تأهل فريق مورك للدور النهائي في بطولة أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بحماه   .:: G-S-F ::.   ختام فعاليات " الاسبوع الرياضي السابع " في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   حضور وتميز للرياضات الخاصة بحمص في بطولتي الجمهورية لكرة الطاولة والريشة الطائرة   .:: G-S-F ::.   السورية دينا الشيخ علي تحرز المركز الأول ببطولة الجمباز الفني في أوكرانيا   .:: G-S-F ::.   الجيش يتعادل مع «الزوراء» العراقي في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي   .:: G-S-F ::.   تألق وتميز لمنتخب الترياثلون في مشاركاته الخارجية   .:: G-S-F ::.   احتفالاً بأعياد نيسان.. لقاء كروي في القنيطرة   .:: G-S-F ::.   أخبار الرياضة الحلبية   .:: G-S-F ::.   الريشة الطائرة تستعد للمشاركة بدورة المتوسط في اسبانيا الشهر القادم   .:: G-S-F ::.   العطار : نتائج جيدة للنواعير في دوري المحترفين لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   الوحدة يودع بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بخسارته أمام ظفار العماني   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة الجمهورية للناشئين والناشئات بكرة الطاولة   .:: G-S-F ::.  

تركزت مداخلات المشاركين في المؤتمر السنوي لاتحاد السباحة والألعاب المائية الذي عقد اليوم في مبنى الاتحاد الرياضي العام بدمشق على القضايا المتعلقة بتطوير رياضة السباحة ورفع المستوى الفني لها لضمان تحقيق نتائج إيجابية في البطولات الخارجية المختلفة.

sabbb

وطالب أعضاء المؤتمر بمنح رياضة كرة الماء المزيد من الاهتمام وتكثيف مشاركاتها الخارجية لرفع مستوى اللاعبين وتوفير المزيد من الاحتكاك لهم ومنح الفئات العمرية الاهتمام الكافي لأنها تشكل قاعدة متينة لأي رياضة والرافد الحقيقي للمنتخبات الوطنية ودعا المؤتمرون إلى تأمين مسابح مغلقة في مختلف المحافظات وتأمين استمرارية المعسكرات التي تقام للمنتخبات بفئاتها كافة وضرورة الاستثمار العملي والجدي لمسابح الاتحاد الرياضي العام والاهتمام بمدارس تعليم السباحة.
وأكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة ان المرحلة الحالية تتطلب من الجميع التعاون والعمل معا للنهوض بجميع الالعاب وأبرزها السباحة منوها بالإنجازات التي حققتها السباحة السورية على الصعيدين الآسيوي والعالمي ولا سيما برونزية بطولة العالم للماسترز التي أحرزها السباح العالمي فراس معلا.
وقدم رئيس اتحاد اللعبة فراس معلا عرضا مفصلا عن واقع اللعبة والانجازات والبطولات التي تحققت في العام 2017 مشيرا الى ضرورة وضع حلول ومقترحات عملية تلبي طموح جمهور الرياضة وانه رغم الانجازات الكثيرة إلا أن الطموح أكبر من ذلك ويجب ان تكون سباحتنا متألقة في البطولات الخارجية المقبلة ولا سيما بطولتي المتوسط وآسيا.
وتخلل المؤتمر عرض فيلم وثائقي يشمل عدة فقرات عن الشخصيات التي أثرت ايجابا في اللعبة ومنهم رئيس الاتحاد الرياضي موفق جمعة والخبير شاهر شويكاني والمدرب حسام صمادي وحسان أمين والسباح صالح محمد والسباحة بيان جمعة والمدرب فراس درويش.

Share
طباعة المقال
?

2 Responses

  1. ماهر كويفاتية Said,

    الف شكر للجميع وخاصة البطل فراس معلا على كافة الجهود رغم الظروف الصعبة التي تمر بها سورية الحبيبة لتطوير السباحة وتضم صوتنا لدعم لعبة كرة أكرر الف شكر للجميع اخوكم ماهر كويفاتية

    Posted on ديسمبر 14th, 2017 at 10:44 م

  2. ماهر كويفاتية Said,

    الف شكر للجميع وخاصة البطل فراس معلا على كافة الجهود رغم الظروف الصعبة التي تمر بها سورية الحبيبة لتطوير السباحة وتضم صوتنا لدعم لعبة كرة الماء أكرر الف شكر للجميع اخوكم ماهر كويفاتية

    Posted on ديسمبر 14th, 2017 at 10:45 م

اضيف تعليق