سيضطلع بإعمار الوطن ،

mofk jmaaولفت اللواء جمعة الى ضرورة توفير متسعات و أماكن تستوعب الجيل الذي خرج من الحرب الكونية على سورية ، ليستعيد همته وعافيته و طاقته التي يحتاجها الوطن في مرحلة نفض غبار الحرب و إعادة الاعمار ، وطلب اللواء جمعة بأن تنشأ تلك الأماكن بأقل الاثمان لكي لا تزيد الأعباء . كما أوعز جمعة بالبدء في أعمال صيانة غرف الملابس للاعبين و الحكام في ملعب الحمدانية التدريبي الصناعي العشب الي يحمل عبء المباريات بتكلفة 300 الف ل .س ، ونوه الى تعميم قرار إعادة تفعيل العضويات لأعضاء الأندية أي إعادة ارتباط العضو بناديه ليتم تلافي مشكلة العضويات الوهمية غير الفعالة . و أطلق رئيس الاتحاد الرياضي العام بأنه لن يمر 15 يوما إلا وحوض مسبح منشأة الباسل قد تمت تدفئته كأضعف الايمان، وبين بأن المدارس التخصصية للألعاب أقلعت في دمشق من خلال مشروع كبرة إلنا ، كذلك سيكون نادي محافظة حلب على أجندة الاطلاق حسب التوجه القائم حالياً لتعفيل أندية المحافظات ، واعتبر بأن ذوي الإعاقة من لاعبي الرياضات الخاصة لهم حق كبير على المنظمة و بالتالي دعم اللواء جمعة مطلب أحد لاعبي هذه الفئة بإنشاء نادي خاص للرياضات الخاصة تحت العنوان المطلوب ( نادي الوفاء ) ، كما أشار الى إمكانية الاستفادة من محافظة حلب لدعم ملاك المدينة الرياضية في الحمدانية . واستعرض رئيس منظمة الاتحاد الرياضي العام بالكثير من الفخرو العز لقطة ما سماه عناق الجسد و الروح بين الرئيسين (بشار الأسد وفلاديمير بوتين ) مؤكدا بأن ذلك لم يكن ليتحقق لولا تضحيات جيشنا العربي السوري الباسل ورديفه و أحلافه وعلى رأسهم روسيا ، كما تطرق الى مكرمة تأسيس منظمة الاتحاد الرياضي العام وهي أحد منجزات الحركة التصحيحية وقدم لمحة عامة عن الرياضة في عهد التصحيح و الطريق الذي سلكته ودورها خلال الحرب الكونية على سورية و إنجازاتها ، وحضورها المشرف متمثلا بمنتخبنا الوطني لكرة القدم للرجال وبطلنا العالمي في العاب القوى مجد الدين غزال .

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق