تاراغونا 2018.. نزالات الملاكمة تبدأ غداً والمصارعة الرومانية تنافس على البرونزية   .:: G-S-F ::.   السباح السوري فراس معلا يحرز ذهبية بطولة روسيا الاتحادية لفئة الماسترز   .:: G-S-F ::.   دور متميز لمراكز نادي الطليعة التدريبية في اكتشاف مواهب جديدة بكرة السلة   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية للرجال يخسر أمام رودار فيلينجي السلوفيني   .:: G-S-F ::.   تونس تودع مونديال روسيا   .:: G-S-F ::.   نجم عربي يرافق رونالدو في قائمة أسرع لاعبي المونديال   .:: G-S-F ::.   باسل جدعان: سورية قطعت أشواطا مهمة في ميدان تربية الخيول العريبة الأصيلة   .:: G-S-F ::.   لاعبتا القوس والسهم هديل السعيد وندى سليمان تواصلان تحضيراتهما لبطولة آسيا   .:: G-S-F ::.   تاراغوانا.. خروج مبكر للاعبي الكاراتيه والريشة الطائرة .. ونتيجة متوقعة في الترياتلون   .:: G-S-F ::.   البعثة السورية تخطف الأضواء في حفل افتتاح دورة المتوسط والفارس أحمد حمشو يرفع العلم السوري   .:: G-S-F ::.   عمار ياسين يتحضر لبطولة أقوى رجل في سورية   .:: G-S-F ::.   منافسات قوية في السباق الدوري الثالث للخيول العربية الأصيلة   .:: G-S-F ::.  

أكد رئيس اتحاد الدراجات محمد خضر من العاصمة الماليزية كوالالمبور أن المشاركة السورية في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للدراجات التي انتهت أمس بأن الحضور السوري القوي في مثل هذه الاجتماعات يدل على صوابية العمل الرياضي في سورية, والذي يؤتي ثماره من حيث إصغاء الجميع لما نقدمه في ورقة العمل التي تشمل الكثير من الأمور الفنية والتي يؤخذ بها وتكون محط اهتمام جميع الحضور لدراستها.

dar

وأشار خضر في معرض حديثه معنا إلى أنه التقى على هامش الاجتماع برئيس الاتحاد الدولي للدراجات الفرنسي ديفيد لابورتيه, وبرئيس الاتحاد الآسيوي الإماراتي أسامة الشعفار, والاثنان هما بالدورة الأولى لهما دولياً وآسيوياً وكل ما طرحناه تم الأخذ به من قبلهما على محمل الجد والأهمية ونتمنى أن يكونا عند كلامهما ويتم تنفيذ ما قاله الاثنان لنا, وأستطيع القول هنا إنني ما لمسته منهما من جدية واهتمام على عكس السابقين بموقعهما, فهما وعدا بأنهما على أتم الاستعداد لتقديم ما أمكن تقديمه للاتحاد السوري للدراجات.
وفيما يخص اللقاء مع رئيس الاتحاد الدولي لابورتيه كشف خضر أنه ما تم الاتفاق عليه هو أننا سنتواصل مع رئيسة مكتب العلاقات في الاتحاد الدولي وهي المسؤولة عن التواصل مع الاتحادات الوطنية, وسنزودها بمذكرة بأهم الصعوبات والمتطلبات التي تتطلب تطوير اللعبة في سورية, ومما تحدثنا به و طلبناه هو دورات للمدربين ومواعيدها وما تتضمنه, وكذلك حاجة منتخباتنا الوطنية لتأمين الدراجات والقطع التبديلية لها مع توضحينا لهما أن دراجاتنا أصبحت بالية بسبب صعوبة تأمينها, وهنا وعد رئيس الاتحاد الدولي بتأمين دراجات وقطع غيار عن طريق الاتحاد الدولي ولأنه من الصعب تأمينها إلى سورية فسيتم إرسالها إلى لبنان, ونحن والكلام هنا لـ ـ خضر ـ سنقوم بنقلها إلى سورية, وأنا أتحدث إليكم بما جرى بيننا خلال اللقاء, أي إنه كان هناك وعد بتذليل الصعوبات وتأمين حلول للدراجات والقطع التبديلية.
ومن جانب رئيس الاتحاد الآسيوي أسامة الشعفار قال خضر: ما لمسته منه أنه مندفع جداً تجاه سورية وأبدى رغبته بزيارة سورية, وأنا بالطبع رحبت به وبرغبته بأي وقت يريد.
كما ووضحت لهما خلال اللقاء أنه يجب أن يكون هناك جدول أعمال وخطة موضوعة لعمل الاتحاد الآسيوي تطبق على أرض الواقع وأن ننهض باللعبة في الدول العربية على الصعيد الآسيوي حتى نواكب التطور بشرق آسيا إن كان في اليابان أو كوريا أو الصين وهونغ كونغ وسنغافورة وماليزيا والهند فجميعها تطورت بشكل ملحوظ من خلال تعاونها وتكاتفها ومن خلال إدارات الاتحاد الآسيوي التي تزامنت عبر السنوات الماضية واليوم هناك فرصة للاتحاد الآسيوي أن يثبت حضوره على الساحة الآسيوية لكون أنه يوجد لدينا قرابة 13 دولة آسيوية ويجب استثمار كل ما أمكن لتطوير اللعبة آسيوياً من خلال تقديم الدعم والرعاية لرياضة الدراجات.
وختم خضر يقول إن المجتمعين اختاروا في ختام اجتماع الاتحاد الآسيوي أن تستضيف أوزبكستان البطولة الآسيوية للطريق 2019، والتي ستكون مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

خالد الشويكي

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق