أجواء تنافسية في اليوم الخامس بـ لعيونك ياشام   .:: G-S-F ::.   عائلة غصون … خمس نجوم رياضية تألقت في سماء الملاكمة السورية   .:: G-S-F ::.   فاطمة حداد تتطلع إلى لقب بطولة أقوى امرأة في سورية بلعبتي الملاكمة والكيك بوكسينغ   .:: G-S-F ::.   مجد الدين غزال يحرز برونزية الوثب العالي في لقاء موناكو   .:: G-S-F ::.   ختام ناجح لدورة المدربين بكرة القدم في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   الجيش ودرعا في صدارة مصارعة الشباب   .:: G-S-F ::.   انطلاق دورة الألعاب الرياضية بحلب بمناسبة أداء القسم الدستوري   .:: G-S-F ::.   فريق الجيش يتوج بلقب بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم للمرة العاشرة بتاريخه   .:: G-S-F ::.   الجيش يجدد فوزه على الاتحاد في الدور النهائي لدوري كرة السلة للرجال   .:: G-S-F ::.   العداء السوري عماد بركات يحرز المركز العاشر في سباق الماراثون للمرتفعات الجبلية في النمسا   .:: G-S-F ::.   لعيونك ياشام تتوج الفائزين بكرة المضرب واليد والطاولة في يومها الثالث   .:: G-S-F ::.   اعادة تشكيل اتحادات الملاكمة والطاولة وبناء الاجسام والجودو والرياضات الخاصة والمصارعة   .:: G-S-F ::.  

طرح المشاركون في المؤتمر السنوي لاتحاد الجودو الذي أقيم اليوم في مقر الاتحاد الرياضي العام بدمشق مجموعة من الآراء والمداخلات التي من شأنها تطوير اللعبة نحو الأفضل .

joo
ودعا المشاركون إلى الاهتمام بالفئات العمرية وإقامة تجمعات للناشئين والشباب والإناث في المحافظات وتأمين التجهيزات ودعم الحكام بإشراكهم في دورات دولية وتشجيع أندية الدرجتين الثانية والثالثة للاهتمام باللعبة وصيانة صالة الجودو في دمشق.
وجاء في المقترحات ضرورة اعتماد اللعبة كرياضة مدرسية وإقامة معسكرات داخلية وخارجية للمنتخبات الوطنية وزيادة عدد الحكام واستقدام خبرات خارجية في اللعبة وزيادة المراكز التدريبية.
وقدم رئيس اتحاد اللعبة عماد حاج قدور عرضا لجميع البطولات التي أقيمت هذا العام إضافة إلى الانجازات التي تحققت على الصعيد الدولي منوها بترابط أسرة اتحاد الجودو ولا سيما إثر استشهاد لاعبين إثنين من المنتخب وإصابة عشرة آخرين من جراء القذائف التي أطلقها الإرهابيون مؤخرا على مدينة الفيحاء الرياضية.
وأشار رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة إلى أن الاتحاد يتابع أوضاع اللاعبين المصابين وسيقدم لهم كل ما يحتاجونه ماديا ومعنويا ليعودوا إلى حلبات النزالات بعزيمة وإرادة أقوى من السابق مبينا أن الرياضيين قدموا الكثير من الشهداء جنبا إلى جنب مع الجيش العربي السوري الذي يقدم الغالي والنفيس في سبيل تحرير كل ذرة تراب من وطننا الغالي.
بدوره رئيس مكتب ألعاب القوة المركزي في الاتحاد الرياضي طارق حاتم تحدث عن أهمية المداخلات المقترحة والتي تعكس هموم اللعبة داعيا إلى القيام بجولات ميدانية وتشكيل لجان متابعة والاهتمام بإقامة الدورات التدريبية والتحكيمية والبطولات في جميع المحافظات.
حضر المؤتمر أعضاء اتحاد اللعبة وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية ورؤساء الفروع ورؤساء اللجان الفنية لاتحاد الجودو بالمحافظات وعدد من الخبرات الوطنية .

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق