أجواء تنافسية في اليوم الخامس بـ لعيونك ياشام   .:: G-S-F ::.   عائلة غصون … خمس نجوم رياضية تألقت في سماء الملاكمة السورية   .:: G-S-F ::.   فاطمة حداد تتطلع إلى لقب بطولة أقوى امرأة في سورية بلعبتي الملاكمة والكيك بوكسينغ   .:: G-S-F ::.   مجد الدين غزال يحرز برونزية الوثب العالي في لقاء موناكو   .:: G-S-F ::.   ختام ناجح لدورة المدربين بكرة القدم في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   الجيش ودرعا في صدارة مصارعة الشباب   .:: G-S-F ::.   انطلاق دورة الألعاب الرياضية بحلب بمناسبة أداء القسم الدستوري   .:: G-S-F ::.   فريق الجيش يتوج بلقب بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم للمرة العاشرة بتاريخه   .:: G-S-F ::.   الجيش يجدد فوزه على الاتحاد في الدور النهائي لدوري كرة السلة للرجال   .:: G-S-F ::.   العداء السوري عماد بركات يحرز المركز العاشر في سباق الماراثون للمرتفعات الجبلية في النمسا   .:: G-S-F ::.   لعيونك ياشام تتوج الفائزين بكرة المضرب واليد والطاولة في يومها الثالث   .:: G-S-F ::.   اعادة تشكيل اتحادات الملاكمة والطاولة وبناء الاجسام والجودو والرياضات الخاصة والمصارعة   .:: G-S-F ::.  

ركزت مداخلات أعضاء المؤتمر السنوي لاتحاد الريشة الطائرة الذي عقد في مبنى الاتحاد الرياضي العام بدمشق على زيادة المشاركات الخارجية واقامة معسكرات داخلية وخارجية للفئات العمرية الصغيرة وزيادة الاهتمام باللعبة .

rihhh
وطالب أعضاء المؤتمر بإيفاد مدربين وحكام لدورات خارجية لزيادة الخبرة وصقل مهاراتهم وزيادة ايام الدورات التاهيلية واقامة لقاءات ودية بين المحافظات وبطولة المحافظة لكل فئة تسبق البطولات المركزية وتفعيل عمل المراكز التدريبية والاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة.
وتمت مناقشة الصعوبات التي تواجه اللعبة ومن بينها توقف التدريب في عدد من المحافظات وقلة التجهيزات وارتفاع أسعارها “وعدم فاعلية اللجان الفنية في بعض المحافظات” وقلة الصالات.
وبين رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أن استمرار النشاط الرياضي والحياة العامة في سورية كان بفضل تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري مؤكدا الحرص على تنمية قدرات ومواهب الرياضيين و الشباب وتسخير طاقاتهم بشكل فعال لخدمة الوطن وبنائه مع الاستمرار بتكريم الرياضيين وتقدير جهودهم وإبداعاتهم .
وأشار اللواء جمعة إلى أن الاتحاد الرياضي العام مستعد لتقديم كل أنواع الدعم والتسهيلات الممكنة لتطوير هذه اللعبة وإعادة ألقها كما كانت سابقا وتفعيل عمل المراكز التدريبية والاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة والمشاركة في البطولات الخارجية مبينا أنه سيتم أخذ المطالب التي تم تقديمها بعين الاعتبار مع تقديم الدعم الممكن ضمن الإمكانات المتاحة.
من جانبها قدمت رئيسة اتحاد اللعبة خلود بيطار عرضا مفصلا عن عمل الاتحاد خلال الفترة الماضية والخطة المستقبلية التي ستركز على تفعيل عمل المراكز التدريبية والاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة وتأمين مستلزمات اللعبة وإجراء دورات نموذجية للمدربين والحكام وإرسال عدد من اللاعبين لاتباع دورات خارجية على نفقة الاتحاد الدولي.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق