اختتام دورة الادارة الرياضية المتقدمة في حمص   .:: G-S-F ::.   وفد إعلامي رياضي سوري إلى القاهرة..اللواء جمعة: ندعم رسالتكم وجاهزون لاستضافة الملتقيات الإعلامية   .:: G-S-F ::.   المصارع السوري رجا الكراد يحرز برونزية في بطولة العالم العسكرية   .:: G-S-F ::.   قريباً.. بطولة لاختيار أقوى رجل وامرأة في سورية..عروض رياضية وفنية مرافقة وجوائز نقدية للفائزين   .:: G-S-F ::.   للمرة الرابعة على التوالي والــ 16 في تاريخه.. الجيش بطلاً للدوري الممتاز لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   نادي محردة يبحث عن مواهب وخامات جديدة بكرة السلة عبر مدارسه الصيفية للعبة   .:: G-S-F ::.   المركز التدريبي للشطرنج في اللاذقية يبدأ دوراته التدريبية الصيفية   .:: G-S-F ::.   اتحاد الريشة الطائرة يعيد تفعيل فكرة المدرب الجوال   .:: G-S-F ::.   نتائج متقدمة لفرسان سورية في الدوري الإماراتي للقفز على الحواجز   .:: G-S-F ::.   الساحل للغزل يحرز لقب كأس دورة الشركات باللاذقية لكرة القدم السداسية   .:: G-S-F ::.   في وداع مباريات الدوري الممتاز بكرة القدم .. خمس مباريات لتحسين المواقع   .:: G-S-F ::.   منتخب رجال كرة القدم يعزز صفوفه بإياز عثمان   .:: G-S-F ::.  

بمشاركة أربعة وسبعين لاعباً وثلاث وستين لاعبة من مختلف المحافظات اختتمت أمس الأول بطولة الجمهورية بالشطرنج للفئات العمرية للذكور والإناث، حيث أقيمت على مرحلتين، بدأت مع بطولة الإناث، وانتهت مع بطولة الذكور، وكان التميز واضحاً وظهور مستويات واعدة عنواناً عريضاً لهذه البطولة، حيث برز عدد من اللاعبين واللاعبات، ولعبوا باحترافية عالية، بدت كخطوة مبشرة على طريق بناء قواعد اللعبة.

shtarank

مستويات مبشرة
عضو اتحاد اللعبة والحكم الدولي علي الخطيب، أشار الى أن البطولة للفئتين كانت عالية المستوى، حيث برزت فيها خامات واعدة ومبشرة، وسيعمل اتحاد اللعبة على العناية بها، وصقلها لتكون رديفاً للمنتخبات الوطنية في مشاركاتها للموسم القادم.
وكشف الخطيب عن نية اتحاد الشطرنج إقامة معسكر نوعي لهذه الخامات في موعد يحدد لاحقاً بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك لزيادة الاحتكاك فيما بين اللاعبين واللاعبات، وإعطائهم فرصة جيدة للاستفادة من خبرات بعضهم، وخبرات المشرفين والمدربين ليكونوا نواة حقيقية للاعبي ولاعبات الشطرنج على الصعيد الوطني.
نتائج
ذكور فئة 6 سنوات : 1- باسل الحاج (السويداء) 2- محمد سلمان (حمص).
فئة 8 سنوات : 1-عمر الرضوان (حمص) 2- مظهر الشعراني (حماة).
فئة 10 سنوات: 1- تيم حسن (اللاذقية) 2- أيهم الشعار(ادلب).
فئة 12سنة: 1- محمود مهنا (اللاذقية) 2- أحمد شياح (دمشق).
فئة 14سنة: 1- عدنان الحاج (السويداء) 2- مالك النوبة (حمص) .
إناث فئة 6سنوات : 1- لجين حبيب (حمص) 2- رغد فنص (حمص).
فئة 8 سنوات: 1- ليليت صالح (اللاذقية) 2-كريستين وسوف (طرطوس).
فئة 10سنوات: 1- حلا وقاف (حمص) 2- سيدرا حبيب (حمص).
فئة 12سنة: 1- لين ياغي (حماة) 2- سحر الصالح (اللاذقية).
فئة 14سنة: 1- رضا الشيحاوي (حماة) 2-لين رزوق (دمشق).

مرهف هرموش

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق