اللاعب أحمد الجلاد يحرز برونزية بطولة أوغندا الدولية بالريشة الطائرة   .:: G-S-F ::.   منتخب الدراجات نافس بقوة في طواف الجائزة الكبرى الدولية في الجزائر   .:: G-S-F ::.   رجال البرتقالي الى بيروت لمواجهة ظفار العماني والنكدلي جديده   .:: G-S-F ::.   فوز منتخب اللاذقية على حماة في نصف نهائي بطولة المحافظات لكرة القدم للأشبال   .:: G-S-F ::.   ناشئو الرحى وأشبال الثعلة يبلغان الدور قبل النهائي لبطولتي السويداء بكرة القدم   .:: G-S-F ::.   انطلاق دوري محافظة الحسكة لكرة القدم للأشبال والناشئين   .:: G-S-F ::.   عمار يوسف يفوز ببطولة اللاذقية لكرة الطاولة للأشبال   .:: G-S-F ::.   22 لاعبا في تجارب انتقاء لاعبي المنتخب الوطني للشطرنج   .:: G-S-F ::.   محردة وسلمية يحرزان لقب بطولة كرة الطائرة المدرسية بحماة   .:: G-S-F ::.   اختتام منافسات بطولة تجمع اللاذقية للمراكز التدريبية للملاكمة   .:: G-S-F ::.   قاسيون يحرز بطولة دمشق للكيك بوكسينغ لفئتي الرجال والسيدات   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة اللاذقية للكاراتيه لفئة تحت 12 سنة   .:: G-S-F ::.  

يشارك فريقا الجيش والوحدة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فيلتقي الأول مع المنامة البحريني في البحرين يوم الاثنين القادم بينما يلتقي الثاني مع الفيصلي الأردني في عمان الثلاثاء القادم ضمن الجولة الأولى من المسابقة.

koooo

ويلعب الجيش في المجموعة الثانية إلى جانب العهد اللبناني والمنامة البحريني والزوراء العراقي بينما يلعب الوحدة ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الأنصار اللبناني وظفار العماني والفيصلي الأردني.
واتبعت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي للعبة نظاما جديدا للمسابقة في العام الماضي بفصل أندية غرب آسيا عن شرقها حيث يتأهل فريق من غرب آسيا ليقابل بطل الملحق الإقليمي للمناطق الجغرافية الآسيوية الأخرى في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
رئيس نادي الجيش العميد محسن العباس قال : إن “لاعبي الفريق مصممون على العودة وبحوزتهم نقاط المباراة الثلاث التي ستكون افتتاحية مهمة لمتابعة مسيرة الفريق في البطولة الآسيوية” مشيرا إلى أن الفريق تعرض لخسارة لاعبه بهاء الأسدي بسبب الإصابة التي تعرض لها أثناء مباراة الفريق الأخيرة مع الوحدة ضمن الدوري الممتاز.
وأضاف العباس: إن فريق المنامة تحضر للقاء فريقنا وهو ليس سهلا ولا سيما أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره ولكننا سنكون على قدر المسؤولية كما عودنا جماهيرنا الرياضية لافتا إلى أن المدرب محمد خلف وضع الخطة المناسبة للقاء بعد دراسة طريقة لعب فريق المنامة ومصادر قوته والثغرات الموجودة لديه.
وتتألف بعثة فريق الجيش من العقيد زكريا قناة رئيسا للبعثة ومشرفا على الفريق والمقدم أيهم الباشا مديرا للفريق وأشرف ايتوني منسقا إعلاميا واصلان كنجو إداريا ومحمد خلف مدربا وأحمد عزام مساعدا للمدرب وأحمد نايف مدربا للحراس ويوسف مرقا مدربا للياقة البدنية ورفيق المصري معالجا وعلاء منصور مسؤولا للتجهيزات ومن اللاعبين لحراسة المرمى شاهر الشاكر وأحمد مدنية ولخط الدفاع سعد أحمد وحسين شعيب وفارس أرناؤوط وزكريا قدور ويوسف الحموي وعبد الملك عنيزان وحسام بوادقجي ولخط الوسط عزالدين عوض وأحمد الأشقر وورد سلامة ومحمد عنز ومؤمن ناجي وعمر الترك ورضوان قلعجي وللهجوم حسن العويد وعبد اللطيف سلقيني.
بدوره مدير فريق الوحدة غياث الدباس قال: “إن فريقنا سيتوجه غدا إلى العاصمة الأردنية عمان وذلك استعداداً للقاء نادي الفيصلي الأردني على ملعب عمان الدولي يوم الثلاثاء القادم” مشيرا إلى أن لاعبي الفريق تسودهم حالة من النشوة الكبيرة بعد الفوز على الجيش وتصدر الدوري مشاركة مع الاتحاد الذي يتفوق علينا بفارق الأهداف ما أعطى جرعة كبيرة من الثقة والمعنويات لديهم.
وأضاف الدباس: “إن لاعبي الفريق يواصلون تدريباتهم بإشراف المدرب أحمد الشعار وكلهم عازمون لتحصيل النقاط الثلاث الأولى ليتابع الفريق خطه البياني المتصاعد مبينا أن اللاعب نصوح نكدلي سيلتحق بالفريق بعد مباراة الفيصلي لأن أوراقه لم تصل بعد تجربته الاحترافية الأخيرة كما أن محمد حمدكو سيلعب لقاء الفيصلي وسيتوجه بعدها إلى فريق نفط الوسط العراقي للعب معه على سبيل الإعارة أما أبرز الغائبين عن الفريق فهو المهاجم رجا رافع الذي يخضع لمرحلة إعادة تأهيل بإشراف المعالج مهند سعدية”.
وتتألف البعثة من غياث دباس رئيساً وأحمد الشعار مدربا ووليد الشريف مساعدا للمدرب وظريف رجب محللا فنيا وصفوان الحسين مدربا للحراس ورياض المصري إداريا ومهند سعدية معالجاً فيزيائيا ويونس المصري منسقاً إعلامياً ومن اللاعبين طه موسى ورضوان الأزهر وخالد ابراهيم وشعيب العلي وبرهان صهيوني وابراهيم العبدالله وعلي دياب وعلي رمال ومحمد الحسن وعبد الهادي شلحة ومحمد حمدكو وصلاح شحرور ومؤيد الخولي وسليمان سليمان وباسل مصطفى وانس بوطة وأحمد الأسعد وسمير بلال وأحمد كلاسي.
وكان فريقا الجيش والوحدة التقيا في نهائي النسخة الأولى للبطولة عام 2004 وأحرز الجيش اللقب كما حقق الاتحاد لقب نسخة 2010 على حساب القادسية الكويتي فيما خرج الجيش من دور المجموعات النسخة الماضية والوحدة من الدور النهائي لفرق غرب آسيا المؤهل لنهائي البطولة.

محمد الخاطر

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق